حزيران(يونيو) 2012

30-06-2012

موسكو قد تستضيف مؤتمر مماثل لمؤتمر جنيف وعنان يحذر من أزمة خطيرة في حال فشل خطته

قال كوفي عنان المبعوث الأممي العربي إلى سورية في افتتاح مؤتمر مجموعة العمل حول سورية المنعقد في جنيف يوم السبت 30 يونيو/حزيران، إن الأزمة السورية تفاقمت، ودعا اللاعبين الدوليين إلى بذل أقصى الجهود من أجل التوصل إلى اتفاق حول العملية الانتقالية في دمشق.
30-06-2012

شركة أدوبي توقف دعم فلاش في أندرويد

أعلنت شركة أدوبي بأنها ستتوقف عن دعم مشغل الفلاش على أندرويد بدءاً من نسخة أندرويد 1ر4 التي كشفت عنها غوغل قبل أيام وقالت انها ستقوم في 15 آب بسحب التطبيق من متجر غوغل بلاي .
30-06-2012

ضبط 3 مستودعات أسلحة بدوما ومصنع للعبوات الناسفة بجديدة عرطوز ومقتل مسلحين خطيرين

واصلت الجهات المختصة اليوم ملاحقتها لفلول المجموعات الارهابية المسلحة في دوما واطرافها ومداهمة أوكارهم. وذكر مصدر رسمي ان العمليات اسفرت عن العثور على ثلاثة مستودعات للأسلحة المتنوعة منها عبوات ناسفة وقواذف (ار بي جي)

30-06-2012

الرئيس الأسد: لا نقبل بأي نموذج للحل يأتي من الخارج

أكد الرئيس بشار الأسد أن الحالتين الوطنية والأخلاقية المرتبطتين ببعضهما لدى أغلبية الشعب السوري هما اللتان واجهتا بالدرجة الأولى ما تتعرض له سورية من ضغوطات من أكبر الدول في هذا العالم ومن دول إقليمية كثيرة والحالتان الوطنية والأخلاقية تصدتا لعروض المغريات الكثيرة بالأموال وغيرها.

30-06-2012

روجيه غارودي... شاهد على ارتجاجات القرن

توقف العرب عند المرحلة الأخيرة من حياة الفيلسوف الذي زاوج بين الكاثوليكية والماركسية والإسلام و... إنكار المحرقة. فرنسا بالكاد توقفت عند رحيله قبل أسبوعين، أما إيران فتخصّه يوم الاثنين بندوة من تنظيم «معهد الدراسات والفكر الإسلامي». محاولة لاستعادة المفكّر ــ الظاهرة في وجوهه المتعددة

30-06-2012

إحالة أربعة أشخاص للقضاء لبيعهم لحوم حمير

أوقفت عناصر حماية المستهلك في مديرية التجارة الداخلية بالتعاون مع الجهات المختصة أربعة أشخاص وذلك لضبطهم في عملية حيازة لحوم من الفصيلة الخيلية ( حمير ) غير صالحة للاستهلاك البشري .
30-06-2012

أكبر كوب «ليموناضة»

تنظم جمعية تجار بلدة البترون في شمال لبنان يوم الأحد 8 تموز المقبل أكبر كوب عصير ليمون الحامض (ليموناضة) في العالم لتحطيم رقم قياسي برعاية وزير السياحة فادي عبود.

30-06-2012

التدخين انتحار جماعي يصعب تفسير «طقوسه»

ربما صار الحديث عن مضار التدخين مكروراً إلى حدّ التفكير بأن لا جدوى من تكراره. لماذا يصر الملايين على ممارسة ما يشبه الطقس اليومي للتدخين، بل تكراره عبر ساعات النهار والليل، على رغم معرفتهم بأنه يسير بهم الى هلاك محتم؟ هل ثمة ميل الى انتحار جماعي يختفي تحت رشاقة السيجارة وعبق رائحة التبغ بأنواعه كافة؟ هل أنها،

30-06-2012

مذيعة حليقة الرأس

كلف قرار مذيعة أخبار ماليزية بدعم مرضى السرطان بحلاقة شعرها، حياتها المهنية في محطة تلفزيونية ماليزية، وطلبت منها المحطة ان تطيل شعرها لطول معقول حتى تتمكن من العودة الى عملها.

30-06-2012

تحذيرات من سقوط الاقتصاد الأميركي في «هاوية مالية» تهدد الانتعاش العالمي

اعتبرت دوائر صناعة القرار على الصعيدين التنفيذي والاشتراعي في واشنطن، أن الاقتصاد الأميركي بدأ يقترب من هاوية مالية تعيده إلى الركود. وفشلت هذه الدوائر، على رغم محاولاتها الكثيرة، في اتخاذ أي خطوة ملموسة لتفادي سقوط يراه صندوق النقد أكبر الأخطار التي تهدد انتعاش الاقتصاد العالمي بعد أزمة منطقة اليورو.
30-06-2012

تيتان اكبر قمر تابع لزحل قد يضم تحت سطحه محيطاً شاسعاً من المياه

اظهرت دراسة نشرتها مجلة "ساينس" الاميركية على موقعها الالكتروني ان تينان اكبر اقمار كوكب زحل التابعة، قد يحوي تحت سطحه السميك المتجمد، محيطا شاسعا من المياه مع جيوب ممكنة من غاز الميثان، وذلك بفضل قياسات اجراها المسبار "كاسيني" خلال عمليات تحليق كثيرة.
30-06-2012

تركيا: نصب صواريخ على الحدود مع سوريا

نصبت تركيا، امس، قاذفات صواريخ أرض - جو متوسطة المدى على الحدودبطارية صواريخ تركية في اقليم هاتاي قرب الحدود السورية امس (رويترز) مع سوريا، فيما أعلنت مصادر ديبلوماسية وإعلامية تركية أن أنقرة ستتخذ قريبا قرارا حول نظام جديد للصواريخ المضادة للطائرات وللصواريخ البعيدة المدى، وسط تفاقم التوتر مع سوريا التي أسقطت طائرة مقاتلة تركية.

30-06-2012

تجار سعوديون يرفضون عملات دول «الربيع العربي»

ذكرت صحيفة «الاقتصادية» السعودية، يوم أمس، أن تجاراً في أسواق مكة والمدينة المنورة، امتنعوا عن التعامل بعملات بلدان عربية شهدت «ثورات»، وذلك خوفاً من انهيار أو هبوط سعر صرف تلك العملات.