ترامب يهدد مالك فيسبوك: سأرميك في السجن!

30-08-2024

ترامب يهدد مالك فيسبوك: سأرميك في السجن!

بعدما اعترف سابقًا بتبعية منصة فيسبوك لتوجيهات إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن فيما يتعلق بجائحة كورونا التي اجتاحت العالم، أصبحت مصداقية فيسبوك ومؤسسها مارك زوكربيرغ محط اهتمام ونقد واسع.

في كتابه الجديد الذي من المقرر صدوره في الثالث من سبتمبر 2024 بعنوان “أنقذوا أميركا”، أطلق الرئيس الأمريكي السابق والمرشح الجمهوري دونالد ترامب تهديدًا صريحًا ضد زوكربيرغ.

فقد توعد بوضعه خلف القضبان مدى الحياة إذا تلاعب في الانتخابات الرئاسية المقبلة المقررة في الخامس من نوفمبر.

وأشار ترامب في مقتطفات من الكتاب: “نحن نراقبه عن كثب، وإذا قام بأي عمل غير قانوني هذه المرة، فسيواجه السجن مدى الحياة، وكذلك كل من سيتورط في التلاعب بالانتخابات”، حسبما نقل موقع “بوليتيكو”.

كما اتهم ترامب مالك فيسبوك بالتآمر ضده خلال الانتخابات الرئاسية السابقة التي انتهت بفوز بايدن عام 2020.

واستشهد ترامب بصورة غير مؤرخة يظهر فيها مع زوكربيرغ في البيت الأبيض، حيث كتب أن زوكربيرغ كان يأتي لزيارته في المكتب البيضاوي مع زوجته بريسيلا لتناول العشاء، وكان يبدو ودودًا للغاية، لكنه في الواقع كان يخطط ضد الرئيس في الخفاء.

ويعتبر هذا التهديد الأحدث في سلسلة هجمات يشنها ترامب على زوكربيرغ، متهمًا إياه مرارًا وتكرارًا بالتدخل في الانتخابات الرئاسية. وجاءت هذه التصريحات بعد أن قامت شركة ميتا، المالكة لفيسبوك، بخطوات لطمأنة المحافظين بأنها لن تتدخل في حملة الانتخابات لهذا العام.

كما جاءت هذه التصريحات بعد أن أرسل زوكربيرغ، الرئيس التنفيذي لشركة ميتا، رسالة إلى رئيس لجنة القضاء بمجلس النواب، جيم جوردان، أكد فيها أن إدارة بايدن ضغطت على شركته مرارًا في عام 2021 لإزالة بعض المنشورات المتعلقة بكورونا، بما في ذلك محتوى فكاهي وساخر.

وقد جدد زوكربيرغ اعترافه بأن ميتا أخطأت في عام 2020 عندما قمعت قصة صحيفة “نيويورك بوست” حول الكمبيوتر المحمول الخاص بهانتر بايدن، نجل الرئيس جو بايدن، لكنه أكد أن شركته عدلت سياساتها منذ ذلك الحين.

وتجدر الإشارة إلى أن زوكربيرغ كان قد أثنى مؤخرًا على ترامب، وخاصة بعد محاولة اغتياله في يوليو الماضي، مشيدًا بقوته وروحه القتالية التي ظهرت عندما رفع قبضته في الهواء بعد الحادث، معتبرًا أن تلك اللحظة كانت مؤثرة للغاية.

كما تعهد زوكربيرغ بعدم دعم أي مرشح سواء من الديمقراطيين أو الجمهوريين.

العربية نت

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...