كانون الثاني (يناير) 2013

31-01-2013

الحرارة إلى انخفاض وثلوج فوق 1400 متر

شهدت بعض المحافظات هطولات مطرية متفاوتة أغزرها 7ر40 مم في بوقا بمحافظة اللاذقية و32 مم في حضر بمحافظة القنيطرة و30 مم في بانياس و7ر28 مم في طرطوس.
31-01-2013

مقتل ستة أشخاص وإصابة العشرات إثر انفجار في مصنع جنوب شرق تركيا

قتل ستة أشخاص وأصيب العشرات بجروح جراء انفجار وقع في مصنع بمدينة غازي عنتاب جنوب شرق تركيا اليوم.

وذكرت صحيفة توديز زمان التركية أن سبب الانفجار لا يزال مجهولا وأن رجال الإطفاء والفرق الطبية يقومون حاليا بجهود الإنقاذ في موقع الحادث.

وكانت تركيا شهدت انفجارين منفصلين في أنقرة في شباط من عام 2011 وقع الأول في مركز لتصنيع آلات البناء أسفر عن مقتل تسعة أشخاص وإصابة 34 آخرين فيما وقع الانفجار الثاني في المنطقة الصناعية المنظمة ايفيديك وتسبب بمقتل 11 عاملا وجرح 13 آخرين.

المصدر: وكالات

31-01-2013

مؤتمر الكويت لدعم اللاجئين السوريين:مزاودات سياسية ومال وهابي وأوروبا تلمح لنشر قوة سلام

أكد وزير الخارجية الإيراني علي أكبر صالحي أن «ما تتعرض له سورية يأتي خدمة لتحقيق أغراض ومصالح خارجية ولا يصب في مصلحة الشعب السوري»، موضحاً أن «الأطراف الخارجية تبرر كل شيء للوصول إلى مطامعها وتحقيق مصالحها في سورية».
31-01-2013

آبل تطلق حاسوبا لوحيا بسعة مضاعفة

أطلقت شركة آبل عملاق مصنعي الأجهزة الالكترونية حاسبا لوحيا متميزا من سلسلة آي باد من الجيل الرابع يتمتع بذاكرة تخزين 128 غيغابايت لتكون بذلك وسعت ذاكرة تخزين نسخة آي باد ذات 64 غيغابايت بنسبة الضعف.
31-01-2013

جدل في بريطانيا: هل صار رسم نتنياهو من المحرّمات؟

لم يكن رسام الكاريكاتور جيرالد سكارف يعلم ما سيؤول إليه رسمه المنشور في صحيفة «صانداي تايمز» يوم الأحد الفائت، في 27 الحالي. يصوّر الرسم رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، وهو يبني حائطاً من أجساد الفلسطينيين، وقد نشر في اليوم نفسه الذي تسترجع فيه بريطانيا ذكرى الهولوكوست. وتعرّض الرسام البريطاني المخضرم على إثره، لحملة هجوم واسعة، من منظمات وجهات رسمية يهودية، أبرزها «مجلس نواب اليهود البريطانيين» و«مجلس القيادة اليهودية»، اتهمته، والـ«صانداي تايمز» «باستخدام الدعاية اللاسامية وبإهانة الشعب اليهودي، إضافة إلى التمثّل بما يُنشر في الصحافة العربية المعادية للسامية».

31-01-2013

جمال البنا: تنويري حتــى الرمق الأخير

في أحد مستشفيات القاهرة، انطفأ أمس ربيب الجيل الذي دشّن النهضة العربية الأولى. صاحب «نحو فقه جديد» خاض معارك كثيرة، ورأى أنه لا وجود للنقاب في الإسلام، ومنح المرأة حق الإمامة، وكانت له صولات وجولات لإرساء إسلام قادر على مواكبة العصر
31-01-2013

خطة لزيادة عدد صهاريج نقل المحروقات ومنح التراخيص لإنشاء محطات وقود كبيرة وصغيرة

طلب نائب رئيس مجلس الوزراء للشؤون الاقتصادية وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك الدكتور قدري جميل أمس من محافظي دمشق وريفها ومدير شركة سادكوب للمحروقات ومديري التجارة الداخلية وحماية المستهلك اتخاذ اجراءات سريعة لمعالجة مشكلة المحروقات في دمشق وريفها.

وذكر جميل أن الاجتماع الذي عقد بوزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك جاء متابعة لطلب مجلس الوزراء أمس الأول من وزارتي التجارة الداخلية وحماية المستهلك والنفط والثروة المعدنية فيما يخص اجراءات المراقبة على الاسواق ومحطات توزيع المحروقات والعمل على الترخيص لمحطات وقود جديدة في مدينة دمشق تؤمن احتياجات المواطنين.

31-01-2013

وقائع الحرب السورية ليوم أمس في إدلب وحلب وتخوفات الطوائف من ميليشيات المعارضة

قال مصدر محلي ان " سلاح المدفعية في الجيش العربي السوري استهدف تجمعاً لمسلحي المعارضة في مدرسة برهو الصالح بحي بني زيد شمال غرب مدينة حلب و أوقع في صفوفه 8 قتلى وعشرات الجرحى ، مساء الأربعاء".
31-01-2013

الخرطوم تتهم جوبا بحشد قواتها على الحدود وترفض منطقة عازلة منزوعة السلاح «جزئياً»

اتهمت الخرطوم أمس دولة جنوب السودان بحشد قوات معززة بآليات ومعدات عسكرية ثقيلة في مواجهة شرق دارفور، بينما لمّح وزير الدولة لشؤون الرئاسة السوداني رئيس فريق التفاوض مع دولة جنوب السودان إدريس محمد عبدالقادر إلى احتمال تمديد آخر للوساطة الافريقية
31-01-2013

أمل جديد لمرضى «الأيدز»: العلاج بحقنة

تبدأ، بعد أسابيع قليلة، تجارب سريرية للقاح ضد مرض الـ«ايدز» في مدينة مرسيليا، جنوبي فرنسا، على 48 مصاباً من المتطوعين، ما شكل أملاً جديداً في مكافحة هذا الفيروس مع ضرورة «توخي الحذر»، بحسب ما أعلن الطبيب أروان لوريه.
31-01-2013

بريطانيا: عبقري عمره 3 سنوات

بات الطفل البريطاني شيروين سارابي، ذو الأعوام الثلاثة، أصغر عضو في مجموعة «مينسا» للعباقرة. وبإمكان سارابي، من مدينة بارنسلي في جنوب يوركشاير البريطانية، أن يقوم بتعداد الأرقام من 1 إلى 200، كما وتسمية جميع بلدان العالم.