كانون الثاني (يناير) 2010

31-01-2010

أسعار الصرف للعملات الأجنبية

نشرة أسعار الصرف للعملات الأجنبية، حسب مصرف سورية المركزي، يعمل بهذه النشرة اعتباراً من  الأحد   31/ 1 / 2010  وحتى إشعار آخر

31-01-2010

التجديد المراوغ في بناء النظرية الأدبية

تتميز نظرية الأدب بأنها ترتبط بالحقول المعرفية ارتباطا عضويا. فهي لا تولد من الفراغ، وإنما هي نتاج الاتصال الفاعل بالفلسفة، وعلم الاجتماع والأنتربولوجيا، والمعمار والتحليل النفسي، والفيزياء، وشتى الفنون، والعلوم الأخرى.
31-01-2010

العلمانية كسردية صغرى

قبل نحو عام، تزوج صديقان شابان لي، رجل مسيحي وامرأة مسلمة. الشريعة الإسلامية تحظر على المرأة المسلمة أن تتزوج غير مسلم. والكنيسة والجماعات المسيحية تقصي من تحول إلى غير دين أياً تكن أسبابه.
31-01-2010

أغرب 10 وظائف في الدنيا

يتمنى أغلبنا الحصول على وظيفة جيدة يحققون بها دخلاً يلبي احتياجاتهم ويحقق لهم مكانة اجتماعية مميزة، ولكن لا تأتي الرياح دائماً بما تشتهي السفن!

31-01-2010

كارتون سوري قريباً

ثمة توصيف إداري في مديرية الإنتاج التلفزيوني هو شعبة الرسوم المتحركة الموجودة (هيكلياً) منذ ثلاثين عاماً أو أكثر ولكنها عملياً كانت دائرة أو شعبة غير مفعلة جدياً مع انه تناوب على رئاستها مجموعة من الفنانين على مدى هذه العقود.
31-01-2010

خدمة الاستعلام الهاتفي عن المخالفات المرورية قريباً

بات إطلاق خدمة الاستعلام الهاتفي عن المخالفات المرورية قريباً، حيث سيتم ذلك بعد انتهاء الربط الإلكتروني بين إدارة المرور وفروعها من جهة وبين وزارة النقل، مديريات النقل، على أن تبدأ هذه الخدمة بالتشغيل الأولي في محافظتي دمشق وريفها.
31-01-2010

رقصة الأسعار محليا وعالميا

المستجدات على الساحة العالمية قليلة والحدث الأبرز يتمثل بانخفاض أسعار النفط وكذلك تراجع أسعار الذهب بعد موجة الارتفاعات الجنونية التي طرأت على أسعاره خلال الشهرين الماضيين. أما بالنسبة لتداول الأسهم في البورصات العالمية فقد تحول معظمها إلى الربح بعد جني خسارات كبيرة دامت أكثر من عام.
31-01-2010

يختــبر حيـــاة التشــرد لأسـبوع

قرر نائب مدير أحد المصارف الكندية تمضية أسبوع كامل في الشوارع والتصرف كما لو انه شخص مشرد في مدينة فريديريكتون بمقاطعة نيو برونسفيك.
31-01-2010

أسماء السوريين بنكهات حديثة

في السويداء...موضة جديدة.. هايل أبو أدونيس !!

أسماء جديدة في درعا..سيبويه وشكسبير وآرام وحورية..!!

من أسماء الأجداد لأسماء أبطال المسلسلات التركية!!
31-01-2010

الجو غائم جزئياً وفرصة مهيأة لهطول الأمطار

تتأثر سورية بامتداد ضعيف لمنخفض جوى فى طبقات الجو كافة ويكون الجو بين الغائم جزئيا والغائم بشكل عام مع فرصة لهطل زخات من المطر فوق المناطق الشمالية الغربية والساحلية وتكون درجات الحرارة أعلى من معدلاتها بنحو2 إلى4 درجات مئوية.
31-01-2010

هايتي: اعتقال 10 أمريكيين كانوا يحاولون "تهريب" 33 طفلا

كشفت السطات في هايتي عن اعتقال الشرطة المحلية 10 أمريكيين كانوا يحاولون أخذ 33 طفلا خارج البلاد، وذلك كجزء ممَّا يُشتبه بأنه برنامج غير مشروع لتبني أطفال من الجزيرة التي ضربها زلزال مدمِّر أوائل الشهر الجاري.
31-01-2010

السلطة الفلسطينية تسلم رداً أولياً على تقرير "غولدستون"

بعد ساعات من إعلان إسرائيل تقديم ردها رسمياً على تقرير "غولدستون"، أعلنت السلطة الوطنية الفلسطينية السبت، عن تقديم رد أولي إلى الأمين العام للأمم المتحدة، بان كي مون، بشأن التقرير الذي يتهم الجيش الإسرائيلي ومسلحين من حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، بارتكاب "جرائم حرب"، خلال عملية "الرصاص المصبوب"، التي شنها "جيش الاحتلال" على قطاع غزة الشتاء الماضي.

31-01-2010

الحوثي يعلن قبوله شروط صنعاء لوقف المعارك في صعدة

 أعلن عبد الملك الحوثي، زعيم ما يُعرف بـ"المتمردين الحوثيين"، قبوله للشروط الخمسة التي اشترطتها الحكومة اليمنية لوقف المعارك في محافظة "صعدة" شمالي اليمن، دون أن يتضح على الفور رد السلطات الرسمية في صنعاء على تلك المبادرة.