تشرين الأول (أكتوبر) 2010

31-10-2010

الحكومة: «لا إصلاح للقطاع العام ولا زيادة في الأجور» فماذا تبقى؟

حوارات يمكن وصفها بأكثر من ساخنة، وصلت إلى حدود الملاسنات الكلامية، تلك التي سادت أجواء الدورة الثامنة لمجلس الاتحاد العام لنقابات العمال، التي عقدت ما بين 24 – 25 الشهر الجاري،حيث لخصت مداخلات أعضاء المجلس الواقع الاقتصادي والاجتماعي والمعاشي الموجود بلغة رقمية مدعمة بالحقائق الدامغة،
31-10-2010

تحالف يميني ألماني نمساوي ضد المسلمين

اتخذت صورة من احتجاجات سابقة لليمين الألماني ضد مجمع كولونيا الإسلاميحركة ألمانية مناهضة للأجانب من مجمع إسلامي يتواصل بنيانه في كولونيا بألمانيا ذريعة لشن حملة شرسة ضد الوجود الإسلامي في ألمانيا, ودفعها ذلك إلى التحالف مع حزب الأحرار النمساوي اليميني المتطرف المناهض للمسلمين للاستفادة من تجربته في هذا الشأن.

31-10-2010

اتهامات جديدة بتعذيب البريطانيين لعراقيين

استقبل فرجندي بريطاني يحرس معتقلين عراقيينيق خاص عينته الحكومة البريطانية للتحقيق في دعاوى تعذيب القوات البريطانية لعراقيين تسعين شكوى شملت 128 مدنيا عراقيا تتهم هذه القوات بممارسة أصناف من التعذيب فيما بين مارس/آذار 2003 ويوليو/تموز 2009.

31-10-2010

استمع أيها الصغير

إذا كان تعريف الإنسان بأنه حيوان ناطق فأنا أحب الحيوانات الصامتة، لأن ما بين الذكاء والغباء مسافة أربعة أصابع تميز بين الذي يصغي وذاك الذي يتكلم.."المزيد"..
31-10-2010

دماغ في مكان عام

يقاضي ثنائي أميركي مدينة نيويورك لأن فريقاً طبياً استأصل دماغ ابنهم وعرضه في مكان عام من دون إذن من العائلة.
31-10-2010

نيكولاس ميكيافيلي أسس مبدأ سياسيا بعيد عن المثالية

تعتبر إيطاليا مهد الحضارة الأوروبية، بل محطة إقلاع الفكر من ظلمات الجهل إلى نور المعرفة ففي هذه المرحلة كانت إيطاليا منقسمة إلى ولايات وإمارات وجمهوريات صغيرة، وكان الرابط الأساسي الذي يجمعها هو العداء والحروب، وكان يسيطر على عدد كبير من هذه الولايات حكم القرصنة والقوة .

31-10-2010

لغط حول استيفاء ضريبة الدخل لسيارات العمومي

ما إن صدر المرسوم /75/ الناظم لعملية استبدال الرسوم المفروضة عند تجديد التراخيص السنوية للسيارات العاملة على البنزين، وتعليماته التنفيذية والتي اشتركت فيها وزارات النقل والمالية والعدل والداخلية والإدارة المحلية والشؤون الاجتماعية والعمل،
31-10-2010

دراسة تؤكد أهمية الفطور للأطفال

أكدت دراسة طبية تشيكية على أهمية تناول الأطفال لفطور الصباح، وقالت إن ذلك يجعلهم أكثر قدرة على التركيز في المدرسة، إضافة إلى أنه يقوي تماسك الأسرة اجتماعيا، خاصة عندما يتحدث أفراد الأسرة أثناء تناولهم الفطور حول المهام المطلوبة من كل واحد منهم.

31-10-2010

ميلانو عاصمة الخيانة

كشف استطلاع جديد للرأي في ايطاليا ان نصف الإيطاليين يقيمون علاقات خارج إطار الزواج وأن مدينة ميلانو عاصمة الخيانة.

31-10-2010

حملة سورية لمواجهة الكوارث تحت شعار «مدينتي تتأهب»

أطلقت وزارة الإدارة المحلية السورية أخيراً، حملة محلية لمجابهة الكوارث 2010-2011 في سورية، في سياق حملة عالمية تحمل عنوان «تمكين المدن من مجابهة الكوارث... مدينتي تتأهب». واستهلت الحملة نشاطها من مدينة حلب، بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي.

31-10-2010

مصادرة 10 قطع أثرية كان من المفترض بيعها لمواطن عربي

وردت معلومات إلى الجهات المختصة عن تاجر آثار يدعى أنور مقيم في محلة دويلعة، وبمراقبته والتحري عنه، تبين أن أنور قصد منزل شقيقه عادل برفقة شخصين آخرين، وطلب منه تأمين زبون لشراء قطعة أثرية نادرة كانت بحوزته، فما كان من شقيقه عادل إلا أن وافق على تأمين مشترٍ لها.
31-10-2010

المؤبد لـأرباب سوابق في تعاطي وترويج المخدرات

اشتبهت إحدى دوريات الأمن الجنائي أثناء وجودها في حي التضامن بأحد الأشخاص الواقفين على قارعة الطريق، وهو في حالة ارتباك وتوتر، وخلال مراقبته من قبل الدورية، توقفت بجانبه دراجة نارية، مالبث سائقها أن ناوله كيساً صغيراً كان مخبأ في جواربه، عندها باغت عناصر الدورية سائق الدراجة والشخص الآخر محاولين إلقاء القبض عليهما، إلا أن أحدهما استطاع الفرار والهروب.
31-10-2010

ماريسول غارسيا "أشجع امرأة" في المكسيك

سارعت وسائل الإعلام المكسيكية إلى إطلاق لقب "أشجع امرأة في المكسيك،" على ماريسول فاليس غارسيا، 20 عاما، لمجرد أنها قبلت بأن تكون مفوضة الشرطة في بلدة عنيفة يتحاشى كل من فيها ذلك المنصب.

31-10-2010

الأسد يقوم قريباً بزيارات الى أربع دول

علم ان الرئيس بشار الأسد وعقيلته السيدة أسماء سيقومان في الفترة المقبلة بزيارات الى كل من قبرص وبلغاريا ورومانيا وأوكرانيا تلبية لدعوات رسمية من قادة هذه الدول بهدف تعزيز العلاقات الثنائية وبحث اوضاع المنطقة.