زراعة اللاذقية تنتهي من صرف تعويضات حرائق عام 2020

24-01-2023

زراعة اللاذقية تنتهي من صرف تعويضات حرائق عام 2020

أكد مدير الزراعة في اللاذقية باسم دوبا، الانتهاء من توزيع الدفعة الثالثة والأخيرة من التعويضات المالية للمتضررين من الحرائق التي أصابت المحافظة عام 2020، مبيناً أنه تم توزيع ما يقدّر بـ8.84 مليارات ليرة سوريّة، على 19785 مزارعاً متضرراً.

وأشار دوبا إلى أن التقبيض تمّ بالتوازي بين المناطق الأربع «الحفة، جبلة، القرداحة، اللاذقية»، وقد عملت مديرية الزراعة على إيصال المستحقات المالية إلى المتضررين في قراهم لتوفير عناء التنقلات والمواصلات ولتحفيزهم وتمكينهم من إعادة زراعة أراضيهم من جديد لتعود منتجة كما كانت، حيث كان يتم الإعلان مسبقاً عن جدول توزيع المبالغ في بداية كل أسبوع.

وبيّن مدير زراعة اللاذقية أن عملية التقبيض تمت بشكل دقيق عبر التأكيد على المعتمدين الذين يقومون بتسليم المستحقات على تسليم المبلغ بدقة وكتابته على الإيصال رقماً وكتابة مع ذكر اسم المعتمد وتسليم الشخص المستحق – والوارد اسمه في استمارة التحقق- مبلغه بشكل شخصي وعدم تقبيض أي شخص عنه إلا بموجب وكالة مصدقة أصولاً.

وكانت محافظة اللاذقية قد تعرضت لحرائق ضخمة في تشرين الأول من عام 2020، ألحقت الضرر بمساحات شاسعة من الأراضي الحراجية والزراعية في المناطق الأربع من المحافظة.

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...