آذار (مارس) 2014

31-03-2014

المعارضة السورية التلمودية

لم يتغير شيء وصلاح الدين مازال يحارب الصليبيين في الشام وبيت المقدس.. ترى هل كان إبليس مسلماً أم يهوديا عندما كان في الجنة، وهل كان مقرباً من حواء بحيث تأخذ بنصائحه.."المزيد"..
31-03-2014

ألمانيا تعتقل اثنين على صلات بالإرهابيين بسورية ومقتل جهاديين من أذربيجان

اعتقلت السلطات الألمانية ثلاثة أشخاص خلال حملات قامت بها اليوم استهدفت أشخاصاً يشتبه بدعمهم للمجموعات الإرهابية المسلحة في سورية في خطوة تهدف للحد من المخاطر المحتملة التي يمكن أن يشكلها الإرهابيون المتطرفون العائدون من سورية.

31-03-2014

لافروف: كيري أبلغنا برفض واشنطن تزويد المسلحين في سورية بصواريخ مضادة للطيران

أعلن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أن وزير الخارجية الأمريكي جون كيري أبلغه بأن الولايات المتحدة ترفض تزويد المجموعات المسلحة في سورية المسماة معارضة بصواريخ مضادة للطيران.

وقال لافروف في ختام مباحثاته في باريس مع نظيره الأمريكي أمس كما نقل موقع روسيا اليوم "لقد طرحنا موضوع ما تناولته وسائل الإعلام حول مناقشة تسليح المعارضة في سورية بصواريخ مضادة للطيران خلال زيارة الرئيس الأمريكي باراك أوباما للسعودية وكيري أكد رفض الأمريكيين لذلك" .

31-03-2014

إخماد حريق في وحدة تعبئة غاز بانياس والأضرار مادية

أخمدت وحدة الإطفاء في مصفاة بانياس حريقا شب صباح اليوم في وحدة تعبئة الغاز أسفر عن إصابة أربعة عمال بحروق متوسطة وأضرار مادية.

وذكر مصدر في وزارة النفط والثروة المعدنية أن الحريق نتج عن خلل فني وأخمدته وحدة الإطفاء بالمصفاة خلال فترة وجيزة حيث يجري العمل حاليا على حصر الاضرار ليصار إلى اصلاحها خلال الـ48 ساعة القادمة.

وأضاف المصدر أن توقف وحدة التعبئة المتضررة عن العمل "لن يؤثر نهائيا على إمداد المنطقة الساحلية بالكميات اللازمة من الغاز المنزلي وفي حال الضرورة يمكن التعويض من خلال إنتاج وحدة تعبئة غاز بوقا في اللاذقية".

31-03-2014

«غزوة الأنفال»، لم يعد الصمت ممكناً

أنْهِ الأخطار الأمنية، الليلة، ستجد السوريين، غداً، في الشوارع والساحات، يحتفلون ويهزجون بنهاية مأساة سُمّيت «ثورة». التجمعات الشعبية السورية التي بدأنا نشاهدها، مؤخراً، هي تلك المؤيدة للجيش العربي السوري والرئيس بشار الأسد. ستقولون لي انها تجمّعات صمّمها ونسّقها النظام؟

31-03-2014

برج إيفل يبلغ عامه الـ 125

تحتفل فرنسا اليوم بمرور قرن وربع على تشييد برج إيفل العملاق، أو «سيدة الحديد»، كما يسميه الفرنسيون، والذي بات من أبرز المعالم السياحية في العاصمة الفرنسية باريس، ورمزاً لفرنسا في أنحاء العالم.

31-03-2014

الأردن: تدمير سيارتين محملتين أسلحة حاولتا التسلل من سورية

أعلن مصدر مسؤول في القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية أن قوات حرس الحدود الأردنية دمرت أمس سيارتين محملتين بالأسلحة إثر ضبطها عملية تسلل خمس سيارات من سورية إلى الأردن.

وقال المصدر "إن القوات المسلحة دمرت سيارتين اثنتين منها بعد أن قامت بالنداء والتحذير لها وألقت القبض على 3 سيارات أخرى بعد امتثال من بداخلها لتحذيرات ونداءات القوات التي تعاملت معها حسب قواعد الاشتباك وتبين أن كل السيارات محملة بالأسلحة والذخائر المختلفة".

ولم يحدد المصدر الأردني عدد الإصابات بين صفوف الإرهابيين في هذه السيارات.

31-03-2014

مزارعو فرنسا يحتجون: خراف ترعى في «اللوفر»

فوجئ عشاق الفن في باريس باقتحام عشرات الخراف متحف «اللوفر» عبر مدخل الهرم الزجاجي، فيما شُغل السياح بتصوير هذا المشهد غير المسبوق. وذكرت شبكة «سكاي نيوز عربية» أنّ مزارعين غاضبين وجهوا الخراف إلى قاعات العرض في المتحف، احتجاجاً على «السياسة الاشتراكية للإصلاحات الصناعية والزراعية في فرنسا التي تعرّض وظائفهم للخطر» على حد قولهم. وقال المتحدث باسم المزارعين: «نحن هنا لنقول إننا لا ننتمي إلى المتاحف والحياة المدنية، بل ننتمي إلى الريف.

31-03-2014

مشروبات الدايت «تقصف» العمر

أظهرت دراسة جديدة أنّ مشروبات الحمية (الدايت)، قد تزيد خطر الإصابة بأزمات قلبية أو جلطات دماغية، وقد تؤدي إلى مشكلات أخرى في القلب عند النساء بعد انقطاع الطمث. ووجد باحثون من جامعة «أيوا» الأميركية أنّه بالمقارنة مع النساء اللواتي لا يشربن أو نادراً ما يشربن مشروبات الدايت، فإنّ النساء اللواتي يشربنها مرتين أو ثلاث مرات يومياً يزيد لديهن احتمال الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية بنسبة 30%، ويزيد عندهن احتمال الوفاة بنسبة 50% جراء الأمراض الناتجة من هذه المشروبات.

31-03-2014

باسم ياخور أيقظَ «شياطين الأرض»

لا ينفك النجم السوري ينشر صوراً من الشخصيات التي يجسّدها في «بقعة ضوء 10» على صفحته على الفايسبوك. كاراكترات كوميدية تعد بمسلسل ناجح، فيما يجد الوقت لنشر بعض التعليقات السياسية التي تشعل الحرب عليه
31-03-2014

حزب اللّه وسوريا ومصر: شفير التفاهم

اللقاء الذي جمع في بيروت، قبل ايام، وزير الخارجية المصري نبيل فهمي ووزير الصناعة المنتمي الى حزب الله حسين الحاج حسن شكّل بداية لحوار بين الجانبين، واستكمل سلسة اتصالات بين القاهرة وطهران بقيت بعيدة من الاضواء، بغية فتح قنوات جديدة وإيجاد مخرج للحرب في سورية. تفيد بعض وثائق اللقاءات التي حصلت عليها «الاخبار» عن مبادرة طرحتها ايران، قبل فترة، تلمّح الى نقل صلاحيات رئاسية سورية الى حكومة وطنية ولكن على مراحل. فهل تقبل السعودية؟
31-03-2014

120 مليون ليرة وسطي الإيداعات اليومية في المصارف العامة والسحوبات 30 مليوناً

تشهد فروع المصارف العامة في الفترة الحالية إيداعات مهمة تصل إلى مئات الملايين من الليرات السورية في وقت قلت فيه مبالغ السحوبات بشكل كبير لدرجة باتت معها الإيداعات تصل إلى ما نسبته 70% من أعمال الفروع هذه

31-03-2014

155.4 مليار ليرة خسائر القطاع العام الصناعي حتى آذار

بيّن التقرير الصادر عن وزارة الصناعة أنه لم يتم حتى الآن الانتهاء من حصر الخسائر النهائية للقطاع الصناعي نتيجة الأزمة، لعدة بلغت قيمة الأضرار الأولية في القطاع العام الصناعي 155٫354 مليار ليرة سورية حتى بداية الشهر الثالث من العام الحالي منها أكثر من 53 مليار ليرة سورية أضرار مباشرة و72.3 مليار ليرة سورية أضرار غير مباشرة. وبلغت الأضرار البشرية 198 شهيداً و245 مصاباً و64 مفقوداً لغاية 28 نفس الفترة.

31-03-2014

توحيد تعرفة بدل الخدمة في مدارس السياقة وتعديل بدلات التعطل للشاحنات

تسعى وزارة النقل إلى توحيد تعرفة بدل الخدمة التي تتقاضاها مدارس السياقة في محافظة دمشق وباقي المحافظات، وذلك في ظل اختلاف التعرفة بين مدرسة وأخرى والفارق الكبير الذي يلمسه الراغب في الحصول على إجازة سوق أثناء التسجيل في إحدى تلك المدارس، فالأقل تعرفة هي الأكثر جذباً.

 علمنا من مصادر مطلعة أن اجتماعاً بهذا الخصوص عقد في وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك ضم ممثلين عن وزارة النقل ومدارس السياقة وأطرافاً، أخرى ذات صلة، باقتراح من وزير النقل تضمن ضرورة أن يكون هناك تعرفة محددة لبدل الخدمة في مدارس السياقة والاتفاق عليه من قبل الأطراف المعنية ليصدر قرار لاحق بهذا الخصوص.

31-03-2014

داريّا: مسرح عمليات تحت حصار محكم

حافظت «مدينة العنب» على سلميتها لفترة طويلة، ثم كان المشهد منقسماً بين المغرقين في سلميتهم، ومن خطَّط لتأخير العسكرة، تعويلاً منه على الدور البالغ لمعركة داريا في «إسقاط النظام»
31-03-2014

السلطة الفلسطينية تكيّفت مع الاستيطان!

لم ينبع الربط بين تمديد المفاوضات وإطلاق سراح الأسرى الفلسطينيين من السجون الإسرائيلية من فراغ، بل شكل نتيجة طبيعية للأسس التي انطلقت في ضوئها الجولات الأخيرة من المحادثات، في 29 تموز الماضي.

31-03-2014

ودّ قطري مستجدّ حيال الأردن

زيارة أمير قطر، تميم بن حمد آل ثاني، الخاطفة للأردن طرحت العديد من علامات الاستفهام، وخاصة أنها الأولى من نوعها لأمير قطر منذ تسلمه السلطة في حزيران الماضي. صحيح أنها زيارة كانت مخططة منذ مدة وأرجئت بفعل الأزمة الخليجية التي اندلعت أخيراً، وبلغت ذروتها مع قرار الرياض قطع العلاقات مع الدوحة.