آب (أغسطس) 2015

31-08-2015

معارك بين "داعش" والفصائل المسلحة جنوب دمشق

احتدمت المعارك، اليوم الاثنين، بين تنظيم "الدولة الإسلامية في العراق والشام" – "داعش" والفصائل المسلحة المعارضة في ما بدا "حرب شوارع" جنوب دمشق، وذلك في اقرب نقطة يصلها المسلحون حتى الآن من العاصمة السورية، بحسب ما أفاد "المرصد السوري لحقوق الإنسان".

31-08-2015

سوريون يتسللون إلى أوروبا عبر القطب المتجمد الشمالي

جرب السوريون الهجرة عبر شواطئ ليبيا، وعبر جزر اليونان، وسهول البلقان، حتى نجح العشرات منهم في اكتشاف ثغرة جديدة تمكنهم من التسلل إلى غرب أوروبا الآمن، عبر الجليد.
في رحلة غير تقليدية من شمال روسيا مروراً بمعبر حدودي مجهول يفصل شمال النروج عن القطب المتجمد الشمالي، يشق سوريون فارون من جحيم الحرب طريقهم إلى أوروبا، وسط أجواء باردة حيث درجة الحرارة المتوسطة يومياً تحت الصفر.

31-08-2015

من ينقذ أحراج مصياف ؟ .. اللجان الشعبية "تحرق و تعفش" الشجر

وردت عدة شكاو  عن قطع عدد كبير من الأشجار في منطقة احراج مصياف، من قبل أشخاص يصفهم أهالي المنطقة بـ " المتنفذين " الذين لا يأبهون لأي قانون أو أي قرار ضمن سعيهم لإنجاح تجارتهم (الحطب)، رغم وجود عمال الحراج والمراقبين وعلى اعين الجهات المعنية بالموضوع.

31-08-2015

المالية تعدل نسب السلف المفروضة على ضريبة الدخل

أقر وزير المالية، اسماعيل اسماعيل، تعديل نسب السلف المفروضة على ضريبة الدخل، بحيث تقوم الأمانات الجمركية باحتساب السلفة واستيفائها، ضمن الضوابط المحددة في القرار الجديد، وفق المجموعات، والنسب التي حددتها.

وحسب القرار، يستوفى عن المجموعة الأولى التي رسمها الجمركي 1%، سلفة 2%، والمجموعة الثانية التي رسمها الجمركي 5%، يتم استيفاء سلفة بنسبة 3%، في حين المجموعة الثالثة، والتي رسمها الجمركي 10%، يتم استيفاء سلفة 4%.

أما بالنسبة للمجموعة الرابعة، والتي رسمها الجمركي بـ20%، يتم استيفاء سلفة 4.5%، وأخيراً المجموعة الخامسة، والتي رسمها 30% يتم استيفاء سلفة بنسبة 5%.

31-08-2015

الجزائري: مضطرون لرفع الأسعار الاسترشادية للسلع الكمالية

قال وزير الاقتصاد والتجارة الخارجية همام الجزائري: “إن الوزارة مضطرة لرفع الأسعار الاسترشادية للسلع الكمالية المستوردة، وتحديد أسعار منخفضة للمواد الأولية ومستلزمات الإنتاج”.

جاء ذلك خلال اجتماع عقده أعضاء مجلس إدارة “غرفة تجارة دمشق” لمناقشة العديد من القضايا المتعلقة بتمويل المستوردات، والأسعار الاسترشادية ونسب الرسوم الجمركية وغيرها.

31-08-2015

اجتماع أوروبي طارئ ب 14 أيلول لبحث قضية المهاجرين

يعقد وزراء داخلية الاتحاد الأوروبي اجتماعا طارئا في 14 أيلول في بروكسل، لبحث أزمة المهاجرين المتفاقمة.

وأعلنت حكومة لوكسمبورغ، التي تتولى حاليا الرئاسة الدورية للاتحاد الأوروبي أن "الوضع على صعيد الهجرة خارج وداخل حدود الاتحاد الأوروبي اتخذ في الآونة الأخيرة أبعادا غير مسبوقة".

31-08-2015

تقدّم متعثر في الغاب... وحذر جنوبي حمص..ومصرع أبو مسلم التوحيدي

يواجه الجيش السوري عراقيل عدة في إطار عملية تأمين شمالي سهل الغاب، في ريف حماة، إذ باءت محاولات تقدم قواته على محورين بـ«الإخفاق»، بحسب مصدر ميداني.
وبدأ التقدم من المحور الغربي من بلدة صلنفة في محاولة لدخول جب الأحمر. أما من المحور الجنوبي، فكان من بلدة جورين باتجاه قرية البحصة.

31-08-2015

فيديو من داخل معتقل تركي للاجئين السوريين

فضح فيديو نشره «المرصد السوري لحقوق الإنسان» المعارض من داخل معتقل أقامته السلطات التركية للسوريين الفارين من بلادهم، ازدواجية المعايير التركية حيال اللاجئين وكشف كذب تشدقهم باحترام حقوقهم. ودأبت حكومة حزب العدالة والتنمية على إصدار بيانات وصور وفيديوهات تظهر كرم تعاملها مع المهجرين السوريين، مهاجمةً في الوقت نفسه الدول الأوروبية على تعاملها السيئ مع اللاجئين السوريين.

31-08-2015

ما تحتاجه الأسرة السورية شهرياً 175 ألف ل.س

تستمر معاناة المواطن المعيشية عبر فصول العام من خلال الالتزامات اليومية والمناسبات المتعددة الإجبارية والاختيارية منها، وتشهد الفترة الحالية ارتفاعاً لأسعار الخضر والفواكه على غير عادتها كونه موسم العديد من الأصناف، وما يزيد الطين بلة دخول موسم المونة المنسي من الأكثرية لأن تكاليفه باهظة، إضافة إلى قرب افتتاح العام الدراسي وما يحمل معه من متطلبات مترتبة على رب الأسرة، وبعدها عيد الأضحى المبارك،

31-08-2015

"داعش" يدمر جزءا من معبد بل في تدمر

أعلن المرصد السوري لحقوق الإنسان اليوم الأحد أن تنظيم "الدولة الإسلاميةمعهد بل (الصورة عن الانترنت) في العراق والشام"- "داعش"، دمر جزءا من معبد تاريخي في مدينة تدمر.

31-08-2015

ليبيا: العثور على جثث مهاجرين بعد غرق مركبهم

أعلن "الهلال الأحمر" الليبي، اليوم الاحد، عن بدء عملية انتشال سبع جثث على الأقل وصلت الى شاطئ مدينة الخمس شرق طرابلس، تعود الى مهاجرين لم يعرف عددهم، قضوا بعدما كانوا على متن مركب غرق في هذه المنطقة.
وقال المتحدث باسم "الهلال الاحمر" الليبي محمد المصراتي في ميناء الخمس (حوالي 120 كيلومتراً شرق طرابلس): "وصلتنا بلاغات عن غرق مركب في الساعات الماضية في هذه المنطقة، وعن وجود جثث على الشاطئ".
وأضاف "لا نعرف عدد الذين كانوا على متن هذا المركب، ولا ساعة غرقه، لكن خفر السواحل بدأ مهمة انقاذ في البحر، ونحن في الهلال الاحمر نستعد لانتشال سبع جثث على الاقل وصلت الى الشاطئ".

31-08-2015

المعارك تشتد بين «الأجناد» وداعش في محيط العسالي

تواصلت لليوم الثالث على التوالي الاشتباكات العنيفة في محيط حي العسالي جنوب دمشق بين «الاتحاد الإسلامي لأجناد الشام» وتنظيم داعش الإرهابي الذي يحاول اقتحام الحي تمهيداً لاقتحام القدم.
وقالت مصادر أهلية: إن أصوات الاشتباكات تسمع في الأحياء المحيطة بالحي، مؤكدة أنها تدور في محيط حي العسالي من الجهة الشرقية الملاصقة لمخيم اليرموك ومدينة الحجر الأسود.

31-08-2015

تركيا: غارات جوية على «داعش» تقتل الأكراد !

شنّ الطيران الحربي التركي أولى غاراته ضد تنظيم «الدولة الإسلامية» (داعش) في سوريا، من دون الإعلان عن الأهداف أو عن نتائج القصف. وأعلنت وزارة الخارجية التركية، أول من أمس، أن بدء الطائرات الحربية التركية بشن عمليات مشتركة مع طائرات التحالف الدولي على أهداف لداعش، الذي يشكل تهديداً كذلك لأمن بلادنا».

31-08-2015

«أحرار الشام» تُجهض هدنة الزبداني و«جيش الفتح» يستخدم غازات سامة ضد كفريا والفوعة

قليلون هم من علّقوا آمالًا على الهدنة الأخيرة في مدينة الزبداني مع توقعات بانهيار سريع حصل بالفعل جراء تفاصيل كثيرة عرقلت المفاوضات، لتتجدد هجمات المسلحين على كفريا والفوعة ويستأنف الجيش السوري عمليته في المدينة ومسلحيها المحاصرين.

31-08-2015

11 قتيلا بحريق في السعودية

لقي 11 شخصا على الأقل مصرعهم وأصيب 219 آخرون في حريق اندلع في مبنى سكني مخصص لموظفي شركة النفط "ارامكو" في شرق السعودية الأحد، وذلك بحسب ما أعلن الدفاع المدني السعودي.
31-08-2015

مصر: اكتشاف أضخم حقل غاز في المتوسط

خبر سار حملته شركة «ايني» الايطالية للدولة المصرية. حقل غاز، هو الاضخم في الشرق الاوسط، وتقدر احتياطياته بنحو 30 تريليون متر مكعب، جرى اكتشافه قبالة السواحل المصرية، في وقت يعاني فيه الاقتصاد المصري من ضغوط شديدة، في قلبها ازمة الطاقة.

31-08-2015

إسرائيل تستأنف صادراتها الأمنية إلى تركيا

نشرت مجلة «ماكور ريشون» اليمينية الإسرائيلية مؤخراً أن إسرائيل عادت لتصدير معدات أمنية إلى تركيا. وقالت إن سبب هذه العودة يرجع إلى وجود تغيير تدريجي في العلاقات بين الدولتين جراء تراجع التوتر بينهما وإثر خروج أفيغدور ليبرمان من وزارة الخارجية الإسرائيلية.