نيسان (أبريل) 2010

30-04-2010

نادلات يبعن القهوة بالبكيني في شوارع أمريكا

 أطلق متجر متخصص ببيع القهوة في الولايات المتحدة حملة جديدة لتشجيع الإقبال على منتجاته، يتمثل في قيام فتيات يلبسن لباس البحر "بيكيني" بنقل الطلبات للزبائن داخل وخارج المتجر.
30-04-2010

الاحتلال الإسرائيلي يعتقل6فلسطينيين في الضفة

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم ستة فلسطينيين في مناطق متفرقة من الضفة الغربية.

وحصلت الاعتقالات في كل من نابلس ورام الله والخليل وأريحا وتم نقل المعتقلين إلى المراكز الأمنية.

30-04-2010

بقعة النفط تتحول لكارثة على سواحل لويزيانا

تقترب البقعة النفطية الضخمة التي تشكلت في خليج المكسيك جراء غرق منصة نفطية أمريكية من مصب نهر المسيسبي فيما تحذر منظمات وجماعات بيئية من احتمال حدوث "كارثة" للحياة البرية في الأراضي المنخفضة في تلك المنطقة.
30-04-2010

سورية وإيرن ترفعان التبادل التجاري لـ5 مليارات

اختتمت اليوم اجتماعات اللجنة العليا السورية الإيرانية المشتركة في دورتها الثانية عشرة برئاسة المهندس محمد ناجي عطري رئيس مجلس الوزراء ومحمد رضا رحيمي النائب الاول لرئيس الجمهورية الإسلامية الإيرانية وبحضور وفدي البلدين.

أمسية موسيقى وغناء

أمسية موسيقى وغناء يحييها كورال المعهد العالي للموسيقى بقيادة فكتور بابنكو بمرافقة يفغيني أفرامينكو-بايب أورغن وأثيل حمدان-تشيللو إحياءً لذكرى الراحلين صلحي الوادي وسنثيا الوادي بالتعاون مع المعهد العالي للموسيقى
وذلك في 13/5/2010 في دار الأسد للثقافة والفنون (مسرح الأوبرا) الساعة 21.00

أوبرا "توراندوت"

أوبرا "توراندوت" تأليف جياكومو بوتشيني وفرانكو ألفانو إخراج وانغ هوكان تقدمه أوركسترا وكورال دار الأوبرا الوطنية الصينية
بقيادة يو فينغ ومشاركة عازفين من الفرقة الفيلهارمونية السورية وأطفال من جوقة ألوان وراقصين من فرقةإشارات للرقص المعاصر
30-04-2010

ترتيبات زيارة الأسد إلى مصر 'متوقفة' حاليا

أكدت مصادر وثيقة الصلة بملف زيارة الرئيس بشار الأسد إلى مصر أن الترتيبات المتعلقة بالزيارة متوقفة حالياً ولا شيء يجري على الأرض حالياً بهذا الخصوص دون أن يعني ذلك (وفق تلك المصادر) أن تراجعاً ما حصل بخصوص حصول قمة بين الأسد ومبارك سواء من الجانب السوري أو المصري،
30-04-2010

في طرطوس حالة انتحار جديدة

سجلت محافظة طرطوس حالة انتحار جديدة بإقدام إحدى الفتيات من قرية بملكة التي تبعد عن مدينة طرطوس حوالي 10 كم على الانتحار بتناول مادة سمية حيث فارقت الحياة على أثر ذلك ،
30-04-2010

سوريات يدافعن عن أنفسهن والآخرين

«الفتيات اللواتي يتدرّبن على الفنون القتالية يهدفن إلى حماية أنفسهن، لكن هدفي هو أن أصبح مدرّبة في الكيك بوكسينغ، وفي حماية الآخرين من أشخاص ومنشآت، فأنا أحب تحمل المسؤولية وأجد نفسي في هذا المجال» تقول الطالبة الجامعية التي أصرت على عدم ذكر اسمها.
30-04-2010

الإعلان عن تسيير «اسطول الحرية» الى غزة الشهر المقبل

أعلن منظمو «أسطول الحرية» للتضامن مع غزة ان الاسطول سيبحر الى القطاع في 24 الشهر المقبل. وجاء في بيان صحافي وزعه المنظمون: «يُبحر أسطول الحرية الصغير بعزم وتصميم ليتحدى الحصار الإسرائيلي المفروض على 1.5 مليون فلسطيني محاصرين في العراء داخل سجن كبير».
30-04-2010

أهالي بلدة لبنانية يقتلون مصريا وينكلون بجثته

وقعت جريمة قتل وحشية في كترمايا، أول من أمس، ذهب ضحيتها طفلتان وجدّاهما، هم يوسف أبو مرعي وزوجته كوثر وحفيدتاهما آمنة (9 سنوات) وزينة (7 سنوات). أوقفت القوى الأمنية مشتبهاً فيه قبل مرور 24 ساعة على الجريمة، واقتيد مخفوراً إلى مكان وقوعها ودماء الضحايا لم تكن قد بردت بعد.
30-04-2010

«لابتوب» لكل تلميذ في غزة

بدت لينا كأنها لا تصدق أنا تحمل جهاز الكومبيوتر المحمول الذي تسلمته من ادارة مدرستها التابعة لوكالة «الاونروا» في مخيم رفح للاجئين الفلسطينيين. وعبّرت عن رغبتها في التواصل مع صديقاتها عبر الانترنت.
30-04-2010

" جان جينيه":اللص الذي أتقن اللعب بالكلمات والأفكار

لكم تمنيت أن التقي بجان جينيه في طنجة التي عشقتها منذ أول زيارة لي لها مطلع الثمانينات من القرن الماضي. وكان صديقي الراحل العزيز محمد شكري يعلّق العديد من صوره في شقته المتواضعة بشارع البحتري "شارع تولستوي سابقا".