أيلول (سبتمبر) 2013

30-09-2013

مصرع الكعكة والأجوة وجاس والجوساني وانفجار سيارة بمفخخيها بالمعضمية وقوات الجيش تقوم بأعمالها اليومية المعتادة في تقليص أعداد الإرهابيين الدوليين على الأراضي السورية

واصل الجيش العربي السوري دك أوكار الإرهابيين وتدمير تجمعاتهم ومصادرة أسلحتهم وإيقاع أعداد كبيرة منهم قتلى ومصابين بعضهم ينتمي إلى ما يسمى "أحرار الشام" و"لواء الإسلام"، وتم القضاء على مجموعات إرهابية مسلحة بكامل أفرادها، إضافة إلى التصدي لمحاولات إرهابيين الاعتداء على الأهالي وممتلكاتهم، في الوقت الذي قتل وأصيب فيه عدد من الإرهابيين إثر اقتتال نشب بين مجموعات إرهابية في داريا ودير الزور.

30-09-2013

سورية تطالب بوجوب التعامل مع المهجرين بإنسانية وعدم المتاجرة بمعاناتهم

أكدت سورية على وجوب قيام المنظمات الدولية والدول المستضيفة للمهجرين السوريين بالتعامل معهم بانسانية وبما يتوافق مع القانون الانساني الدولي وعدم المتاجرة بمعاناتهم وآلامهم وعدم اثارة الصخب الإعلامي حول هذه المعاناة لجمع التبرعات المالية.

30-09-2013

وفق "نيويورك تايمز" 5 دول عربية ستصبح 14

في 28 ايلول / سبتمبر، نشرت صحيفة نيويورك تايمز الاميركية خريطة، لخمس بلدان في المنطقة، قالت انها ستصبح أربع عشرة في التقسيم الجديد للشرق الاوسط.

وبحسب الخارطة فإن السعودية وسوريا وليبيا واليمن والعراق هي الدول التي يشملها التقسيم المفترض، وستنشأ دولة “كردستان” في شمال العراق وشمال سوريا، كما تنشأ دولة ”علوي ستان”، وتدمج المناطق "السنية" في العراق وسوريا بدولة واحدة تدعى "سنة ستان"، وفي جنوب العراق تنشأ دولة "شيعة ستان"، فيما تنشأ دولة جديدة غرب جنوب سوريا تسمى "جبل الدروز" .

30-09-2013

سقوط عدد من قذائف الهاون في حديقة تشرين وتفجير إرهابي في جديدة الشيباني بريف دمشق

سقطت اليوم عدة قذائف هاون أطلقها إرهابيون في حديقة تشرين وقرب السفارة الصينية وداخل حديقة قرب سور قصر تشرين بدمشق.

وأفاد مصدر مسؤو أن الاعتداءات الإرهابية أسفرت عن إلحاق أضرار مادية دون وقوع إصابات بين المواطنين.

إلى ذلك قال مصدر في قيادة شرطة ريف دمشق إن تفجيرا إرهابيا انتحاريا بسيارة مفخخة وقع عند دوار بلدة جديدة الشيباني ما أسفر عن استشهاد وإصابة عدد من المواطنين وإلحاق أضرار مادية في الممتلكات.

 

سانا

30-09-2013

سعر غرام الذهب عيار 21 يسجل 7000 ليرة

حددت الجمعية الحرفية للصاغة وصنع المجوهرات والأحجار الثمينة في دمشق اليوم سعر غرام الذهب عيار 21 قيراطا في السوق المحلية بـ7000 ليرة سورية بانخفاض 800 ليرة عما كان عليه أمس في حين حددت سعر الغرام عيار 18 بـ6000 ليرة.
30-09-2013

سوريا أمام مفاعيل نيويورك ولاهاي وجنيف

ارتسمت أطر أكثر وضوحاً للمشهد السوري على مسارات عدة. من نيويورك الى جنيف ولاهاي، وصولا الى دمشق وطهران. في نيويورك كان القرار من مجلس الأمن الدولي فجر السبت بشأن نزع الأسلحة الكيميائية. ومن لاهاي يصل الخبراء من منظمة حظر الاسلحة الكيميائية الى دمشق غداً، لمباشرة مهمة جديدة.

30-09-2013

المشروبات الغازية تجعل الأطفال "أغبياء"

وجدت دراسة طبية حديثة ان "الكافيين في مشروبات الطاقة أو القهوة والشاي يعمل على إبطاء دماغ الأطفال، وأن المشروبات الغازية قد تجعلهم أغبياء"، لافتةً إلى انه "بإستطاعة الجسم تحمل جرعة معينة من الكافيين، لكن تخطيها يؤدي إلى تداعيات صحية سلبية، والحياة اليومية تفرض على الكثيرين إستهلاك المشروبات المنشطة بكثرة، ما يثير مخاوف من تأثيرها على تطور الدماغ لا سيما لدى الأطفال".

30-09-2013

كمبيوترات المستقبل تسمع وترى كالإنسان

كشفت شركة أميركية متخصصة بصناعة الرقائق الإلكترونية عن انها تسعى إلى دخول عالم حوسبة الإدراك الحسي عن طريق إبتكار رقائق من السيليكون تتيح للحاسوب القدرة على الإبصار والسمع واللمس، كالإنسان.

30-09-2013

وفاة سوري غرقا في جبيل

أفادت معلومات صحفية أن السوري محمد هذاع الناصر، والدته زكية، مواليد الزربة - حلب العام 1988، غرق عصر اليوم على شاطىء البحصة في جبيل. وقد نقل عناصر الصليب الأحمر جثته الى مستشفى سيدة ماريتيم في جبيل.
30-09-2013

وفاة 11 سوريا بمشروبات كحولية " مضروبة " في القامشلي

كشف الدكتور عمر العاكوب مدير عام الهيئة العامة للمشفى الوطني في مدينة القامشلي, عن وفاة 11 شخصآ بحالات من التسمم الكحولي والتي وصلت إلى المستشفى الوطني في القامشلي خلال الأيام الماضية , ناتجة عن استهلاك مشروبات كحولية غير نظامية وهي على الأغلب بمادة الكحول الميتيلي .
30-09-2013

الإعلان عن استيراد 150 ألف طن رز من «الأموال المجمدة»

أكدت مصادر المؤسسة العامة للخزن والتسويق الإعلان عن استيراد 150 ألف طن من مادة الرز عن طريق صفقات الأموال المجمدة، مشيرة للعمل على استكمال مختلف الإجراءات اللازمة لتصل البلد قريبا، مؤكدة بالمقابل استمرار متابعة إجراءات استقبال 300 ألف طن من مادة السكر التي تم الحديث عنها مؤخرا، لكل من الاستهلاكية والخزن بالتنسيق بين المؤسستين.
 

30-09-2013

قبل «جنيف 2»: تشكيل «جيش الإسلام»

ارتفع مزاج المزادات السياسية ازاء «جنيف 2»، في محاولة لقطع الطريق أمام اللقاء الذي ينظر إليه كنقطة انطلاق الحل السياسي للأزمة الدموية في سوريا منذ ثلاثة أعوام تقريباً.