"داعشي" مصري ينصب على التنظيم ويثير موجة سخريةٍ على وسائل التواصل الاجتماعي

04-02-2015

"داعشي" مصري ينصب على التنظيم ويثير موجة سخريةٍ على وسائل التواصل الاجتماعي

ملأت حالة من السخرية مواقع التواصل الاجتماعي، عقب أنباء عن قيام أحد قيادات تنظيم "داعش"، ويدعى"أبو عبيدة" مصرى الجنسية، والمسؤول عن "ديوان الزكاة" بالتنظيم، بسرقة أموال "بيت الزكاة" بمحافظة دير الزور فى سوريا، والتي تقدر بـ25 مليون ليرة، كما زعم مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي.

وتناقل نشطاء "تويتر" هاشتاغ يحمل اسم "أبوعبيدة قَلب داعش"، وبدأوا بكتابة التعليقات الساخرة عليه، وإطلاق النكات ، ساخرين من سرقة أموال "داعش": "أمير بيت الزكاة أبو عبيدة سرق 25 مليوناً وهرب ده لو قفشوه هيتنفخ".

وبرر أحد النشطاء سبب سرقة "أبو عبيدة" لأموال "داعش" قائلاً: "بلاش ظلم.. أبو عبيدة خد فلوس الزكاة عشان يقدم لعبيدة فى المدرسة"، فيما تخيل أحد النشطاء نص الرسالة التى ستكون من "أبو عبيدة" لـ "البغدادي" زعيم التنظيم كالآتي: "من أبو عبيدة المصري إلى أمير المؤمنين أبو بكر البغدادي الداعشي شكراً على حسن تعاونكم معنا وإلى اللقاء فى نصباية جديدة".

وسخر رواد موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، من الاحتيال الذي تعرض له "داعش"، فقال أحدهم:"أبو عبيدة بطل.. عمل اللي أمريكا معرفتش تعمله ولازم يا جماعة نكرمه أول ما ينزل مصر"، وأضاف آخر: "فى أول اختبار فى دولة الخلافة الإسلامية أبو عبيدة يُنافس يوسف بطرس غالى ويخلع بمليار ليرة".

وقال مغرد: "أبو عبيدة أول مصري يعلم على داعش، عذراً أيها اليابانيون فالمصريون قادمون أبو عبيدة المصري.. كله بما يرضي الله، كده داعش هيفكروا مليون مرة قبل ما يدخلوا مصر، اللى خلى مصري واحد بطوله قلبهم فى أموال الزكاة، فما بالك بقى بـ90 مليون بوّظو صورة مصر بين الإرهابين".

وغرّد ناشطٌ، مفتخراً بنسبه المصري الذي تمكن من النصب على "داعش": "المصري هيفضل مصري، النيل رواه وداعش كفرانين معاه.. والمصري جبار علّم على داعش وطار". فيما تساءل مغرد قائلاً: "هو أبو عبيدة فى نظر داعش يعتبر بطلا ولا نصاب.. ولو مات فى السكة هيروح الجنة ولا النار؟! سؤال محيرني الحقيقة".

واختتم عدد من النشطاء، ساخرين: "أبو عبيدة دلوقتي زمانه في لاس فيغاس ومسمي نفس روني، أبو عبيدة هو الأساس وداعش شنط وأكياس، أبو عبيدة قائد لواء النشالين"، "إحنا عَلِمنا على داعش من غير حرب أو أي أكشن.. البركة فى "أبو عبيدة".

وكالات

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...