حوادث

14-07-2024

انفـجرت رئته أثناء محاولته نفخ بالونات!

انتهت حياة رجل من موسكو بطريقة مأساوية، بعد استنشاقه الغاز من أسطوانة تحوي غاز الهيليوم، وما لبثت أن انفجرت رئته، وتوفي جراء ذلك.

ووفق قناة “SHOT”، فقد عثرت صديقة الرجل عليه ميتا وممددا على الأرض، وإلى جانبه أسطوانة غاز الهيليوم، بعد عودتها إلى شقتها المستأجرة، يوم الأربعاء الماضي.

13-07-2024

حريق كبير في حراج حير المسيل بريف حماة 

اندلع حريق كبير في حراج الريف الغربي بحماة، وبيَّن مصدر في الهيئة العامة لإدارة وتطوير الغاب أن فرق الإطفاء عملت على  إخماد الحريق الذي اندلع في حراج  قرية حير المسيل جنوب طريق  النهر البارد - بيت ياشوط.


الوطن

13-07-2024

حريق كبير عند مفرق الجوبة في اللاذقية

أفاد مدير الدفاع المدني في اللاذقية العميد الركن جلال داؤود ، بإخماد حريق اندلع في أراضٍ قرب مفرق الجوبة عند أطراف أوتستراد اللاذقية، مشيراً إلى تعاون منظومة الإطفاء الثلاثية في عمليات السيطرة على النيران.

وأشار داؤود إلى أن فرق من فوج الإطفاء والحراج والدفاع المدني عملت على تطويق الحريق ومنع امتداد النيران إلى أشجار مثمرة بالموقع، علماً ان المساحة المتضررة حوالي 6 دونم لا تحتوي ثمريات.


الوطن

12-07-2024

ارتفاع كبير في إصابات ضربات الشمس بدير الزور

ازدياد ملحوظ في إصابات التعرض للشمس بدير الزور: 60 حالة يوميًا بسبب ارتفاع درجات الحرارة

وكشف مدير مشفى الفرات في مدينة دير الزور عن ازدياد الإصابات الناتجة عن التعرض للشمس بشكل ملحوظ. وقال إن عدد الإصابات وصلت إلى 60 إصابة في اليوم، وذلك بسبب الارتفاع الكبير في درجات الحرارة.

وأضاف في حديث لإذاعة "شام إف إم" المحلية، أنه منذ بداية فصل الصيف وصل عدد الإصابات إلى نحو 1200 حالة.

12-07-2024

صناعي يهرب نحاس في براد أدوية!

كشف مصدر في الجمارك العامة عن ضبط كميات كبيرة مهربة من مادة النحاس، تقدر بحوالي 5 أطنان، كانت مخبأة في أحد البرادات القادمة من بيروت إلى دمشق والذي كان محملاً بالأدوية.

وأوضح المصدر أن المهرب استغل نقل الأدوية ليصمم مخبأً سرياً في مقدمة البراد بعمق متر وارتفاع البراد، حيث خبأ النحاس المهرب، إضافة إلى بعض الإبر ومواد التجميل المهربة.

وأشار المصدر إلى أن قيمة المضبوطات لم تحدد بعد بانتظار الانتهاء من الكشف وتقييمها، لكن بعض المطلعين على القضية يقدرون أن الغرامات قد تتجاوز ملياري ليرة، وربما تصل إلى 3 مليارات ليرة.

12-07-2024

استدرجها وأجهز عليها ثم رماها في بئر

كشف تغيّب مديرة مدرسة تقيم في إحدى بلدات ريف –دمشق في سوريا عن جريمة مروّعة، انتهت بالقبض على المتهم.

وذكرت وزارة الداخلية السورية عبر حسابها الرسمي على “فيسبوك” أنّ بلاغًا ورد إليها عن تغيب مديرة مدرسة عن منزلها، منذ نحو أسبوع، وبعد تحريات مكثفة، تبين أن جارًا للمديرة كان آخر من رآها.

وأضافت “الداخلية” أنها ألقت القبض على الجار، بعد كمين محكم، وتبين أنه من أصحاب السوابق، وذو سمعة سيئة، وأقرَّ بإقدامه على قتل المديرة، بسبب خلافات شخصية بينهما.

11-07-2024

وزارة التموين تقيل مديري المخابز والحبوب باللاذقية!

بعد تلقي شكاوى بشأن سوء تصنيع الخبز في اللاذقية، أصدرت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك قرارات بإقالة مديري المخابز والحبوب في المحافظة.

وجاءت هذه الخطوة بعد أن اشتكى المواطنون من رداءة نوعية الخبز، مشيرين إلى وجود “رمل وحصى” في مكوناته في بعض المخابز.


الوطن

10-07-2024

زلزال بقوة 6.7 درجات يضرب قبالة سواحل جنوب أفريقيا

ضرب زلزال بشدة 6.7 درجات على مقياس ريختر قبالة سواحل جنوب أفريقيا اليوم.

وذكرت هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية أن الزلزال وقع على عمق عشرة كيلومترات تحت سطح البحر، فيما لم ترد معلومات حتى الآن عن وقوع خسائر مادية أو إصابات جراء الزلزال.

وكان زلزال بقوة 1ر6 درجات على مقياس ريختر ضرب جنوب أفريقيا في حزيران من العام الماضي، دون وقوع إصابات أو أضرار جراءه.

10-07-2024

مقتل 18 شخصاً جراء تصادم حافلة وصهريج شمال الهند

قتل 18 شخصاً على الأقل وجرح 19 آخرون، جراء تصادم بين حافلة وصهريج لنقل الحليب في ولاية أوتار براديش شمال الهند.

ونقلت وكالة فرانس برس عن مدير الشرطة المحلية ذو الفقار علي قوله في تصريح اليوم: “اصطدمت حافلة كانت في طريقها إلى العاصمة نيودلهي من ولاية بيهار الشرقية بالناقلة من الخلف، ما أدى إلى مقتل 18 شخصاً وإصابة 19 آخرين”.

وحسب السلطات المحلية أدت حوادث السير التي تشهدها الطرقات الهندية إلى مقتل 168 ألف شخص في عام 2022.

10-07-2024

شاب أردني يختفي في بيروت بظروف غامضة!

اختفى شاب أردني في بيروت بظروف غامضة منذ ثلاثة أشهر، وفقًا لما ذكرته وكالة “عمون” الأردنية.

الشاب، إياد خالد علي سمارة، يبلغ من العمر 26 عامًا، وآخر تواصل له مع عائلته كان من كورنيش الروشة في بيروت مساء 20 نيسان/أبريل 2024.


وأكدت الوكالة الأردنية أن اختفاء الشاب حدث فوراً بعد آخر اتصال مع أسرته.

عائلة الشاب المفقود توجهت بنداءات للسلطات اللبنانية للمساعدة في معرفة مصير قريبهم، مشيرين إلى أنه لديه زوجة وطفلة صغيرة.


كان إياد قد دخل لبنان في 19 نيسان/أبريل 2024، ومنذ اليوم التالي اختفى أثره تمامًا.