كانون الثاني (يناير) 2007

31-01-2007

الصحافة الأمريكية اليوم

استحوذت أزمات الشرق الأوسط على اهتمام الصحف الأميركية اليوم الأربعاء، فرجحت أن يكون تصعيد واشنطن ضد طهران بأنه حيلة لإرغامها على كبح برنامجها النووي، وتطرقت إلى مخاوف الدول الإسلامية من المواجهات الطائفية، معرجة على تصريحات
31-01-2007

ليلة القبض على الانترنت

يعلن موقع (الجمل) عن مناقصة بالظرف المختوم لبيع وزارة الاتصالات بموظفيها ومراجعيها (قشّة لفّة)..
هذا الإعلان الخرافي يشبه فرض وزارة الاتصالات على أصحاب الصحف الالكترونية الحصول على ترخيص من جنابها للسماح لهم بالظهور .."المزيد"..

31-01-2007

«كومبارس» مجموعة قصص اجتماعية لهيفاء بيطار

تحمّل هيفاء بيطار مجموعتها «كومبارس» الصادرة عن دار الساقي، بيروت، رسالة اجتماعية مباشرة يخالطها انفعال ساخن وتعليق أخلاقي. الكاتبة السورية ضمير يراقب ويحاسب عالماً يراه اسود وأبيض الى درجة يبلغ معها حد الكاريكاتور احياناً.
31-01-2007

المراوغة في فكر النخب المصرية السائدة (1)

هناك نخب مصرية سائدة في الساحة السياسية والدينية والإعلامية، نرى مقالاتهم اليومية أو الأسبوعية في أكبر صحف الحكومة والمعارضة على حد سواء، ونرى وجوههم على الشاشات المصرية والعربية بشكل مستمر، وهي نخبة متناقضة متخبطة،
31-01-2007

تركيا: اعتقال 35 مقاتلاً من القاعدة

أعلنت مصادر أمنية تركية أمس، أنها اعتقلت مسؤول العمليات في شبكة تابعة لتنظيم «القاعدة» في البلاد واثنين من مساعديه، خلال عمليات الدهم التي أسفرت عن توقيف 48 شخصاً يشتبه في تورطهم بالإرهاب، في خمس محافظات تركية أول من أمس.
31-01-2007

أول مدرسة للمتميزين تباشر عملها العام القادم

ناقشت ورشة العمل المكلفة بإعداد الدراسات اللازمة لانشاء مدرسة المتميزين بحمص الافكار والمبادرات التي قدمها فريق العمل الخاص المكلف بإنشاء اول مدرسة للمتميزين  في سورية ويكون مقرها مدينة حمص، واستعرض المهندس
31-01-2007

ثلوج على مرتفعات دمشق والأمطار تعم البلاد

هطلت أمطار غزيرة بعد ظهر أمس في دمشق ترافقت مع رياح شديدة وقد بلغت الأمطار ذروتها قرابة الساعة الخامسة مساء. وفي اتصال هاتفي مع مركز التنبؤ الجوي أفاد المتنبىء أحمد عبد الواحد أن الحالة الجوية جاءت نتيجة لمنخفض جوي سطحي ترافق
31-01-2007

سممت زوجها من أجل تجميل ثدييها

أدينت امرأة من كاليفورنيا يوم الثلاثاء بتسميم زوجها الذي يعمل بالبحرية الامريكية بمادة الزرنيخ بهدف الحصول على قيمة وثيقة تأمين على حياته قيمتها 250 ألف دولار ولاجراء عمليات زرع انسجة لثدييها ولتحيا حياة عصرية صاخبة بالحفلات.

31-01-2007

خفافيش مذعورة تقتل 11 شخصاً في البيرو

قال مسؤولون عن الصحة يوم الثلاثاء ان 11 شخصا بينهم اربعة اطفال لقوا حتفهم منذ يوم عيد الميلاد في مناطق التعدين في جنوب شرق بيرو بعد تعرضهم لعضات خفافيش مسعورة.

31-01-2007

أوروبا وروسيا تقاومان العقوبات الامريكية ضد ايران

قال دبلوماسيون غربيون ان الولايات المتحدة تحث حلفاءها على تجاوز العقوبات التي فرضتها الامم المتحدة على ايران بسبب برنامجها النووي وتعطيل الاستثمارات الاجنبية هناك لكنها تواجه مقاومة روسية وأوروبية قوية.