كانون الثاني (يناير) 2018

31-01-2018

مرسوم تشريعي لملء المقعد الشاغر في الدائرة الانتخابية لمحافظة طرطوس

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم المرسوم رقم 44 لعام 2018 القاضي بتحديد يوم الرابع والعشرين من شباط القادم موعداً لإجراء الانتخابات التشريعية لملء المقعد الشاغر في الدائرة الانتخابية لمحافظة طرطوس عن القطاع ب.
31-01-2018

جبرائيل وديع سعادة 96 عاماً على ولادته و21 عاماً على رحيله

«إنَّ الرجُلَ الذي أمامكُم هو عالِمُ آثارٍ وهو شاعِرٌ لأنه يُحِبُّ بلاده»…
بهذهِ الكلمات القليلة في عددها، والباهرةِ في معناها، قدَّمَ أندريه بارو مديرُ الأبنيةِ الأثريةِ في فرنسا، الباحثَ والآثاريَّ والأديبَ السوري جبرائيل سعادة في إحدى محاضراتهِ بمتحفِ «اللوفر».
وعنهُ..
31-01-2018

ماذا جاء في نداء مشاركي مؤتمر الحوار الوطني السوري السوري في سوتشي؟

دعا المشاركون في مؤتمر الحوار الوطني السوري السوري بمدينة سوتشي الروسية أمس الأمم المتحدة والمؤسسات الإنسانية الدولية والمجتمع الدولي إلى المساهمة بإعادة الإعمار في سورية وتجاوز تداعيات الحرب الإرهابية على الشعب السوري ورفض العقوبات الأحادية الجانب المفروضة عليه.
31-01-2018

الجيش يؤمن الخاصرة الشمالية لمطار أبو الضهور ويعزز مواقعه في البلدة ومحيطها

تواصل وحدات الجيش العربي السوري توسيع نطاق سيطرتها العسكرية في محيط مطار أبو الضهور العسكري ثاني أكبر قاعدة عسكرية في إدلب بعد سلسلة عمليات عسكرية واسعة على أوكار تنظيم جبهة النصرة والمجموعات الإرهابية المرتبطة حيث استعادت مركز بلدة أبو الضهور الاستراتيجية وقرى محيطة بها كالجفر والخفية ومرتفع ضهرة الخفية لتنهي فصول الإرهاب القاسي التي عانت منه المنطقة خلال السنوات ال
31-01-2018

زراعة نحو 34 ألف هكتار بمحصول القمح في حمص

ذكر مدير زراعة حمص أن عمليات زراعة القمح والشعير في كل مناطق حمص انتهت وأن نسب التنفيذ للقمح ‏المروي بلغت 70 بالمئة وللبعل 90 بالمئة في حين تراوحت نسبة زراعة الشعير المروي والبعل ‏بين 66 و 75 بالمئة.‏
31-01-2018

عناية بخاري : إيقاعات شعرية بأشكال هندسية

العناية مركزة، المثابرة والاجتهاد في تحقيق الحلم أمر ليس بالسهل في مواجهة ظروف الحياة وواجباتها، وعلى الخصوص عندما يتعلق الأمر بامرأة تتحدى لتنطلق في مجتمعنا الشرقي.
31-01-2018

الجيش السوري يستهدف «رتلاً» تركياً

في حدث هو الأول من نوعه داخل الأراضي السورية، استهدف الجيش السوري «دورية» تركية في ريف حلب الجنوبي. الاستهداف/ التحذير كان بمثابة رسالة توضح لأنقرة سقف تحركاتها في هذه المنطقة المقبلة على سخونة أكبر، لاتصالها بطريق دمشق ــ حلب، ولإشرافها على جزء حيوي من «جبهة إدلب»
31-01-2018

«منصة أستانا» أكدت أن الآليات واللجان ستعملان دائماً وأنباء عن خلافات بشأن لجنة مناقشة الدستور

اختار المشاركون في مؤتمر الحوار الوطني السوري بمدينة سوتشي، هيئة رئاسية له ولجنتي الإشراف على التصويت والتنظيمية، بينما أعلنت «منصة أستانا» أن الآليات واللجان، التي سيتم إنشاؤها في المؤتمر، ستعمل على أساس دائم، وستواصل عملها بعد المؤتمر، وأكدت أن الخلافات لا تزال قائمة بين الطرفين بشأن إنشاء اللجنة الخاصة بمناقشة الدستور.
31-01-2018

كلينتون تسخر من ترامب بظهورها في مسرحية هزلية

ظهرت المرشحة الديمقراطية الخاسرة في انتخابات ​الرئاسة الأميركية​ ​هيلاري كلينتون​ في مسرحية هزلية تناولت كتاب "نار وغضب في بيت ترامب الأبيض"، الذي أثار غضب الرئيس الأميركي. عند صدوره.
31-01-2018

من يكتب تغريدات ترامب؟

تحدث الرئيس الأميركي ​دونالد ترامب​ خلال مقابلة عن كتابته لتغريداته على صفحته الخاصة على منصة التواصل الاجتماعي "​تويتر​"، حيث أكد أنه يقوم بنفسه بكتابة العديد من التغريدات. أضاف قائلا بأنه "في بعض الأحيان يوكل هذه المهمة لأحد اعضائه فريقه عندما يكون مشغولا".