فضائح جديدة لمرشح الرئاسة الفرنسية نيكولاس ساركوزي

07-02-2007

فضائح جديدة لمرشح الرئاسة الفرنسية نيكولاس ساركوزي

الجمل:   تواصلت فضائح نيكولاس ساركوزي، مرشح الرئاسة في الانتخابات الفرنسية القادمة، وحالياً تفيد المعلومات التي نقلها تقرير واينماديسون الاستخباري الصادر في العاصمة الأمريكية واشنطن إلى الآتي:
• تورط ساركوزي في فضيحة الرشاوى المتعلقة ببيع الفرقاطة الفرنسية إلى تايوان.
• تورط ساركوزي في ارتباط مع زعماء المافيا الروسية- الإسرائيلية، وقد تأكدت علاقاته مع:
- سيميون موغيليفيتش (يعتبر أبرز زعماء المافيا الروسية- الإسرائيلية وأكثرهم خطورة على مستوى العالم)
- مارك ريتش (من زعماء المافيا الروسية- الإسرائيلية ويواجه الكثير من الاتهامات الجنائية في المحاكم الأمريكية، وهو حالياً هارب من العدالة).
- خودوركو فيسكي (من كبار زعماء المافيا الروسية- الإسرائيلية) معتقل حالياً بروسيا حيث يواجه الكثير من الاتهامات.
- غولوبوفيتش (من زعماء المافيا الروسية- الإسرائيلية، وعثر عليه مقتولاً بسبب غامض غير معروف حتى الآن).
المعلومات التي أوردها التقرير حول تورط ساركوزي مرشح رئاسة الجمهوري الفرنسي مع هذه الأطراف هي كالآتي:
• استلم ساركوزي أموالاً من مارك ريتش عن طريق (Clearstream Clearing Division) التابع للبورصة الألمانية عبر الفرع الموجود في لوكسمبورغ).
• بعد انكشاف فضيحة استلام ساركوزي للرشوة في صفقة بيع الفرقاطة الفرنسية إلى تايوان، حاول أن يحول الاتهام عن نفسه بالادعاء بأن رئيس الوزراء الفرنسي دومينيك دوفيلبان هو الذي حاول توريطه في موضوع الرشوة، من أجل الإساءة إلى سمعته والإضرار بنزاهته كمرشح للرئاسة الفرنسية.
• استلام  أموال من بنك ميناتيب المملوك لخودوروفيسكي، أحد زعماء المافيا الروسية- الإسرائيلية.
• وجود حسابات وهمية ظل ساركوزي يتعامل من خلالها في بعض البنوك الأوروبية التي يشتبه بصلتها مع جماعات المافيا الروسية- الإسرائيلية، وذلك لأن نفس الحسابات التي تعامل معها ساركوزي تبين أن بعض زعماء هذه المافيا يتعاملون معها.
• فضيحة موت (أو مقتل) غلوبوفيتش، دار حولها الكثير من الأحاديث، ويقال بأن (المغدور) كان على علاقة بساركوزي، وكان غلوبوفيتش متهماً ببعض الجرائم في روسيا، وقد عقد صفقة مع المدعي العام الروسي، بأن يعود غلوبوفيتش إلى روسيا، ويمثل أمام المحكمة كـ(شاهد ملك) ويدلي بالمعلومات التي بحوزته أمام القاضي ضد خودوروفيسكي، ولكن في ظروف غامضة تم العثور على غلوبوفيتش مقتولاً، وتشير أصابع الاتهام إلى جماعات الموساد الإسرائيلي، والمافيا الروسية- الإسرائيلية، بأنهم قد قاموا باغتيال غلوبوفيتش حتى لا يقدم إفاداته أمام المحكمة الروسية، والتي يتوقع أن تتضمن الكثير من المعلومات حول علاقة خودوروفيسكي بنيكولاس ساركوزي.
وعموماً نقول: سوف يواجه ساركوزي منافسة انتخابية ساخنة مع سيغولين، مرشحة الرئاسة الفرنسية الأخرى، وحالياً تقول المعلومات: إن ساركوزي يتقدم في استطلاعات الرأي على سيغولين بفارق ضئيل، وذلك بسبب الدعم الأمريكي ومساندة منظمات اللوبي الإسرائيلي المنتشرة في فرنسا وبلدان أوروبا الغربية.

 

الجمل: قسم الدراسات والترجمة

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...