آب (أغسطس) 2013

31-08-2013

أوباما في خطوة إلى الخلف: سنضرب سورية .. إذا وافق الكونغرس في 9 أيلول

أكد الرئيس الأميركي باراك أوباما أنه مستعد لتوجيه ضربة عسكرية إلى سورية، ولكنه أضاف أنه سيلجأ إلى الكونغرس هذه المرة للحصول على تفويض بشن هذه الضربة، مؤكداً أن "على الولايات المتحدة أن تتخذ تدابير عسكرية"، وأوضح أن "الهجوم سيكون محدوداً".

31-08-2013

قائد الحرس الثوري الإيراني: الرد على العدوان الاميركي ضد سورية سيتجاوز حدود هذا البلد

قال القائد العام لقوات الحرس الثوري الاسلامي في ايران اللواء محمد علي جعفري ، ان اي عدوان على سوريا لا يتوقف عند حدود هذا البلد بل يتخطى حدود سوريا حيث ستنتقل الازمة الى عمق الكيان الصهيوني.

واضاف اللواء جعفري "ان فشل قادة البيت الابيض لتشكيل اجماع دولي ضد سوريا لشن عدوان على هذا البلد دفعهم الى ان يتجهوا نحو اتخاذ قرار شن عدوان محدود ضد سوريا".

31-08-2013

وجبات أمريكية جاهزة للمسلحين لـ"تحرير الساحل" السوري

دعم لوجستي نوعي ونفسي وغذائي لمعركة طويلة انتهت قبل ان تبدأ! فجأة ودون سابق إنذار، تدفق مسلحون من جنسيات مختلفة نحو الساحل السوري، بأعدادهم الكبيرة، إلا ان جنسياتهم كانت معروفة للجميع. لكنات ولهجات من جميع البلاد، استطعنا تمييزها بسهولة، عند التقاط الجيش السوري مكالمات لاسلكية لهم.

31-08-2013

لص يتوقف عن عملية سطو ليطعم رضيعاً

توقف لص مسلح، أثناء تنفيذه عملية سطو على منزل في اندونيسيا، عن مهمته لإطعام وتهدئة رضيع لم يكف عن البكاء بينما كانت والدته ومربيته عاجزتان عن العناية به لقيام اللص بتقييدهما.
وقد إعترف اللص للشرطة بذنبه بعد القبض عليه هو وجماعته لاحقاً بدخولهم إلى المنزل وهم مسلحون في منتصف الليل بقصد السرقة.

 

 

وكالات

31-08-2013

المكتب المركزي: 300% نسبة تضخم السلع الأساسية مقارنة بعام 2005

ذكر مدير الإحصاءات والتجارة والأسعار في "المكتب المركزي للإحصاء" بشار القاسم، أن نسبة تضخم جميع السلع الغذائية لعام 2013 مقارنة بعام 2006 بلغت ما نسبته 170%، في حين بلغت بين عامي 2012 و2013 لشهر آذار مقارنة بعام 2006 ما نسبته 57.25%.

ونقلت صحيفة "تشرين" الحكومية، عن القاسم قوله إن: "الرقم القياسي لأسعار المستهلك (التضخم) في آذار الماضي مقارنة بعام 2005 قارب 300%. ما يعكس تفاقم الحالة المعيشية في الأشهر القليلة المنصرمة".

31-08-2013

بوتين: اتهام سوريا باستخدام الكيمياوي "هراء"

اعتبر الرئيس الروسي فلادمير بوتين السبت اتهام الحكومة السورية باستخدام السلاح الكيمياوي في هجوم مزعزم "محض هراء". واكد بوتين إنه يتعين على واشنطن تقديم ادلة لمجلس الامن الدولي حول استخدام اسلحة كيمياوية في سوريا.
31-08-2013

جهاد الخازن: موقف دعاة الحرب

هل من القراء مَنْ لا يزال يذكر رسالة المحافظين الجدد إلى الرئيس بيل كلينتون في 26/1/1998 التي طالبته بحرب على العراق، ورسالة
31-08-2013

دول أوربا تبدأ الإنسحاب من الحرب الأمريكية على سورية وأوباما ووزيره يركبان رأسيهما

شرب الرئيس الأميركي باراك أوباما ووزير خارجيته جون كيري، أمس، من النبع ذاته: الضربة العسكرية المحدودة لسوريا قائمة حتى هذه اللحظة. لسنا بوارد الحرب البرية أو تكرار إحدى تجارب العراق أو أفغانستان أو ليبيا.

31-08-2013

مسلحون يقرون لـ"اسوشيتدبرس" أنهم هم من استخدموا السلاح الكيمائي في الغوطة عن طريق الخطأ

أقر مسلحون لمراسل اسوشيتد برس " Dale Gavlak " ونشره موقع " infowars.com " أن استخدام " الكيميائي " في الغوطة الشرقية والتي راح ضحيتها نحو 800 شخصا ، واتهمت القوى الغربية النظام باستخدامها ، كانت ناتجة عن سوء استعمال المسلحين لمواد زودتهم بها السعودية .
31-08-2013

أهم الفنادق التكنولوجية في العالم

يبدو أن روبوتات تخزين الأمتعة، وهواتف «آي فون» التي تستخدم بدلاً من مفاتيح الغرف، والمصعد الذي يلعب الايقاعات الموسيقية المختلفة، ستصبح من ميزات المستقبل في معظم الفنادق التي تستخدم التكنولوجيا في العالم. ومن أبرز تلك الفنادق:
31-08-2013

«بينما أرقد محتضرة» لجيمس فرانكو... المُشاهد الضمني

ثلاثة عناصر تجعل أفلمة الممثل والمخرج السينمائي الأميركي جيمس فرانكو رواية وليم فولكنر «بينما أرقد محتضرة»، التي عُرضت للمرّة الأولى في مهرجان «كانّ» السينمائي (أيار2013) ضمن خانة «نظرة ما»، تجربة عصيّة على المتابعة، ناقصة في مؤانستها، على الرغم من حداثويتها وثورويتها الفريدتين الملعونتين.
31-08-2013

ضبط شخص حول بناء من ثلاثة طوابق إلى خزانة من العملات المختلفة

أوضح النائب الاقتصادي قدري جميل، أن الدولة ضربت تجار الدولار في السوق، وضبطت الأجهزة الرقابية شخص يدعى "الوزان"، لديه "بناية"، مؤلفة من ثلاث طوابق عبارة عن خزانة من العملات المختلفة، وعند إلقاء القبض عليه تبين أن أجهزة الحواسيب تحتوي على معلومات هامة حول تحويلات غير مسموح القيام بها، وأسماء متعاملين يستلمون تحويلات بالخارج، وأوراق حوالات تقدر حمولتها ثلاث سيارات.

ونوه جميل وفق موقع "سيريانديز" الالكتروني، أن مثل هذه النماذج يظنون أنهم فوق العقاب ولا يحاسبوا و يحتمون وراء أشخاص من الداخل، ويعد هذا ضرر كبير لاقتصاد الدولة ويتم التحقيق في هذا الموضوع.