آب (أغسطس) 2021

31-08-2021

ميليشيا (قسد) تمنع الكوادر الإدارية من الدخول إلى مدارس حي طي بالقامشلي

منعت ميليشيا “قسد” المرتبطة بالاحتلال الأمريكي الكوادر الإدارية والتعليمية من الدخول إلى مدارس حي طي بمدينة القامشلي وذلك في سياق ممارساتها الإرهابية بحق الأهالي في المناطق التي تسيطر عليها في الجزيرة السورية.

وبينت مديرة تربية الحسكة الهام صورخان  أن دوريات تابعة لميليشيا “قسد” منعت الكوادر الإدارية والتعليمية من الدخول إلى ثلاث مدارس في حي طي بمدينة القامشلي هي ثانوية ابن سينا ومدرستا غزة و فيصل حسي الابتدائيتان قبيل ساعات من توجههم إلى المدارس تحضيرا لانطلاق العام الدراسي الجديد.

31-08-2021

إصابة ضابط وأربعة عناصر أثناء تنفيذ مهمتهم بإلقاء القبض على أحد المجرمين الخطيرين .

بالساعة ٢٣.٠٠ من تاريخ ٢٠٢١.٨.٣٠ وأثناء قيام إحدى دوريات فرع الأمن الجنائي باللاذقية بتنفيذ مهمة إلقاء القبض على أحد المطلوبين الخطيرين على طريق الحرش تمكن المطلوب ( ا - ق) من فتح قنبلة ورميها على الدورية محاولاً الهروب ما أدى لإصابة ضابط برتبة ملازم أول وأربعة عناصر ، وتمكنت الدورية من إلقاء القبض على المجرم المذكور ، تم إسعاف الضابط والعناصر إلى مشفى تشرين الجامعي لتلقي العلاج.

31-08-2021

من الغد فروع التسليف جاهزة لاستقبال طلبات القروض

كشف مدير عام مصرف التسليف الشعبي نضال العربيد أن حجم السيولة الفائضة والقابلة للتوظيف تجاوز لدى المصرف 38 مليار ليرة سيتم توظيفها في منح تسهيلات ائتمانية لتمويل المشروعات الإنتاجية وقروض الدخل المحدود، إضافة لمنتجات جديدة يتم بحثها لدى المصرف.

31-08-2021

رقابة دمشق تلاحق محتكري السكر وتضبط مستودعا بداخله /٣٠/طنا من السكر و حليب بوردة

ضبط عناصر مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك في دمشق مستودعاً بباب شرقي كمية يحتوي/ 30 /طنا من مادة السكر بمخالفة احتكارها وحجبها عن السوق انتظاراً لتحسن السعر بغية الحصول على مرابح اضافية

وذكر يوسف مراد مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك في دمشق ان الكميات تم حجزها و تسليمها أصولاً الى المؤسسة السورية للتجارة وأشار مراد الى ضبط مستودع للمواد الغذائية بمنطقة باب شوقي بمخالفة حيازة كمية/ 7.5/طن من مادة حليب البودرة تحمل لصاقة انتاج قابلة للازالة وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحق المخالفين وفق أحكام المرسوم التشريعي رقم ٨لعام ٢٠٢١.

31-08-2021

قبرص تعلن عن تهديد بقعة نفطية من سورية لسواحلها الشمالية

أعلنت السلطات القبرصية الاثنين أنّ السواحل الشمالية للجزيرة المتوسطية مهددة بـ بقعة نفطية مصدرها التسريب الحاصل الأسبوع الماضي في محطة بانياس الحرارية، وقالت السلطات القبرصية إن البقعة النفطية قد تصل إلى السواحل الشمالية للجزيرة اعتباراً من الثلاثاء.

31-08-2021

إجراء دراسات تدقيق طاقي للمنشآت الصناعية السورية

أكد مدير المركز الوطني لبحوث الطاقة الدكتور يونس علي وجود فريق مشترك بين المركز الوطني لبحوث الطاقة ووزارة الصناعة للبدء بتنفيذ توصية اللجنة الاقتصادية التي تنص على إلزام الصناعيين بتقديم دراسة تدقيق طاقي لمنشاتهم كل خمس سنوات وذلك من خلال تقسيم المنشآت الصناعية حسب تصنيفها وكثافة استخدام الطاقة في كل منشأة.

31-08-2021

منع دخول وتجول الدراجات النارية بمدينة حماة

أصدرت محافظة حماة اليوم، قراراً يقضي بمنع دخـول الدراجـات النارية مـديـنـة حــمــاة وتجوالها فيها.

وأوضح القرار أن كل دراجة تدخل المدينة تصادر، وذلك بدءاً من صباح الغد 1/9/2021.

 

31-08-2021

العثمانية الجديدة وأخطارها على استقرار الوطن العربي وأوروبا

يوجد تشابه كبير بين توظيف "الحركة الصهيونية" وتوظيف "العثمانية الجديدة" حيث استخدمت "إسرائيل" تعاطف يهود البلدان العربية والعالم لإقامة مستعمراتهما في فلسطين تحت غطاء ديني قبل احتلالها، وتفعل تركيا مثلها اليوم.."المزيد"
31-08-2021

الإنتهاء من أعمال إصلاح كوابل الخطوط المسروقة في منطقة كفرسوسة

أنهت ورشات الإصلاح في مديرية إتصالات دمشق تمديد وتوصيل الكوابل الهاتفية لخطوط منطقة كفرسوسة عقب تعرضها للسرقة الأسبوع الفائت.

وأكد مدير إتصالات دمشق، يونس حسن، أنه “الورشات انتهت من جميع الأعمال الخاصة بتمديد وتوصيل الكوابل وعددها 5 كوابل رئيسية في منطقة اللوان التابعة لمركز اتصالات كفرسوسة”.

31-08-2021

أخر تطورات كورونا.. الصحة توضح: بسبب التعرض للمكيفات والمراوح

مع بداية الشهر الجاري، وبحسب منصة وزارة الصحة الالكترونية، ثمة ازدياد ملحوظ بعدد الإصابات بفيروس كورونا على مستوى المحافظات ومنها حماة، التي سُجِّلَ فيها خلال النصف الأول من هذا الشهر نحو 21 إصابة، لترتفع منذ منتصفه وحتى 28 منه، إلى 108 إصابة، بتنامٍ سريع وصل في 6 أيام إلى 10 إصابات كل يوم.
 

31-08-2021

غانتس يلوّح بخطّة بديلة في حال فشل الاتفاق النووي

قال وزير الدفاع الإسرائيلي، بيني غانتس، إن إسرائيل والولايات المتحدة بدأتا العمل على وضع «خطة بديلة» إذا تعثرت المحادثات بين واشنطن وطهران بشأن الاتفاق النووي الإيراني الجديد.

وحذّر غانتس من أن تصبح إيران دولة نووية، وقال إن ذلك سيفجّر «سباق تسلح دولياً، وستحاول فيه دول أخرى كثيرة في الشرق الأوسط وخارجه الحصول على قنبلة ذرية».

31-08-2021

بن زايد وإردوغان يتباحثان هاتفياً: دفعاً بالعلاقات؟

تباحث وليّ عهد أبو ظبي، محمد بن زايد، هاتفياً مع الرئيس التركي، رجب طيب إردوغان «في العلاقات الثنائية»، وفق ما أفادت وكالة أنباء الإمارات.


وكان إردوغان قد استقبل، في الثامن عشر من الشهر الجاري، مستشار الأمن الوطني، طحنون بن زايد آل نهيان، بصحبة وفد إماراتي، في أنقرة حيث بحثا «سُبل تعزيز العلاقات الثنائية» بين الدولتين، وبخاصة «التعاون الاقتصادي والتجاري والفرص الاستثمارية في مجالات النقل والصحة والطاقة، بما يُحقّق المصالح المشتركة بين البلدين».

31-08-2021

العراق: أطلّ المالكي فعاد الصدر

لم يَعُد زعيم «التيار الصدري»، مقتدى الصدر، عن قراره مقاطعة الانتخابات، إلّا لأنه أيقن أنه لن يعطّل الاستحقاق أو يؤجّله، كما لن يطعن في شرعيته. وعليه، ستكون الطريق مفتوحةً أمام خصومه السياسيين في «البيت الشيعي» للظّفر بعدد مقاعد يتيح لهم الإتيان برئيس الوزراء الجديد.

31-08-2021

صنعاء: من المستفيد من مقتل جنود هادي في قاعدة العند

قُتل أكثر من 50 عنصراً من جنود «اللواء الثالث - عمالقة»، المحسوب على حكومة الرئيس اليمني المنتهية ولايته عبد ربه منصور هادي وأصيب ما يزيد عن 70 آخرين، في عملية استهداف غامضة تعرّضوا لها أثناء تلقّيهم تدريبات عسكرية في قاعدة «العند» العسكرية الخاضعة لسيطرة التحالف السعودي - الإماراتي، صباح الأحد الماضي.

30-08-2021

المقداد يبحث مع مديرة برنامج الأمم المتحدة الإنمائي لوضع خطة المرحلة المقبلة

تناول لقاء الدكتور فيصل المقداد وزير الخارجية والمغتربين اليوم مع خليدة بوزار وكيل الأمين العام المساعد والمديرة الإقليمية لمكتب الدول العربية في برنامج الأمم المتحدة الإنمائي مجالات التعاون مع البرنامج والخطة الاستراتيجية للأعوام الأربعة المقبلة.

30-08-2021

ضبط كميات من المياه المعدنية المزورة في مخزن بمدينة جبلة

ضبطت مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك باللاذقية مخزناً في مدينة جبلة يحوي كميات من المياه المعدنية ماركة بقين وفيجة مزورة وغير معبأة ضمن وحدة تعبئة المياه التابعة للمؤسسة العامة للصناعات الغذائية.

وبين مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك سامر سوسي أنه تم التوصل إلى هذا المخزن من خلال البحث والتدقيق في موضوع المياه المزورة وهو يقوم باستجرار المادة بطرق غير مشروعة ودون أي فواتير حيث تم وضع المخزن تحت المراقبة.

30-08-2021

المهندس عرنوس يوافق على استيراد الجرارات الزراعية المستعملة وفق شروط

وافق رئيس مجلس الوزراء المهندس حسين عرنوس على توصية اللجنة الاقتصادية المتضمنة السماح باستيراد الجرارات الزراعية المستعملة التي لا تزيد سنة صنعها عن خمس سنوات من تاريخ استيرادها وفق شروط وضوابط محددة.

وتضمنت التوصية تكليف وزارة الزراعة والإصلاح الزراعي التنسيق مع وزارتي النقل والصناعة لموافاة وزارة الاقتصاد والتجارة الخارجية بالشروط الفنية للجرارات التي سيتم استيرادها خلال أسبوع كحد أقصى.