تشرين الأول (أكتوبر) 2008

31-10-2008

دمشق تلوّح لواشنطن بانفلات حدودها مع العراق

خرج السوريون إلى شوارع دمشق امس تنديداً بالاعتداء الأميركي على أراضيهم، مطالبين بالثأر لدماء الشهداء، فيما اكدت مصادر سورية أنّ دمشق بصدد اتخاذ تدابير رد إضافية على الغارة التي استهدفت مدنيين في منطقة البو كمال،
31-10-2008

4 ملايين ألماني.. أميين!!

مع تزايد متطلبات سوق العمل في ألمانيا ، تظهر مشكلة جديدة أمام المواطنين الألمان ،إذ أظهرت دراسة أخيرة أن أربعة ملايين شخص لا يعرفون القراءة والكتابة .
31-10-2008

دعوى ساركوزي ضد (دمية فودو) رفضت

رفضت محكمة بالعاصمة الفرنسية باريس دعوى قضائية أقامها الرئيس نيكولا ساركوزي لإجبار دار نشر فرنسية على وقف بيع دمية تحمل صورته.

وقال القضاة في حيثيات الحكم إن دمية فودو التي تحمل صورة ساركوزي "لا تمثل هجوما على كرامته الإنسانية أو هجوما شخصيا".

31-10-2008

مقتل 6 أشخاص وإصابة 13 في بغداد وبعقوبة

قتل شخص واحد على الأقل واصيب عشرة آخرون بجروح امس الخميس في انفجار سيارة مفخخة وعبوة ناسفة في غرب بغداد وشرقها،كما قتل خمسة اشخاص واصيب ثلاثة في أعمال عنف في بعقوبة شمال شرقي بغداد،
31-10-2008

اليوم منتخبنا وكوريا الجنوبية في كأس آسيا للشباب

تنطلق اليوم في مدينة الدمام السعودية بطولة كأس آسيا للشباب بكرة القدم بمشارك 16 منتخباً تم توزيعهم على أربع مجموعات, ويلعب منتخبنا في المجموعة الثانية إلى جانب منتخبات كوريا الجنوبية والعراق والإمارات,
31-10-2008

الاحتلال يغرق العراق بالسجون السرية

حذرت الولايات المتحدة الحكومة العراقية أمس (الخميس) من ان هامش المفاوضات حول الاتفاقية الامنية طويلة الامد مع واشنطن “يتقلص بسرعة”، واعلن البيت الابيض انه سيكون من الصعب ان يتبنى العراقيون هذه الاتفاقية، في وقت طالب نائب عراقي الامم المتحدة بفتح تحقيق حول مئات السجون السرية في البلد المحتل.   
31-10-2008

دعوات لإحياء «الدولة الفاطمية» الجديدة بليبيا

أوردت صحيفة "السياسة الكويتية" خبرا قالت فيه "شهد مؤتمر إسلامي يعقد حاليا في العاصمة الليبية، جدلا ساخنا بشأن مشروع تقدم به باحث مصري لإنشاء الدولة الفاطمية الجديدة، التي كان دعا إليها الزعيم الليبي العقيد معمر القذافي في وقت سابق."
31-10-2008

سبعينية سعودية متهمة "بالخلوة غيرالشرعية"!!

تنظر هيئة التحقيق والادعاء العام بالرياض في ملابسات قضية سيدة سعودية في العقد السابع من العمر اتهمت بالخلوة غير الشرعية بعد أن ألقت فرقة من هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر (الشرطة الدينية) بالرياض القبض عليها في أواخر رمضان الماضي.
31-10-2008

الأمم المتّحدة توصي برفع الحصار عن كوبا

للمرة السابعة عشرة على التوالي، وبشبه إجماع، أصدرت الجمعية العامة للأمم المتحدة، قرارها غير الملزم برفع الحصار التجاري والمالي المفروض على كوبا منذ عام 1962. واقترع لمصلحة القرار 185 دولة، بينما صوّتت ضده الولايات المتحدة
31-10-2008

تأثيرات أزمة الغذاء لم تستثن الأغنياء

كانت آثار أزمة الغذاء كارثية على البلدان الفقيرة. إلا أن انعكاساتها ظهرت أيضاً في المجتمعات الغنية، الغاضبة على حكوماتها التي أولت اهتماماً أكبر للأزمة المالية بدل أن تلتفت إلى احتواء أزمة ارتفاع أسعار الغذاء.
31-10-2008

قناة غير مشفرة لـ«أوربت»: طرح جدي أم فقاعة إعلانية؟

»شبكة »أوربت« تنوي فتح قناة غير مشفرة«، خبر تردد منذ أشهر عقب إعلان انطلاقة قنوات »النيل دراما« و»أوسكار دراما« ومع بدء تأسيس القناة السورية للدراما (وكلها غير مشفّرة)، من دون أن يترجم بخطوات عملية على الأرض. فهل هذه
31-10-2008

كابول: هجوم لطالبان يستهدف وزارة الإعلام

نفذت حركة طالبان امس، هجوما في وسط كابول استهدف مبنى وزارة الإعلام والثقافة، دمجت فيه بين تفجير انتحاري وهجوم بالأسلحة الرشاشة، وأسفر عن خمسة قتلى على الأقل.
31-10-2008

البابا قد يعلّق تطويب بيوس

نقل حاخام يهودي عن البابا بندكت السادس عشر، أمس، قوله إنه »يفكر بجدية« في تجميد عملية رفع البابا الراحل بيوس الثاني عشر إلى مرتبة القديسين، حتى فتح سجله التاريخي، بعد حركة احتجاج يهودية كبيرة، اتهمت بيوس الذي عاصر الحرب العالمية الثانية، بالتخاذل عن حماية اليهود من الاضطهاد آنذاك.
31-10-2008

هل يخرج الحوار الفلسطيني بأكثر من إعلان نوايا؟

سلمت الممثلية المصرية في رام الله، أمس الأول، رسائل دعوة الفصائل الفلسطينية إلى مؤتمر الحوار الوطني الفلسطيني في القاهرة. وخلافا لما أشاعته بعض الأوساط الفلسطينية، فإن المؤتمر سيستمر ثلاثة أيام وليس يوماً واحداً وسيشهد بالتالي نقاشات حول »المبادرة المصرية« وليس مجرد الإعلان عن الاتفاق حولها.
31-10-2008

ميكي وميني بالساري

رغم الدعوات إلى هدر دمه، ما زال ميكي ماوس يعيش أجمل أيّامه مع ميني، حتّى إنّ شخصيّتي ديزني قررتا إضفاء بعض الأجواء الهنديّة على صورتهما الإعلاميّة. إذ اغتنم الثنائي الظريف فرصة عيد «ديوالي» في الهند، وارتديا أجمل أقمشة الساري كجميع الهندوس الذين يحتفلون بعيد «القمر الأسود»، أو بداية السنة الهندوسيّة. يمثّل هذا العيد مهرجاناً للألعاب الناريّة، كما يمثّّل بداية السنة الماليّة في شمالي الهند. ويعود الـ«ديوالي» إلى أسطورة الأمير راما الذي أنقذ حبيبته سيتا من التنين.

31-10-2008

واشنطن تقر بصعوبة موافقة العراقيين على الاتفاقية الأمنية

رفعت واشنطن أمس، من مستوى تحذيراتها للحكومة العراقية، وأبلغتها بأن نافذة التفاوض حول المعاهدة الاستراتيجية تضيق بسرعة، مقرة بان العراق سيواجه صعوبة في تبني »المعاهدة« بسبب الحسابات السياسية للمجموعات العراقية،