كانون الثاني (يناير) 2017

31-01-2017

وزير الداخلية الداغستاني يكشف عن التحاق أكثر من 1200 من الداغستانيين بداعش في سورية

كشف وزير الداخلية في جمهورية داغستان الروسية عبد الرشيد محمدوف أن أكثر من 1200 مواطن من سكان داغستان التحقوا بتنظيم داعش الإرهابي في سورية.

وقال محمدوف في كلمة له اليوم في العاصمة الداغستانية محج قلعة “إن أكثر من 1200 رجل من سكاننا يقاتلون بصفوف تنظيم داعش الإرهابي في سورية ولم نتمكن أن نحرز أي تقدم لوقف تدفقهم” مشيرا إلى أن ذلك أساء إلى اسم داغستان.

31-01-2017

في ظل توقف القتال.. أمريكا تسلي أحبتها في “داعش“ برمي منشورات أخبارية على الرقة

بات أكثر من المنطقي ، أن قوات التحالف الدولي لا تحارب “ داعش “ في الرقة ، فمعارك حلفاء أمريكا في “ سوريا الديمقراطية “ متوقفة ،والغارات الجوية على الرقة ، التي هي بالأساس عديمة الفائدة أيضا متوقفة، نتيجة لسوء الأحوال الجوية على حد زعم التحالف

31-01-2017

النظام التركي يقر بطرد أكثر من 94 ألف موظف حكومي بذريعة تورطهم بالإنقلاب

أقر النظام التركي بطرد أكثر من 94 ألف موظف حكومي بذريغة ارتباطهم بمحاولة الانقلاب الأخيرة التي جرت في تركيا العام الماضي.

ونقلت وكالة رويترز عن وزير العمل التركي مؤذن أوغلو قوله اليوم.. “انه تم إخضاع 125485 موظفا وعاملا في الخدمات العامة لإجراءات قانونية بعد محاولة الانقلاب” مبينا أيضا انه تم تسريح 94867 موظفا منهم حتى الآن.

31-01-2017

القوات العراقية تقضي على 39 إرهابيا شرق محافظة صلاح الدين

قضت القوات العراقية على 39 إرهابيا من تنظيم داعش في منطقة تل كصيبة شرق محافظة صلاح الدين .

ونقل موقع السومرية نيوز عن مصدر أمني في المحافظة قوله إن القوات العراقية الموجودة بمنطقة تل كصيبة شرق صلاح الدين صدت هجوما لإرهابيي داعش وقضت على 39 منهم.

31-01-2017

القضاء على إرهابيين كويتيين وعراقيين من تنظيم “داعش” في دير الزور

سقط قتلى ومصابون بين صفوف إرهابيي “داعش” بعضهم من جنسيات أجنبية خلال عمليات الجيش العربي السوري المتواصلة على أوكارهم وتجمعاتهم في دير الزور.

وقصفت وحدة من الجيش بالمدفعية الثقيلة وراجمات الصواريخ تجمعا لتنظيم “داعش” في محيط جبل الثردة بالريف الجنوبي ما أسفر عن تدمير آلية مزودة برشاش ثقيل ومقتل عدد من إرهابييه.

31-01-2017

ضبط مستودع للاتجار بالمازوت المدعوم في درعا

ضبطت مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك في محافظة درعا اليوم مستودعا للاتجار بمادة المازوت المدعوم وذلك في حي الكاشف بالمدينة.

واوضح مدير التجارة الداخلية لؤي المصطفى أن الكمية المضبوطة بلغت 1000 ليتر إضافة إلى مضخة وبراميل ومستلزمات اتجار مبينا أنه تمت إحالة المخالف للقضاء المختص أصولا لاستكمال إجراءات التحقيق.

31-01-2017

موعد جنيف سيحدد بعد مشاورات دي ميستورا مع مجلس الأمن وغوتيريس

أعلن المبعوث الدولي الخاص إلى سورية، ستيفان دي ميستورا، أنه سيعلن موعد استئناف المفاوضات السورية في جنيف بعد لقاءاته مع الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريس، وأعضاء مجلس الأمن الدولي، على حين أكدت جامعة الدول العربية، مجدداً أن الحل العسكري للأزمة السورية، ليس السبيل الصحيح، مشددة على ضرورة أن تتواصل أطراف هذه الأزمة إلى تسوية مناسبة لها.

31-01-2017

السجن المؤبد لـ133 من الإخوان المسلمين في مصر

حكمت محكمة مصرية على 133 من عناصر جماعة الإخوان المسلمين الإرهابية في قضية الاعتداء على المنشآت العامة والشرطية وإحراقها بمحافظة بني سويف إبان فض اعتصامي رابعة العدوية والنهضة في 14 آب من عام 2013.
وذكر موقع «اليوم السابع» الإلكتروني المصري أن المحكمة قضت أيضاً بالسجن على 94 آخرين بالقضية نفسها.

31-01-2017

الرئيس الأسد: ما تتعرض له سورية وفنزويلا هو ثمن تمسكهما بسيادتيهما

أكد الرئيس بشار الأسد أن ما تتعرض له كل من سورية وفنزويلا من محاولات خارجية تستهدف إضعافهما عبر ضرب الاستقرار وإشاعة الفوضى فيهما هو ثمن لتمسكهما بسيادتيهما وقراريهما المستقلين ورفضهما لإملاءات الغرب وأعوانه على حساب مصلحة شعبي البلدين.

31-01-2017

تسوية وادي بردى تمتدّ شمالاً.. ودمشق تشترط التنسيق حول «المناطق الآمنة»

مع اقتراب موعد الاجتماع المرتقب في أستانة لبحث آلية مراقبة وقف إطلاق النار، تمهيداً لاستثماره في جولة «جنيف» المقبلة، سيعزز خروج وادي بردى وجرود الزبداني من المشهد العسكري، حظوظ التفاهم حول تحديد خطوط الاشتباك وتجميدها. في وقت تستمر فيه انعكاسات الطرح الأميركي لإنشاء مناطق آمنة، وآخرها أتى من دمشق، مشترطاً التنسيق المسبق لأي خطوة من هذا النوع
31-01-2017

مناعة الإنسان تتعلق بفصول السنة

أكد علماء أن درجة مقاومة الإنسان للأمراض وقوة مناعته تتوقف على فصول السنة.
وأجرى مختصون دراستهم بمشاركة 15 ألف متطوع، وتوصلوا إلى نتيجة أن مناعة الإنسان تتراجع في فصلي الخريف والشتاء. وبالعكس تزداد قوتها في فصلي الربيع والصيف.
وانطلاقاً من هذه النتيجة ينصح الباحثون بالاهتمام بالصحة بشكل أكبر في فصول السنة الباردة، وذلك عن طريق ممارسة الرياضة وتناول الطعام المناسب وبكميات كافية.

وكالات

31-01-2017

الدوام الباكر مضرّ بالصحة

كشفت دراسة أجراها باحث في جامعة «أوكسفورد» الأميركية أن ساعات الدوام الاعتيادية التي تبدأ نحو التاسعة صباحاً، وتنتهي بعد الظهر، هي السبب غالباً في عدم حصولنا على النوم الكافي، مبينةً أن أوقات الدوام التي تبدأ بعد الساعة الـ10 صباحاً، تعتبر أكثر فعالية لكل من الموظف والشركة.

31-01-2017

مقتل وإصابة 3 أشخاص في هجوم مسلح بمدينة اسطنبول

قتل شخص وأصيب اثنان آخران بجروح في إطلاق نار داخل أحد المطاعم في مدينة اسطنبول التركية.

وذكرت صحيفة حرييت التركية أن المهاجم فتح النار داخل مطعم في منطقة بيكوز السكنية في اسطنبول ما تسبب بإصابة ثلاثة أشخاص من رواد المطعم بجروح بليغة لقي أحدهم مصرعه على إثرها خلال عملية إسعافه”.

31-01-2017

280 مسلحا يسلمون أنفسهم وأسلحتهم في غباغب بريف درعا

تمت أمس تسوية أوضاع 600 شخص خلال فعالية وطنية أقيمت اليوم في بلدة غباغب بريف درعا الشمالي.

و من بين الذين تمت تسوية أوضاعهم 280 مسلحا سلموا أنفسهم وأسلحتهم للجهات المختصة وتعهدوا بعدم القيام بأي عمل يمس أمن الوطن والمواطنين موضحة أن الاسلحة تضمنت 60 بندقية حربية و15 لغما مضادا للدبابات و5 عبوات ناسفة.

31-01-2017

ترامب يقيل وزيرة العدل بالوكالة والمسؤول عن إدارة الهجرة والجمارك

أقال الرئيس الاميركي دونالد ترامب اليوم المسؤول بالوكالة عن إدارة الهجرة والجمارك دانيال راغسديل وذلك عقب اقالته وزيرة العدل بالوكالة سالى ييتس لرفضها تطبيق قراره الذى يمنع دخول مواطني سبع دول من منطقة الشرق الاوسط الى الولايات المتحدة.

31-01-2017

المرأة والتطرّف:محاولة لاستلهام منهج مُضاد للتطرف من العقل الأنثوي

د. عماد فوزي شُعيبي: يصعب أن نتحدث عن التطرف في ملكوت العقل الأنثوي، إذ أن الطبيعة المخية للأنثى لا تفسح في المجال أما التطرف في السلوك أو الأفكار. وقلة هم النساء المتطرفات، حيث يمكن أن يقسم هذا النوع من النساء المتطرفات إلى:
1. إما نساء مكبوتات بالمعنى الجنسي، حيث يتحول جزء من هذا النشاط الحيوي إلى عدوان يرافقه تطرف بالأفكار والمواقف. وهذا النوع من التطرف عابر وليس بنيوياً. إنه طقسي إلى أبعد حد وظرفيّ في أغلبه. وفي بعض الأحيان ينشأ جراء الدورة الهرمونية التي يرتفع فيها التستسترون قبيل الدورة الشهرية، وهو تطرف دوري لا يتأسس عليه مفهوم التطرف.