أيلول (سبتمبر) 2012

30-09-2012

الفلم المسيء للرّسول والرّد المناسب

أثار الفلم الذي أنجزه شخص مغمور بالولايات المتّحدة الأمريكيّة ضجّة عارمة وردود فعل عنيفة ومتشنّجة في مجموعة من الأقطار العربيّة والإسلاميّة، بلغت ذروتها باغتيال السّفير الأمريكي بليبيا هو وثلاثة موظفين آخرين كانوا معه وقت الهجوم على السفارة. وبمجرّد رؤية مقاطع من هذا العمل موضوع الضجّة،
30-09-2012

فقدان أختام من اتحاد العمال

طلب الاتحاد العام لنقابات العمال إلى المصرف العقاري عدم تحريك حسابات أموال الاتحادات والنقابات التابعة له دون موافقة خطية من الاتحاد العام نفسه على سبيل الحصر، وذلك نتيجة فقدان بعض الأختام ونهبها من المجموعات الإرهابية المسلحة.
30-09-2012

إسلاميو مالي يستأنفون هدم الأضرحة ورصد «جهاديين» فرنسيين في الشمال

هدم مسلحون اسلاميون أمس، بالمعاول والفؤوس ضريح الفا موبو، احد الأولياء الصالحين المسلمين في شمال مالي، وذلك بعد نحو ثلاثة اشهر من بدء عملية هدم اضرحة مماثلة في مدينة تمبكتو القريبة، ما أثار غضباً دولياً.
30-09-2012

اجتماعات «ممتازة» للمعلم في نيويورك ومصر تدعو لفترة انتقالية

أكدّ مستشار المرشد الأعلى للثورة الإسلامية الإيرانية للشؤون الدولية علي أكبر ولايتي أن «النصر النسبّي» للحكومة السورية أمر محسوم، مشدداً في كلمة له أمس على أن الأزمة «امتداد لنتائج الحرب العالمية الثانية» وأن «برلين الأمس هي دمشق اليوم».
30-09-2012

أكبر عجلة بالعالم في نيويورك

أعلنت بلدية نيويورك "بناء أكبر عجلة في العالم قريباً في ضاحية ستايتن آيلاند متجاوزة بكثير حجم عجلة لندن وتلك الموجودة في سنغافورة وهي الأعلى في الوقت الحالي"،
30-09-2012

دخل السجن بدل صديقه

تبحث الشرطة السويدية عن رجل فار من العدالة، بعد أن اكتشفت أنها تحتجز شخصاً ينتحل شخصيته لتنفيذ العقوبة عنه.
30-09-2012

مسلحون يتلفون مزروعات مسيحيي قرية ربلة السورية

قالت مصادر ان سكان منطقة ربلة السورية الحدودية تلقوا تهديدات من الجيش الحر باخلاء قريتهم بأسرع وقت ممكن. وقد أشار هؤلاء الى أن "الجيش السوري الحر يطوق قريتهم، في وقت يدخل اليها مسلحون تابعون لهذا الجيش من مشاريع القاع اللبنانية ويرهبون المسيحيين عبر اتلاف مزروعاتهم والاعتداء عليهم."
30-09-2012

ألكسي بلوتنيكوف: الحكومة السورية تسيطر على الوضع وعمليات المعارضة تؤكد أنها مرتزقة

اعتبر ألكسي بلوتنيكوف خبير لجنة الأمن في مجلس الدوما الروسي أن الحكومة السورية تسيطر على الوضع اليوم أما "العمليات التي تقوم بها عصابات المعارضة بغية قتل المدنيين السوريين فتؤكد للمجتمع المحلي والدولي بأنها لا تدافع عن الشعب السوري إنما هي مرتزقة".

وقال بلوتنيكوف في حديث لقناة (روسيا اليوم): إن المعارضة "تقوم بصرف الأموال التي تأتيها عبر القتال وتنفيذ ما تؤمر به لتحقيق هدف واحد وهو إظهار قنوات صرف هذه الأموال أمام الجهة الدافعة فقط".

30-09-2012

الرجال "الصلع" أكثر تأثيراً وجدارة بالثقة

كشفت دراسة جديدة ان الرجال "الصلع" يتميزون بالقوة والتأثير الأكبر على من حولهم، بالإضافة إلى كونهم أجدر بالثقة، مقارنة مع الرجال الذين يفضلون المحافظة على شعرهم.
30-09-2012

أطباء بلندن يحذرون من رش العطر على طرفي الرقبة

نقل أحد المواقع عن أطباء في لندن، تحذيرهم من "رش العطر على طرفي الرقبة الذي قد يؤدي إلى تكوين بقع واضحة على بشرة الرقبة"، لافتين إلى ان "هذه البقعة لا يمكن إزالتها إلا بواسطة الليزر".

30-09-2012

هروب 30 ضابطا من مسلحي الجيش الحر إلى شمال لبنان بالساعات الأخيرة

أفادت صحيفة "الديار" أنه "هرب الى شمال لبنان في الساعات الأخيرة حوالي 30 ضابط للجيش الحر وتوزعوا في قرى بمنطقة الشمال، بعد ان قامت عشائر عربية شمالية بإبدال ثيابهم واعطائهم ثياب بدو وتقديم العهد لهم بحمايتهم".
30-09-2012

حملة تطوعية شبابية لتنظيف أحياء حمص

تحت عنوان "سورية نحن نبنيها بإيدينا" اطلق فرع الاتحاد الوطني لطلبة سورية بجامعة البعث بحمص أمس حملة شبابية تطوعية بمشاركة 250 طالبا وطالبة تتضمن القيام بازالة الانقاض وتنفيذ أعمال الدهان للمنصفات الطرقية وتاهيل الحدائق ورسم علم الوطن على الجدران وتوزيع الهدايا الرمزية على عناصر الجيش العربي السوري.

30-09-2012

20% نسبة ارتفاع أسعار المواد الاستهلاكية

أسعار سلع الأطفال من البسكويت والبطاطا «الشيبس» شملها لهيب وموجة ارتفاع الأسعار نتيجة الغلاء الذي طال معظم المواد التموينية في الفترة الأخيرة فالطالب اليوم يحتاج إلى أكثر من 25 ليرة مصروف ليغطي احتياجاته في حين كان الطالب يحتاج إلى 10 ليرات في الأعوام السابقة
30-09-2012

مبيع السيارات الحديثة يتراجع 71%

كشفت إحصائية صادرة عن وزارة النقل أن عدد المركبات المسجلة حديثاً في البلاد خلال النصف الأول من العام الحالي بلغ 30 ألف مركبة، ما يشير إلى تراجع واضح بالمقارنة مع عدد المركبات المسجل خلال النصف الأول من العام الماضي 2011 الذي بلغ 103 آلاف مركبة،