تشرين الثاني (نوفمبر) 2009

30-11-2009

نعمة الأقنعة

كيف ترى الحياة اليوم؟ - أراها عقل وفرج يتصارعان ويتداولان النصر على بعضهما طوال ساعات اليوم. فأحياناً ما تلتقي شخصاً فرجه في رأسه وعقله في فرجه لينقلب الأمر بعد برهة تبعاً للمحرضات والانعكاسات الجسدية التي يتعرض- تتعرض لها.. "المزيد"..

30-11-2009

أردوغان يزور دمشق الشهر المقبل

استبعدت مصادر سياسية سورية متابعة أن يتم استئناف قريب للمفاوضات غير المباشرة بين سوريا وإسرائيل، عبر الوساطة التركية وذلك بسبب مواقف الحكومة الإسرائيلية الحالية برئاسة نتنياهو التي ترفض الوسيط التركي.
30-11-2009

مظاهرات واعتقالات بجنوب اليمن

شنت السلطات اليمنية حملة اعتقالات ضد أنصار ما يعرف بالحراك الجنوبي الذين أحيوا اليوم الذكرى 42 لاستقلال الشطر الجنوبي سابقا عن الاستعمار البريطاني، وسط دعوة علي سالم البيض نائب الرئيس اليمني السابق لاستقلال الجنوب.
30-11-2009

قراصنة يختطفون ناقلة تنقل نفطا للولايات المتحدة

اختطف قراصنة ناقلة نفط عملاقة على متنها 28 بحاراً الأحد بالقرب من جزر سيشل كانت تنقل حمولة من النفط الخام من السعودية إلى الولايات المتحدة الأمريكية، وفقاً لمعلومات من مركز أمن البحار الاثنين.
30-11-2009

عجل يقتل صاحبه احتجاجاً على الذبح

وجد عجل في مزرعة يمتلكها مواطن مصري نفسه مذبوحا لا محالة فقرر دخول صراع مميت مع صاحبه من أجل البقاء، وكانت النتيجة مقتل صاحب العجل.
30-11-2009

تهديدات غربية لايران بعقوبات جديدة

وجهت المانيا الاثنين تحذيرا إلى طهران بأنه ستفرض عليها المزيد من العقوبات إذا رفضت التعاون بشأن برنامجها النووي، وذلك بعد يوم من إعلان إيران نيتها إنشاء 10 مفاعلات نووية جديدة.
30-11-2009

المعارضة تفوز برئاسة هندوراس

أعلن مرشح المعارضة في انتخابات الرئاسة في هندوراس بورفيريو لوبو فوزه بعد أن أظهرت نتائج فرز أكثر من 60% من أصوات الناخبين تقدمه بنسبة كبيرة على منافسه الرئيس الذي أقر بالهزيمة.
30-11-2009

قلعة دمشق تستقبل الأطفال والعيد

"العيد بالقلعة"، إنه عنوان المهرجان الثاني للعيد، والذي افتتح في "قلعة دمشق" بتنظيم من "دار الفنون" بمناسبة عيد الأضحى المبارك، وذلك بتاريخ 27/11/2009، ويستمر المهرجان طوال أيام العيد، واعداً الأطفال بأن يقدم لهم العديد من الفعاليات والأنشطة الترفيهية.

30-11-2009

"راب سوري" في أول أيام مهرجان العيد الثاني

احتشد الأطفال وذووهم عند منصة المسرح في "قلعة دمشق" ضمن فعاليات اليوم الأول لمهرجان العيد الثاني، وتعالت هتافاتهم وصيحاتهم التي ما لبثت أن ضاعت وسط أجواء عبثية من إمضاء فرق "الراب" السورية.

30-11-2009

يهربان من سجن حصين بسيارة

واصلت الشرطة الألمانية لليوم الثاني على التوالي البحث عن اثنين من المجرمين الخطرين هربا من سجن الماني حصين الجمعة الماضي مستعينة بطائرة عمودية فيما عززت من إجراءات الرقابة في المطارات ومحطات القطارات .
30-11-2009

الأزمة المالية العالمية تزيد الجرائم الاقتصادية

خلصت دراسة مسحية أعدّها بيت الخبرة العالمي «برايس ووترهاوس» إلى أن الأزمة المالية العالمية التي وقعت قبل نهاية العام الماضي، وحتى بعد منتصف العام الجاري، شجعت على الانزلاق في ارتكاب الجرائم الاقتصادية.
30-11-2009

مسلّح يغتال 4 رجال شرطة أمريكيين في مقهى بولاية واشنطن

لقي أربعة من رجال الشرطة الأمريكيين مصرعهم في ولاية واشنطن الأحد برصاص مسلح مجهول بينما كانوا في مقهى قرب قاعدة لسلاح الجو الأمريكي في مدينة تاكوما، جنوبي سياتل، فيما أشارت أنباء إلى احتمال إصابة المسلح برصاص أحد ضحاياه، وفق مصادر أمنية
30-11-2009

العيد بعيداً من العائلة دراسة مكثفة أو عمل

قررت زينب البقاء في غرفتها في السكن الجامعي في دمشق خلال إجازة العيد بدلاً من السفر لزيارة عائلتها كما فعل معظم زملائها. خيارها البقاء شبه وحيدة في السكن الجامعي جاء لرغبتها في أن تستثمر أيام الإجازة في الدراسة والتحضير لامتحان الفصل الدراسي الأول، والذي يصادف موعده نهاية الشهر المقبل.
30-11-2009

الشباب تستولي على بلدة محاذية لكينيا

سيطر مقاتلو حركة الشباب المجاهدين الأحد على بلدة طوبلي الإستراتيجية الواقعة غربي الصومال على الحدود الكينية بدون قتال، حسبما ذكره المسؤول الإعلامي للحركة بولاية جوبا السفلى حسن يعقوب علي.