تشرين الثاني (نوفمبر) 2022

30-11-2022

القوات الأمريكية تنسحب من مواقع بشمال سوريا بعد الإعلان عن عملية تركية برية

Image

أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون)، الثلاثاء، تقليص عدد الدوريات المشتركة في شمال سوريا مع قوات سوريا الديمقراطية (PKK)، المدعومة من الولايات المتحدة، مع تصاعد المخاوف من تنفيذ تركيا عملية برية في الداخل السوري، فيما أكدت أنقرة انسحاب القوات الأمريكية من بعض المواقع.

وقال المتحدث باسم البنتاغون، البريغادير جنرال باتريك رايدر، للصحفيين، إنه بينما لم تتوقف العمليات ضد تنظيم الدولة، تعين تقليص الدوريات؛ لأن قوات سوريا الديمقراطية خفضت عدد الدوريات الخاصة بها.

30-11-2022

تركيا تنجز التحضيرات العسكرية و اللوجستية اللازمة لتنفيذ عدوانها على سوريا

أكد مصدر رسمي تركي أن تركيا أنجزت كافة التحضيرات العسكرية واللوجستية اللازمة لتنفيذ العملية البرية المحتملة شمالي سوريا، مشيراً إلى معلومات عن انسحاب القوات الأميركية من بعض المواقع.

وقال المصدر إن هدف المرحلة الأولى من العملية العسكرية هو السيطرة على تل رفعت ومنبج وعين العرب (كوباني) التي تسيطر عليها حالياً وحدات "حماية الشعب الكردية".

وأضاف المصدر التركي أن بلاده أكدت للجانب الروسي على ضرورة حلّ "

30-11-2022

أماكن لا يمكنك زيارتها

كثيرون هم الأشخاص الذين يعشقون السفر والتجوال حول العالم. وزيارة مختلف الأماكن والتعرف على ثقافات عدة. لكن مهما كان عشقك للسفر والترحال كبير.. إياك أن تزور هذه الأماكن.

دعونا نلقي نظرة على هذه الأماكن.


– كهوف لاسكو – فرنسا

تعد كهوف لاسكو كنزاً دفيناً لعلماء الآثار في جميع أنحاء العالم. يحتوي مجمع الكهف على لوحات جدارية من عصور ما قبل التاريخ عمرها 17300 عام.

30-11-2022

في حادثة نادرة… إخراج 187 قطعة نقدية من معدة رجل

تمكن أطباء في مستشفى هندي من إخراج 187 قطعة نقدية من معدة رجل، بعد إخضاعه لعملية جراحية.

ووفقا لصحيفة “ديلي ستار” البريطانية، أصيب الأطباء بالذهول عندا اكتشافهم بأن الرجل ابتلع ما يقرب من مائتي قطعة من مختلف الفئات وزنها أكثر من 1.5 كيلو غرام، نتيجة مروره بحالة نفسية قبل 3 أشهر.


وأضافت الصحيفة أن الأطباء في مستشفى هانغال سري كومرشوار في منطقة باغالاكوت، كارناتاكا في الهند، استغرقوا ساعتين لإخراج العملات المعدنية من معدة الرجل.

30-11-2022

قناة عبرية: إيران تنشر لأوّل مرّة نظامًا دفاعيًّا جويًّا في سوريا للتصدّي لهجمات إسرائيل

Image

نقلت القناة الـ(12) العبرية يوم الإثنين، أن إيران نشرت نظام دفاع جوي جديد في سوريا، لصد الهجمات الإسرائيلية.

وأضافت القناة العبرية عبر موقعها الإلكتروني، أن إيران نشرت النظام الدفاع الجوي في منطقة دمشق الأمر الذي سيؤدي إلى تقليص واسع النطاق لأنشطة سلاح الجو الإسرائيلي في سوريا.


وبحسب التقارير ، نشرت إيران نظام “Bwar-373” المضاد للطائرات ،و يبدو أن العقيد داود الجعفري ، ضابط الحرس الثوري الذي قُتل في سوريا الأسبوع الماضي، له علاقة به.

30-11-2022

القبض على عروس سورية فرت بالذهب بعد أسبوع من زواجها !

قالت وسائل إعلام تركية، إن السلطات ألقت القبض على “عروس سورية” فرت بعد أسبوع من زواجها بمواطن تركي، في منطقة سورجون بولاية يوزغات.

وفي التفاصيل، فإن الشاب ف . ي تزوج من السورية م . هـ، وبعد أسبوع من الزفاف استقلت العروس سيارة أجرة وفرت من المنزل ومعها الهدايا والمجوهرات التي جمعت ليلة الزفاف، إلى جانب متعلقات أخرى ومبلغ مالي.


وعندما أيقن الشاب أن زوجته فرت، أخطر السلطات بذلك لتقوم بملاحقتها والقبض عليها. وتم تحويل الشابة السورية للمحاكمة، لتقرر المحكمة الزج بها في سجن يوزغات.

30-11-2022

رونالدو يوافق على عرض تاريخي من “النصر” السعودي

ووفقا لصحيفة “ديلي ميل” البريطانية، فإن رونالدو قد وافق على عرض قيمته 172.9 مليون جنيه إسترليني سنويا من نادي النصر السعودي.

ووفقا لصحيفة “ديلي ميل” البريطانية، فإن رونالدو قد وافق على عرض قيمته 172.9 مليون جنيه إسترليني سنويا من نادي النصر السعودي.


وكشفت تقارير، في وقت سابق، أن نجم كرة القدم البرتغالي، تلقى عرضا ضخما من نادي “النصر” ‏السعودي مقابل الانضمام إلى صفوفه، بعد رحيله عن نادي “مانشستر يونايتد”.‏

30-11-2022

المسيحيون يصبحون أقلية في إنكلترا وويلز

يقدم أقل من نصف الأشخاص في إنكلترا وويلز أنفسهم على أنهم مسيحيون، وفقا لبيانات تعداد نشرت أمس الثلاثاء، ما يشير إلى تحول بارز نحو العلمانية في بريطانيا المتعددة الثقافات.


وصدرت نتائج التعداد الذي يتم كل 10 سنوات والذي أجري في العام 2021، بعد أكثر من شهر بقليل من أن يصبح ريشي سوناك أول رئيس وزراء هندوسي في بريطانيا.


وأظهرت البيانات نموا سريعا بين السكان المسلمين، لكن “لا ديني” كان ثاني أكثر الردود شيوعا بعد “مسيحي”، وفق مكتب الإحصاءات الوطني.

30-11-2022

واشنطن تسعى إلى ردع أنقرة عن شن هجوم بري في سوريا

حذّر المتحدث باسم البنتاغون الثلاثاء من ان إطلاق تركيا عملية برية في سوريا من شأنه أن "يعرّض للخطر" المكاسب التي تحقّقت في الحرب على تنظيم داعش في هذا البلد، داعيا أنقرة إلى ضبط النفس.

وشنّت تركيا في الـ20 من تشرين الثاني/نوفمبر سلسلة ضربات جوية استهدفت في شمال شرق سوريا مواقع لمقاتلين أكراد تابعين لفصيل تصنّفه أنقرة "منظمة إرهابية".

الأسبوع الماضي جدد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان التأكيد أنه يعتزم إعطاء الأمر بشن هجوم بري "متى حان الوقت لذلك".

30-11-2022

3 قتلى وأكثر من 28 مصاب بانفجار استهدف دورية للشرطة الباكستانية

قالت الشرطة الباكستانية إن تفجيرا انتحاريا بقنبلة استهدف دورية، اليوم الأربعاء، في مدينة كويتا بجنوب غرب البلاد، مما أسفر عن مقتل ثلاثة أشخاص وإصابة 28 آخرين.

وجاء الانفجار، الذي أعلنت حركة طالبان الباكستانية المتشددة مسؤوليتها عنه، بعد أن أنهت الحركة وقف إطلاق النار مع الحكومة هذا الأسبوع.

وقال المسؤول بالشرطة عبد الحق "انفجار قنبلة استهدف دورية للشرطة وأسفر عن إصابة أكثر من 30 شخصا، بينهم 15 شرطيا، من بين هؤلاء، مات شرطي وامرأة وطفل".

وأضاف أن الدورية كانت تحرس فريقا للتطعيم ضد شلل الأطفال وقت التفجير الانتحاري.

30-11-2022

جامعة أمريكية ترفع العلم السوري تكريماً لتفوق محامي سوري

رفعت جامعة “إنديانا” الأمريكية للقانون العلم السوري على المدخل الرئيسي لها، تكريماً لتفوق المحامي السوري “شادي السقا” في دراسة الماجستير.

ويعد رفع العلم السوري على مدخل الجامعة هو الأول بعد إغلاق السفارة السورية في “واشنطن”.

وتعدّ جامعة “إنديانا” من أهم وأكبر الجامعات في ولاية “إنديانا” الأمريكية، حيث لها 9 أفرع، ومقرها الرئيسي في “بلومنغتون”.

يشار بأن المحامي “شادي السقا” هو من بلدة “الروضة” في مدنية “بانياس”.

30-11-2022

استيراد موز لبناني بأسعار مخفضة

بدأ أمس الأول وصول أول كمية من الموز اللبناني إلى سوق الهال بالزبلطاني وهذا ما أكده عضو لجنة تجار ومصدري الخضار والفواكه بدمشق محمد العقاد.

وبين العقاد أن الكمية التي وصلت إلى السوق بحدود 75 طناً وتم طرح المادة في السوق، مشيراً إلى أن عدد التجار الذين تقدموا بطلبات إلى وزارة الاقتصاد والتجارة الخارجية للحصول على إجازات استيراد الموز لغاية تاريخه هم 5 تجار.

30-11-2022

أنقرة تتحدث عن رفع مستوى اللقاءات بين أجهزة المخابرات التركية والسورية

Image

قال المتحدث باسم الرئاسة التركية إنه لا يوجد موعد محدد للقاء الرئيسين التركي والسوري إن كان قبل الانتخابات التركية أم بعدها منوها بلقاءات تجري بين أجهزة المخابرات التركية والسورية

وأضاف المتحدث في تصريحات أمس الثلاثاء: “لا أستطيع الآن وضع موعد محدد للقاء الرئيس التركي والرئيس السوري، إن كان قبل الانتخابات التركية أم بعدها”.


وأكد المتحدث أن هناك لقاءات تتم فعلا بين أجهزة المخابرات التركية والسورية، ويجب رفعها لمستويات مختلفة.

30-11-2022

قانون أمريكي يحمي زواج المثليين في سائر البلاد

أقرّ مجلس الشيوخ الأمريكي الثلاثاء بأغلبية 61 صوتاً مقابل 36 قانوناً يحمي زواج المثليين في سائر أنحاء الولايات المتّحدة، في خطوة تقطع الطريق أمام احتمال إصدار المحكمة العليا حُكماً يقوّض هذا الحقّ كما فعلت مع الإجهاض.

وفور إقرار النصّ في مجلس الشيوخ، قال الرئيس جو بايدن في بيان إنّه "مع إقرار مجلس الشيوخ اليوم بأصوات من الحزبين قانون احترام الزواج، فإنّ الولايات المتّحدة على وشك أن تعيد التأكيد على حقيقة أساسية: الحبّ هو الحبّ، ويجب أن يكون للأمريكيين الحقّ في الزواج من الشخص الذي يحبّونه".

30-11-2022

ترتيب هدافي كأس العالم 2022: راشفورد وجاكبو يلتحقان بفالنسيا ومبابي في الصدارة

سجل ماركوس راشفود هدفين في فوز إنجلترا على ويلز 3-0، والهولندي كودي جاكبو هدفا في فوز هولندا على قطر 2-0، ليلتحقا بالفرنسي كيليان مبابي والإكوادوري إينر فالنسيا في صدارة ترتيب هدافي نهائيات كأس العالم قطر 2022.

ويحتل ماركوس راشفورد وكودي جاكبو وكيليان مبابي وإينر فالنسيا المركز الأول برصيد 3 أهداف.

30-11-2022

توقف خدمات الاتصالات في سوريا !

أعلنت الشركة السورية للاتصالات أمس الثلاثاء عن اتقطاع خدمات الاتصالات في عدد من المناطق بسبب نقص الوقود.

وفي بيان لها على "فيسبوك"، أوضحت الشركة قائلة: "تنوه السورية للاتصالات بأن صعوبة تأمين الوقود اللازم لعمل المولدات الكهربائية الضرورية لتأمين استمرارية تشغيل المراكز الهاتفية خلال فترات التقنين بالتيار الكهربائي أدى لخروج عدد من المراكز الهاتفية عن الخدمة في الآونة الأخيرة".

وأضاف البيان: "تؤكد الشركة على استمرارية عملها لتأمين مادة الوقود لعودة هذه المراكز للخدمة وضمان عدالة التوزيع وفق الموارد المتوفرة".

30-11-2022

إنكلترا وأميركا تلحقان بركب المتأهلين

حجز منتخبا إنكلترا والولايات المتحدة الأميركية مقعدين في دور الستة عشر لنهائيات كأس العالم بنسختها الثانية العشرين المقامة منافستها في قطر عقب فوزهما على ويلز وإيران على التوالي في ختام مباريات المجموعة الثانية، فعلى ملعب أحمد بن علي تغلب منتخب أسود إنكلترا الثلاثة على جاره الويلزي بثلاثة أهداف نظيفة كان بطلها ماركوس راشفورد الذي سجل ثنائية وضعتها على قدم المساواة في صدارة الهدافين مع الإكوادوري فالنسيا والفرنسي مبابي والهولندي جاكبو برصيد ثلاثة أهداف لكل منهما بينما سجل فيل فودين الهدف الثاني ، وانتظر لاعبو ساوثغيت الشوط الثاني ليباغتوا الويلزيين بهدفين خاطفين في الدقيقة 50 و52 قبل أن يعزز

30-11-2022

قطر تقرّ بوفـاة مئات العمال المهاجرين

قدر الأمين العام للجنة العليا للمشاريع والإرث القطري، حسن الذوادي، أن عدد العمال الذين لقوا حتفهم جراء مشاريع البناء، تحضيراً لاستضافة كأس العالم_2022، يتراوح ما بين 400 إلى 500 عامل مهاجر.
 
وقال الذوادي: "التقديرات تتراوح ما بين 400 و500، ليس لدي العدد الدقيق،  هذا شيء تمت مناقشته"، حسب ما ورد في موقع مونت كارلو. 

تحسن المعايير
وتابع متأسفاً: "وفــاة واحدة هي وفــاة كثيرة جداً، بشكل واضح وبسيط". 

30-11-2022

تفاقم الأزمة في أوروبا والتضخم إلى ارتفاع غير متوقع

قالت كرستين لاغارد رئيسة البنك المركزي الأوروبي، إن التضخم في منطقة اليورو لم يبلغ ذروته بعد، وإنه ربما يرتفع بأكثر من المتوقع حالياً، ملمحة إلى سلسلة من زيادات معدلات الفائدة في المستقبل.

وأضافت خلال جلسة للبرلمان الأوروبي «لا أرى الاتجاه الذي سيقودني إلى الاعتقاد بأننا وصلنا إلى ذروة التضخم وأنه سينخفض ​​قريباً».

وقالت إن خبراء الاقتصاد في البنك المركزي الأوروبي ما زالوا يرون مخاطر «صعودية» واضحة، في إشارة لاحتمالات أن تأتي قراءات التضخم أعلى من المتوقع.

وأشارت إلى أنها تعتقد بوجود اتجاه لزيادة معدلات الفائدة.