تشرين الثاني (نوفمبر) 2011

30-11-2011

تركيا تفرض عقوبات اقتصادية ومالية على سورية

قررت تركيا الأربعاء فرض عقوبات اقتصادية ومالية على دمشق، وأعلن وزير الخارجية التركي احمد داود اوغلو أن العقوبات الجديدة ستشمل تجميد التبادل التجاري بين البلدين ووقف التعامل بين المصرفين المركزيين.
30-11-2011

الكشف عن رسالة أميركية للأسد بعد الشهر الثالث للأزمة نقلها وزير خارجية الإمارات

الجمل ـ خليل اقطيني: كشف الباحث السياسي اللبناني ناصر قنديل رئيس مركز الشرق للدراسات والإعلام، أنه تلقى رسالة من  وزير خارجية دولة الإمارات العربية المتحدة  الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان، يعلمه فيها أنه نقل إلى الرئيس السوري بشار الأسد رسالة من الولايات المتحدة الأميركية في الشهر الثالث من الأزمة مفادها (أن المطلوب أن تغض سورية الطرف عن تمديد الا

30-11-2011

الحروب العثمانية في الصحف التركية

تخيم على تركيا هذه الأيام أجواء غير عادية، مشحونة برائحة الحرب والبارود، لكنها ليست الحرب المعتادة مع المسلحين من حزب العمال الكردستاني، وإنما أجواء احتمال وقوع حرب مع الجارتين سوريا وإيران، وهما أقرب الدول الصديقة لحكومة حزب العدالة والتنمية الإسلامي الحاكم، منذ وقت قصير.
وقد لا يمر يوم دون أن تتصدر الصحف التركية أنباء وصور في صفحاتها الأولى عن احتمال وقوع حرب إقليمية يدفع إليها النظام السوري، وأن هذه الحرب ستطال الأراضي التركية، إن لم تبدأ منها.

30-11-2011

بريطانيا تطرد كل الدبلوماسيين الإيرانيين وتغلق السفارة الإيرانية في لندن

قررت بريطانيا طرد كل الدبلوماسيين الإيرانيين وإغلاق السفارة الإيرانية في لندن، وذلك ردا على مهاجمة السفارة البريطانية في طهران، بعد مظاهرة نظمت للتنديد بالعقوبات المفروضة على إيران بسبب برنامجها النووي.
30-11-2011

الأطفال والمراهقون والهوس بالمظهر

المهووسون بمظهرهم ليسوا أقلية، إذ أظهرت إحصائية حديثة أن نصف الفتيات ونحو ثلث الفتيان يعانون من هذا الهوس الذي يشمل نظرة الآخرين لهم. فيبدي المهووسون رغبة في الإقدام على تجربة كل ما هو جديد وسريع للوصول لأفضل قوام وأجمل صورة.
30-11-2011

أميركيان يحتفلان بزفافهما ويدعوان اليه "ماشية المزرعة" فقط

قرر العروسان مايكل هانسون 26 سنة وهالي مورجان 31 سنة، أن يتم زواجهما في مزرعة، وسط الماشية والحقول فقط، حيث ارتدت العروس فستانها الأبيض واتجهت إلى الكنيسة ببلده لاندفال بوويز، على متن جرار يزن 2.8 طن، ونقل الزوجان إلى مزرعة هايلي.
30-11-2011

روبوت جرّاح أعصاب

ابتكر باحثون من جنسيات متعددة نوعاً جديداً من الروبوت يسمح بتحسين أداء جراحي الأعصاب في إطار برنامج ممول من الاتحاد الأوروبي، وفق ما أعلنت المفوضية الأوروبية.
30-11-2011

ما أحوجَ البشر الى أن يعرف بعضهم أديانَ بعض

عندما أنجز أبو الفتح الشهرستاني، «مؤرخ الأديان والمذاهب في القرون الوسطى» كما يُسمى، موسوعتَه «الملل والنحل»، كتب في المقدمة يشرح أنّه أراد أن يجمع «المصادر والموارد لأرباب الديانات والملل وأهل الأهواء والنحل»، وأن يقتنص «أوانسها وشواردها» في مختصر يحوي

30-11-2011

إيران تصنع محركا ثقيلا ثنانئي الوقود

دشنت إيران اليوم مشروعها لصناعة المحرك الثقيل ثنائي الوقود (الغاز-الديزل) في العالم معلنة انضمامها إلى نادي البلدان العشرة المصنعة للمحرك في العالم.
30-11-2011

الكاتب الاسباني انريكي فيلا ماتاس: ماذا يعني الوعي الكوميدي

يرى الكتّاب أشياء أخرى لا نراها نحن، حيث إن رؤاهم الغريبة قد تكون مهلوسة كحال الكاتب التشيكي فرانز كافكا أو ضائعة (كفرجينيا وولف من خلال عدسة المصورة جيزيل فرويد) أو قد تحاكي الدواخل الإنسانية كما فعل الكاتب والمخرج المسرحي الايرلندي صاموئيل بيكيت.

30-11-2011

التقرير النهائي: «إيكولاي» من مصر

صدر التقرير الختامي بشأن أسباب تفشي بكتيريا «ايكولاي» الضارة والذي أعده خبراء من خلال التحري في عدد من الدول الأوروبية الى أن الحلبة المستوردة من مصر هي السبب وراء تفشي هذه البكتيريا.