تشرين الثاني (نوفمبر) 2016

30-11-2016

الحكومة السورية توقع عقدا مع الدولة اللبنانية لتصدير الطاقة الكهربائية

أشارت مصادر لبنانية خاصة أن الحكومة السورية وقعت عقدا مع الدولة اللبنانية لتصدير الطاقة الكهربائية إلى لبنان .

وتوضح المصادر اللبنانية أن العقد المبرم والذي لم يوضع بالتنفيذ بعد ينص على توريد 100 ميغا واط من الكهرباء إلى الدولة اللبنانية مرجحة أن يتم ذلك عبر محطة سمريان السورية إلى محطة ديرنبوح اللبنانية أي ما يعادل تقريبا نحو 2 % من مجمل الطاقة الكهربائية الموضوعة على الشبكة اللبنانية .

30-11-2016

أب يضرب ابنته حتى الموت في حمص لأن “الغلة ناقصة”

أقدم المدعو ماهر ديب قاروط تولد 1972 على ضرب طفلته هديل قاروط البالغة من العمر 13 عاما بكابل كهربائي حتى فارقت الحياة في منزله بحي النازحين في مدينة حمص.

وأفاد مصدرمحلي أن المدعو ماهر يجبر أبناءه الثلاثة على العمل بالتسول في شارع الحضارة في حمص ويطلب منهم مبلغ 15 ألف ليرة سورية يومياً، وفي حال التقصير في جمع المبلغ يقوم بضربهم بكابل كهربائي بشكل وحشي.

30-11-2016

طيران العدو الإسرائيلي يعتدي بصاروخين على منطقة الصبورة بريف دمشق

 اعتدى كيان العدو الإسرائيلي بصاروخين على منطقة الصبورة في ريف دمشق الغربي.

وقال مصدر عسكري إن “طيران العدو الإسرائيلي أقدم بعد فجر اليوم على الاعتداء على منطقة الصبورة بريف دمشق الغربي بصاروخين أطلقهما من المجال الجوي اللبناني” مشيرا إلى أن “الاعتداء لم يسفر عن وقوع إصابات”.

30-11-2016

القضاء على إرهابيين من “داعش” و”جبهة النصرة” بريفي السويداء ودرعا

نفذت وحدات من الجيش رمايات مركزة على تجمعات إرهابيي تنظيمي “داعش” و”جبهة النصرة” المدرجين على لائحة الارهاب الدولية وكبدتهما خسائر بالأفراد والعتاد في ريفي السويداء ودرعا.

ففي الريف الشمالي الشرقي للسويداء ذكر مصدر عسكري أن وحدة من الجيش “أوقعت أفراد مجموعة إرهابية بين قتيل ومصاب في ضربات مركزة على تجمع لهم في قرية القصر”.

30-11-2016

رئاسة مجلس الوزراء تدعو المواطنين إلى المشاركة بإبداء آرائهم لتطوير مشروع التأمين الصحي للعاملين في الدولة

دعت رئاسة مجلس الوزراء المواطنين إلى المشاركة بإبداء آرائهم ومساهماتهم حول تطوير مشروع التأمين الصحي وذلك حرصا من الحكومة على معالجة الثغرات التي تؤءثر على تطبيق هذا المشروع الوطني والاجتماعي المهم حيث فتحت باب التداول والنقاش أمام طالب الخدمة خاصة والأكاديمي والدارس وصاحب القرار.

30-11-2016

إقرار مشروع قانون الموازنة العامة للدولة لعام 2017 والبالغة 2660 مليار ليرة ويصبح قانونا

أقر مجلس الشعب خلال متابعته أعمال جلسته الخامسة عشرة من الدورة العادية الثانية للدور التشريعي الثاني المنعقدة برئاسة الدكتورة هدية عباس رئيسة المجلس اليوم مشروع قانون الموازنة العامة للدولة للسنة المالية 2017 وأصبح قانونا.

30-11-2016

الجيش اللبناني يلقي القبض على أحد الإرهابيين ويصادر أسلحة ومتفجرات في بلدة مجدل عنجر

ألقى الجيش اللبناني اليوم القبض على أحد الإرهابيين وصادر أسلحة ومتفجرات في بلدة مجدل عنجر البقاعية .

وقالت الوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام “إن استخبارات الجيش اللبناني أوقفت اللبناني عمر حسن خروب بجرم تأمين متفجرات وأسلحة لصالح شقيقه الفار رضوان المنتمي إلى كتائب عبد الله عزام الإرهابية” وذلك بعد مداهمتها بلدة عنجر اليوم ومصادرة أسلحة ومتفجرات .

30-11-2016

(مداد) يعلن عن تأسيس وحدة الدراسات الميدانية والاحصائية

يعلن مركز دمشق للأبحاث والدراسات (مداد) عن تأسيس وحدة الدراسات الميدانية والاحصائية والتي تتكون من فريق عمل يتسم بخبرة فنية طويلة تغطي مختلف جوانب تنفيذ العمل الإحصائي، ويمكنه العمل في بيئة احترافية لإنجاز ما يلي:
1. تنفيذ مسح ميداني بكافة خطواته (التحضيرية –الميدانية– استخراج النتائج– تحليل النتائج) وفق معايير احصائية ودولية حسب المراحل التالية:

30-11-2016

زاخاروفا : معظم المساعدات الإنسانية الأممية تصل إلى “المسلحين” في سورية بمن فيهم إرهابيو تنظيم “جبهة النصرة”

أكدت المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا اليوم أن قضية المساعدات الإنسانية في سورية يتم تسييسها بشكل متزايد وأن معظم المساعدات الاممية يتم تسليمها إلى المسلحين بمن فيهم ارهابيو تنظيم “جبهة النصرة”.

30-11-2016

«معرض الخريف السنوي» نهاية العيش المشترك بين السوق واللوحة!

تموّه اللوحة التشكيلية نفسها في قلب المدينة العريقة، سالكةً الطريق بين محالّ قمر الدين وعرق السوس والفستق الحلبي وحوانيت العطارة، نحو سوق (البزورية) الدمشقي الذي بدا وكأنه يموج بحركة الباعة وتجار الجملة والمفرّق، على عكس مئات اللوحات التي سيعيدها فنانوها إلى مراسمهم الباردة بعد انتهاء فترة العرض، من أجواء المعرض

30-11-2016

اكتشاف محيط في باطن الأرض

تشير دراستان جديدتان إلى احتمال وجود كميات كبيرة من المياه على عمق نحو ألف كم تحت سطح الأرض، مشيرتان إلى أن من دون هذه الكمية الهائلة من المياه كان سيتوقف النشاط الجيوديناميكي أو ديناميكية الأرض المسببة للبراكين، والأخيرة مهمة جداً لتوليد الأتربة والحفاظ على الحياة على كوكبنا.
ويذكر أن الماء يغطي نحو 70% من سطح كوكب الأرض ولكن توجد كمية كبيرة من المياه في باطن الأرض نفسها.

30-11-2016

ضبط هيرويين داخل أحشاء سعودي

تم إحباط محاولة تهريب 943 غراماً من الهيرويين، مخبأة داخل أحشاء أحد المسافرين السعوديين.
وعثر داخل أحشاء الراكب على 120 كبسولة، تحتوي على المادة المخدرة. ومحاولة التهريب هذه تعد من الطرق المعروفة التي يلجأ إليها المهربون، لمحاولة تمرير هذا النوع من الممنوعات.

وكالات

30-11-2016

الكهرباء والمازوت يتسببان بالطلب المتزايد على الغاز

يبدو أن دمشق مقبلة على أزمة غاز جديدة ككل عام في حال لم تتدخل الجهات المعنية بشكل فعلي حقيقي يضع حداً لوضع المادة، فالمعطيات تشير إلى وجود نقص في المادة منذ الخميس الماضي في عدد من الأحياء بدمشق وريف دمشق في الوقت الذي يسعى فيه البعض لخلق أزمة فعلية على صعيد الحصول على المادة مع تأكيد الكثير من المواطنين عدم قدرتهم على تأمين المادة.

30-11-2016

سرقة وتزوير فواتير في شحن الأقماح

كشف مدير عام مؤسسة الحبوب ماجد الحميدان أن إجمالي مستوردات المؤسسة من القمح تجاوزت 1.25 مليون طن خلال 18 شهراً السابقة حيث تم توريدها عبر 52 باخرة متوسط حمولة الباخرة نحو 25 ألف طن، وتم تفريغها وتوزيعها على المحافظات السورية عبر 125 قاطرة تم استخدامها لنقل هذه الكميات للمحافظات الداخلية.

30-11-2016

اليوم ترحيل الدفعة الأخيرة من مسلحي خان الشيخ.. والتل خلال 3 أيام

رشحت أنباء عن أن ترحيل الدفعة الثانية والأخيرة من مسلحي بلدة ومخيم خان الشيح والقرى البلدات المجاورة لها سيتم اليوم، وسط توقعات بأن يتم تنفيذ اتفاق التسوية في مدينة التل بريف دمشق الشمالي خلال ثلاثة أيام بعد رضوخ المسلحين لتنفيذ الاتفاق.

30-11-2016

رفع أسعار شراء محصولي القمح والشعير من الفلاحين 25 ل. س

كلف مجلس الوزراء في جلسته الأسبوعية اليوم برئاسة المهندس عماد خميس رئيس المجلس وزارات الداخلية والصناعة والتجارة الداخلية وحماية المستهلك والصحة تشكيل فريق عمل ميداني في كل محافظة لمتابعة المنتجات الغذائية ومواد المنظفات والشامبو والصابون المزورة وفرض العقوبات الجزائية والمادية بحق المخالفين والمزورين على أن تقوم لجنة الصناعات في اتحاد غرف الصناعة السورية بدورها في هذا الشأن.

30-11-2016

الحكم بالسجن المؤبد على 8 أشخاص لانضمامهم إلى تنظيم “داعش” الإرهابي بمصر

حكمت محكمة الجنايات المصرية أمس بالسجن المؤبد على 8 أشخاص بعد إدانتهم بجرم الانضمام لتنظيم “داعش” الإرهابي وتشكيل خلية إرهابية تابعة له في القاهرة.

وذكر الموقع الالكتروني لصحيفة اليوم السابع المصرية أن النيابة العامة أصدرت للاشخاص الثمانية ادانات عدة منها الانضمام لجماعة أسست على خلاف القانون والتواصل مع جماعة إرهابية مقرها خارج البلاد والتعدي على الممتلكات العامة والخاصة.

وحسب مصادر مصرية فإن جميع المدانين في القضية طلبة وعمال وأن ثلاثة منهم حوكموا غيابيا.

30-11-2016

"إيزفيستيا" عن مصدر روسي: جنود مصريون موجودون في سوريا

أكد مصدر في الدوائر العسكرية - الديبلوماسية الروسية، أمس، وجود عسكريين مصريين في سوريا، معتبراً أن هذا يُعد استمراراً منطقياً للتطور الحاصل في العلاقات السورية – المصرية.
وقال المصدر لصحيفة "إيزفيستيا" الروسية، إن "هذه الأنباء مطابقة للواقع، فالجميع يدرك أن المشاركة في النزاع السوري تسمح بالتأثير في تطور الأوضاع ليس فقط في سوريا، بل وفي المنطقة بكاملها".