تموز (يوليو) 2010

31-07-2010

"جحافل" من الكائنات المجهرية قد تغزو فراشك

نموذج من عثة الغبار التي قد تحل ضيقة ثقيلة على منزلكلفتت كثير من الدراسات إلى "العالم السفلي" الذي يرتع تحت طبقات الفراش، إلا أن الأبحاث الأخيرة حذرت من تزايد مشكلة حشرات الفراش، من عث أو بق، التي تتغذي على البقايا الجافة من دم، أو لعاب أو عرق أو أي من مخلفات الجسم في الأسرة.

31-07-2010

800 قتيل في أسوأ فيضانات "كارثية" تشهدها باكستان

 ارتفعت حصيلة ضحايا الفيضانات العارمة التي تجتاح مناطق واسعة من شمال غربي باكستان، إلى 800 قتيل على الأقل، وفق ما أعلنت السلطات الباكستانية السبت، في الوقت الذي قالت فيه الأمم المتحدة إن عدد المتضررين جراء "أسوأ فيضانات" تشهدها الدولة الآسيوية، يزيد على مليون شخص.
31-07-2010

الصداقة الحقيقية قد تساعد في إطالة العمر

الصداقات مفيدة للصحة وقد تطيل في العمر، كما يقول البحثيُعتقد أن الإقلاع عن التدخين وممارسة الرياضية البدنية خطوات هامة نحو حياة مديدة وصحية، إلا أن دراسة جديدة وجدت عاملاً آخر قد يساعد في إطالة العمر، وهي عقد صداقات.

31-07-2010

ديوان الطرائف المعاصرة لخطيب بن بدلة

صدر عن دار نون 4 بحلب كتاب بعنوان (المستطرف الأزرق)، يتألف من (214) صفحة من القطع المتوسط.. وهو الجزء الأول من مشروع كبير يحمل عنواناً رئيسياً جذاباً هو: (ديوان الطرائف المعاصرة).. وقد أطلقَ عليه صفة الأزرق لأن حضرته، أعني خطيب بدلة، لا يحب الكتب التي تحمل الأرقام: الجزء الأول، الجزء الثاني.. إلخ.
31-07-2010

«The actor» سماجة الطرح واستغباء المشاهد

الجمل - أنس زرزر: قبل عدة أشهر عقد فريق العمل المشرف على برنامج the actor » الممثل» مؤتمراً صحفياً في فندق الشيراتون بدمشق، قدمت فيه خطة عمله وفكرة البرنامج الذي انتهت حلقاته مؤخراً على شاشة تلفزيون الدنيا، عندها اعترض بعض الحضور

31-07-2010

الأسد وعبدالله معاً في بيروت: اعتماد الحوار لتحصين الاستقرار

الأسد وعبد اللّه لدى وصولهما إلى مطار رفيق الحريري الدولي أمس.شهد لبنان أمس، حدثاً عربياً تاريخياً واستثنائياً لفت أنظار كل اللبنانيين ومعهم أنظار المنطقة والعالم، وسلطت الأضواء على القصر الجمهوري في بعبدا، حيث تحلقت القيادات اللبنانية حول الرئيس ميشال سليمان والعاهل السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز والرئيس بشار الأسد،
31-07-2010

رسالة أوباما لعباس:مفاوضات مباشرة مع حوافز أو الإضرار بالعلاقات

كشفت مصادر فلسطينية نص الرسالة التي بعث بها الرئيس باراك اوباما الى الرئيس محمود عباس وحذّره فيها من أن رفضه الانتقال الى المفاوضات المباشرة مع اسرائيل الشهر المقبل ستكون له تبعات على العلاقات الأميركية - الفلسطينية،
31-07-2010

النوادي الرياضية التجارة بنفخ العضلات

تجربة فاشلة للصحة في ملاحقة النوادي التي تقدم الهرمونات قصور كبدي وكلوي والتهابات وعنة جنسية ووفاة.... بعض آثارها الجانبية
 بعد خمس سنوات من الاستخدام غير المنضبط للهرمونات والمكملات الغذائية أصيب «أحمد» بقصور كلوي حاد والتهابات متعددة وانتفاخ وتهزل في العضلات.

31-07-2010

حبوب الكالسيوم تهدد القلب ولا تحمي العظام

حبوب الكالسيوم التي يتناولها كثيرون من المسنين قد تزيد خطر إصابتهم بالنوبة القلبية.

وأفادت هيئة الاذاعة البريطانية بأن دراسة نشرت في المجلة الطبية البريطانية نبهت من أن هذه الحبوب قد تزيد من خطر الإصابة بالنوبة القلبية بنسبة 30 في المئة.

31-07-2010

هكذا أصبح الجولان «نظيفاً من العرب»

جنود إسرائيليون في مرتفعات الجولانكان أكثر من 130 ألف مواطن سوري يسكنون عشرات القرى في الجولان عشية احتلاله عام 1967. في أعقاب الحرب، لم يتجاوز عدد من بقي فيه 6 آلاف نسمة، توزّعوا على 4 قرى هي مجدل شمس، بقعاثا، مسعدة، عين قنية. الفرار من الحرب لم يكن السبب الأساسي لحصول ذلك، بل سياسة ترحيل مارسها الاحتلال

31-07-2010

طلب أميركي لاستجواب شهود في بريطانيا بشأن «لوكربي»

صرّح سيناتور ديموقراطي بأنّه قد يُرسَل محقّقون إلى بريطانيا للاستماع إلى شهود رفضوا السفر إلى واشنطن للإدلاء بإفاداتهم بشأن الإفراج عن الليبي عبد الباسط المقرحي. وكان شهود أساسيون في هذه القضية قد رفضوا الإدلاء بإفادات للجنة مجلس الشيوخ التي اضطرت إلى إرجاء جلسة الاستماع.
31-07-2010

صاروخ من غزة إلى الأراضي المحتلة

عدّ رئيس الحكومة العبرية بنيامين نتنياهو، أمس، سقوط صاروخ في عسقلان، أُطلق من غزة من دون أن يسبّب إصابات، أنه «على قدر كبير من الخطورة».
31-07-2010

11 مليار ل.س إنفاق السوريين على السجائر الأجنبية في نصف عام

أعلنت المؤسسة العامة للتبغ أن هناك جملة من الإجراءات لتطوير وزيادة نسبة التصدير عالمياً يتم العمل عليها ويتركز أبرزها بتطوير زراعة صنف البصما بالتعاون مع شركة التاديس الفرنسية نظراً لكثرة الطلب عالمياً على هذا الصنف والعمل على إرسال نماذج من إنتاج التبغ الخام والمصنع إلى عدد من الشركات الأجنبية للاطلاع على الأصناف
31-07-2010

إعلان مفاضلة الجامعات العامة اليوم ونتائج اختبارات اللغات غداً

تطلق وزارة التعليم العالي اليوم إعلان المفاضلة للجامعات العامة للعام الدراسي القادم 2010-2011، وبينت مصادر واسعة الاطلاع في مجلس الاستيعاب الأعلى وهو أعلى سلطة حكومية ترسم سياسات القبول الجامعي في سورية أن التوجه في المفاضلة هذا العام يتخذ ميلاً باتجاه استيعاب أعداد أكبر من العام الماضي. 
31-07-2010

لصقات للتحايل على المسح الإشعاعي

يبيع موقع إلكتروني في لوس أنجلس لصقات عجينية لإخفاء المناطق الحساسة في الجسم التي لا يرغب المسافر بكشفها عند المسح الإشعاعي في المطارات.
31-07-2010

أنسي الحاج: حيـــث النســـاء امرأتـــان

■ حصل ويحصل وسيحصل
بقراءة كتب التاريخ عن الموارنة، ومنذ بداياتهم في سوريا ثم انتقالهم إلى لبنان، يستوقفنا شغفهم بالحريّة شغفاً انطبع به الكيان اللبناني بجميع مكوّناته. اليوم باتت الطوائف الإسلاميّة تسابق الموارنة في التمسّك بالهويّة اللبنانية، ولو بدا أن بعض هذه الطوائف، كشيعة «حزب الله»
31-07-2010

أدبيات التعريف بالإسلام الحوار مع الجار لا الحوار مع الذات

لا أظن أن في الناس من يذكر أو يعلم أن في المسلمين من سخروا أياً من وسائل الإعلام المسموعة أو المرئية، لتسفيه المعتقدات أو الأفكار الدينية الأخرى، والعمل على إبراز ما قد يبدو لهم فيها من مظاهر السخف والبطلان... لقد كان سبيل التعريف بالإسلام والدعوة إلى تفهمه، ولا يزال، في غنى عن أن يحتكره المسلمون لأنفسهم، وفي غنى عن أن يَلِجُوا فيه لمصلحتهم وحدهم.