مطار دبي يمنع ركاب “طائرة هندية” من الصعود

31-08-2024

مطار دبي يمنع ركاب “طائرة هندية” من الصعود

رفضت سلطات مطار دبي السماح لركاب شركة الطيران الهندية “سبيس جت”، المعروفة بتقديم خدمات منخفضة التكلفة، بالتسجيل للرحلات، مما اضطر الشركة لتسيير رحلاتها بدون ركاب، وفقاً لتقارير إعلامية هندية.

وأفادت صحيفة “هندو” يوم الخميس، نقلاً عن مصادر في قطاع الطيران، أن هذا الإجراء جاء نتيجة تأخر “سبيس جت” في سداد مستحقاتها المالية للمطار.

ويعد هذا الموقف أحدث إضافة إلى سلسلة طويلة من التحديات التي تواجه “سبيس جت”، والتي تحاول جاهدة استعادة نشاطها بالكامل رغم محاولاتها لجمع الأموال عدة مرات خلال العام الماضي.

وأكد مسؤول كبير في وزارة الطيران المدني الهندية للصحيفة أن الوزارة تتابع عن كثب وضع “سبيس جت”.

وفي وقت سابق من الشهر الجاري، أعلنت “سبيس جت” عن توصلها إلى تسوية مع مطار مومباي بشأن “مسألة مالية بسيطة”، بعد أن نشر المطار تحذيراً على منصة “إكس” (والذي تم حذفه لاحقاً) من احتمالية حدوث “اضطرابات مؤقتة” في عمليات الشركة.

وفي عام 2022، طلبت شركة “أواس” الإماراتية، التي تتخذ من دبي مقراً لها وتؤجر طائرات لشركة “سبيس جت”، من الجهات التنظيمية في الهند إلغاء تسجيل ثلاث طائرات بوينغ 737 كانت تؤجرها للشركة الهندية.

جاء هذا الطلب وسط الصعوبات التي تواجهها “سبيس جت” بسبب ارتفاع التكاليف وتحديات الصيانة، دون أن تحدد “أواس” سبب طلبها إلغاء التسجيل في الإخطار الذي نشرته الجهات التنظيمية الهندية للطيران.

عربي 21

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...