أيّار 2007

31-05-2007

قرار المحكمة الدولية: الإطار المؤسسي والوظيفي والتداعيات

الصين وروسيا تعتبران إنشاء المحكمة بالاستناد إلى الفصل السابع تدخلاً في الشأن السيادي للبنان وتجاوزاً لسلطاته القضائية
جنوب افريقيا وأندونيسيا وقطر: تدخل مجلس الأمن لا يخدم استقرار لبنان.. والجنرال عون يتساءل: قبل تشكيل المحكمة، أين هم المتهمون!؟
31-05-2007

متكي في دمشق

اكد السيد منوشهر متقى وزير خارجية الجمهورية الاسلامية الايرانية ان زيارته الى دمشق تأتى فى اطار تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين اضافة الى بحث مختلف المسائل فى المنطقة .
31-05-2007

السفير: «رواية اسمها سورية» تجمع الأبطال والأشرار وتثير شهية النقاد

أطلق الكاتب والصحفي السوري نبيل صالح أخيراً كتاب «رواية اسمها سوريا: مئة شخصية أسهمت في تشكيل وعي السوريين في القرن العشرين» خلال احتفال ضم وجوه الثقافة والفن في سوريا، كما رافقته حملة إعلانية غير مسبوقة لكتاب.
31-05-2007

مخرجون عراقيون يصورون أعمالا درامية بسوريا عن معاناة شعبهم

يُصور حاليا في سوريا عدد من الأعمال الدرامية العراقية التي تحكي عن أوضاع العراق بعد الاحتلال عام 2003 والتغيرات التي أصابت المجتمع العراقي، حيث بات العديد من المخرجين العراقيين يعتقدون بأن سوريا أضحت مكاناً ملائماً لإنتاج وإخراج
31-05-2007

غضب مصري على تصدير الخادمات إلى السعودية

فيما هدد عضو بارز في مجلس الشعب المصري "البرلمان" بمقاضاة عائشة عبدالهادي وزيرة القوى العاملة لتوقيعها مذكرة في السعودية تسمح باستقدام مصريات كخادمات منازل وذلك لأول مرة بالنسبة للمصريين الذين يعملون في الخليج، أكد رئيس اللجنة
31-05-2007

الاسم حين يصبح عبئاً على صاحبه

يقول علماء النفس والاجتماع ان الآباء الذين يختارون اسماء ابنائهم وبناتهم غالباً ما يستوحونها من البيئة التي يعيشون فيها، ويحرصون على ان ترتبط دلالاتها بخلفياتهم الدينية أو الاجتماعية أو الثقافية أوالفكرية أو الوطنية. ويعتبر الاسم من الأشياء
31-05-2007

بريتني سبيرز تعترف: بلغت حقاً الحضيض

 في كلمة نشرتها على موقعها الإلكتروني الخاص تناولت فيها تصرفاتها الطائشة الأخيرة، وملابسات انهيار زواجها، وفترة إعادة "التأهيل"، اعترفت مغنية البوب الأمريكية بريتني سبيرز بأنها "بلغت الحضيض."

31-05-2007

النرويج الدولة الأكثر أمنا بالعالم والعراق الأخطر

اعتبرت دراسة نشرت اليوم النرويج البلد الأكثر أمنا في العالم فيما صنف العراق على أنه الأكثر خطورة.
 وحلت معظم الدول الأوروبية في المراتب العليا، في حين جاءت الولايات المتحدة في المرتبة الـ96 وروسيا في المرتبة الـ118.
31-05-2007

شاكر العبسي حكاية التحول من الماركسية إلى فتح الإسلام

تبدو حكاية شاكر العبسي الذي بات شغل وسائل الإعلام الشاغل هذه الأيام واحدة من أعقد الحكايات التي تروى للاجئ فلسطيني تنقل بين الفكر السياسي من أقصى اليسار لأقصى اليمين، ومن دراسة الطب إلى طيار حربي في رصيده أكثر من (15) ألف ساعة طيران.
31-05-2007

الناتو يعترف بسقوط مروحية ومقتل 7 من جنوده

قال مسؤولون في حلف شمال الأطلسي (ناتو) إن سبعة من جنود الحلف لقوا حتفهم في سقوط مروحية كانت تقلهم أمس في إقليم هلمند جنوبي أفغانستان، خمسة منهم أميركيون. وأعلنت حركة طالبان مسؤوليتها عن العملية.
31-05-2007

القوات الإثيوبية تطلق النار على مدنيين صوماليين

قال شهود عيان إن خمسة مدنيين صوماليين قتلوا وأصيب أربعة آخرون إثر قيام القوات الإثيوبية بفتح النار عشوائيا على المارة، وذلك بعد إصابة خمسة من جنودها بجروح خطيرة جراء تعرضهم للغم أرضي تم تفجيره عن بعد في بلدة بلدوين التي
31-05-2007

انتحار معتقل سعودي بغوانتانامو

أعلن الجيش الأميركي عن وفاة سجين سعودي بمعتقل غوانتانامو في كوبا أمس، مرجحا فرضية انتحاره.
 وقالت القيادة الأميركية الجنوبية بميامي في بيان لم يوضح كيفية الوفاة إن "الحراس وجدوا أن السجين في زنزانته لا يستجيب