أيلول (سبتمبر) 2011

30-09-2011

نجاة رجل سقط بواد واقتات على ورق الشجر لأسبوع

قالت السلطات في ولاية كاليفورنيا الأمريكية، الجمعة، إن رجلا تقطعت به السبل بعد أن سقطت سيارته أسفل منحدر وعر في غابة أنجلوس الوطنية، تمكن من البقاء على قيد الحياة لمدة ستة أيام.
30-09-2011

مقتل 8 جنود من الناتو في يومين بأفغانستان

قالت قوة المساعدة الأمنية الدولية التابعة لحلف شمال الأطلسي "ناتو،" إن ثمانية جنود تابعين للحلف لقوا حتفهم في أفغانستان خلال اليومين الماضيين، سبعة منهم من لأسباب مرتبطة بالحرب.
30-09-2011

اعترافات مجرمين شاركوا بقتل المتظاهرين في حمص

روى بركات محمد مطير وموفق محمد جاسم كيف قام الإرهابي عبد الهادي الدلا بإطلاق النار على المتظاهرين في حمص باستخدام سيارة نوع هيونداي بيضاء اللون يملكها مطير وكان التلفزيون السوري قد عرض شريط فيديو يظهر إطلاق المسلحين النار على المتظاهرين من السيارة.

30-09-2011

قصة مراهقين تورطوا في فبركة صور المتظاهرين وبيعها للمحطات

اعترف طالبان من درعا يدرسان في معهد العلوم السياحية بدمشق أنهما شاركا ومجموعة من رفاقهما بتصوير وفبركة مقاطع للتظاهرات كما صوروا مناطق في دمشق بهدف صناعة مقاطع توحي بخروج مظاهرات فيها وإرسالها إلى القنوات الفضائية والى أناس يخططون لتأجيج الأوضاع في سورية.

30-09-2011

تهافت منطق الثورة

الجمل ـ عبد الله علي: "الثورة" التي لا تحاسب نفسها ابتداءً، لن تحاسب نفسها انتهاءً. و"الثورة" التي تتذرع بالاستبداد من أجل النجاح، لن تتوانى عن التذرّع بالاستبداد في سبيل استمرارها وديمومتها وطول مدة بقائها فوق رؤوسنا إلى أبد الآبدين.

30-09-2011

صناديق القمامة في بريطانيا "تتكلم" و"تغني"

ذكرت وكالة أنباء "اتار تاس" أن مدينتي لندن وليفربول البريطيانيتين ستشهدان منذ شهر تشرين الاول المقبل اقامة صناديق قمامة "تتكلم" و"تغني"، حيث سيتم نصب 25 صندوق قمامة عالي التقنية في وسط العاصمة، بينما ستظهر 5 أجهزة متشابهة في ليفربول.
30-09-2011

السلطات السورية تطلق عملية السوار النحاسي وواشنطن ترد بدعم التمرد المسلح

عاد الوضع في سوريا إلى دائرة الضوء بعد الاشكال الجديد بين مجموعة من المؤيدين لنظام الرئيس السوري بشار الاسد والسفير الاميركي روبرت فورد الذي كان يعقد اجتماعا في مكتب احد المعارضين في العاصمة دمشق خلافا للاصول الدبلوماسية المتعارف عليها بين الدول.
30-09-2011

طائرات الأطلسي تواصل غاراتها على مدينتي سرت وبني وليد الليبيتين

واصلت طائرات حلف شمال الأطلسي ناتو اليوم غاراتها المكثفة على مواقع في مدينتي سرت وبني وليد في وقت أكدت فيه رئاسة الأركان الفرنسية استمرار عملياتها العسكرية ضد ليبيا وشنها 150 طلعة جوية في غضون اسبوع فيما اكد الامريكيون رغبتهم بالاستثمار في ليبيا.
30-09-2011

استشهاد 10 من الجيش وحفظ النظام في الرستن وتلكلخ وطفل بإدلب

صرح ناطق عسكري مسؤول أمس إنه بعد قيام مجموعات إرهابية مسلحة في مدينة الرستن بترويع المواطنين وتعطيل دورة الحياة في المدينة وقد عاثت فسادا وقتلا وتخريبا في المؤسسات الخاصة والعامة قامت قوات حفظ النظام مدعومة ببعض وحدات الجيش بالتصدي لأولئك المسلحين الذين أغلقوا الطرقات العامة والفرعية بحواجز ومتفجرات.

30-09-2011

الحرج دليل طيب الخُلق

خلص باحثون أميركيون الى أن من يشعرون بالحرج بسرعة هم أيضاً جديرون بالثقة أكثر من الآخرين، كما أنهم أكثر عطاء.
30-09-2011

أتمتة السلاح في مهب تقلّبات المال

في سياق مواجهة تحديات المستقبل مع التقيّد بالقيود المالية، باشر الجيش الأميركي في كانون الثاني (يناير) 2007 بإجراء تعديلات على برنامجه في «نُظُم القتال المستقبليّة» المستعملة حاضراً.

30-09-2011

عمّ يبحث السيّاب في حكاية لينكولن؟

نشر عمل أدبي ترجمه الشاعر الكبير، حدث استثنائي، لكنّ رواية فيرجينيا س. إيفرت «مولد الحرية الجديد»، مليئة بالأخطاء اللغوية والإملائية. كيف حصلت «الجمل» على المخطوط الذي يحكي معركة الرئيس الأميركي لكسر قيود العبوديّة؟