تعاريف الزمن الأمريكي

09-05-2014

تعاريف الزمن الأمريكي

الجمل ـ بشار بشير: لا أعرف لماذا لم تُسمى أمريكا على اسم كولومبوس الذي كان أول من أثبت وجود أرض في أقصى غرب المحيط وأول أوروبي (معروف) يرى أمريكا . سموها على أسم أول من أكد أنها أرض جديدة لا علاقة لها بآسيا (أمريجو فيسبوشي) الجيم في الأسم معجمة وتحولت فيما بعد إلى كاف . وكان الذي اقترح التسمية عالم ألماني . وهكذا أُهدِر حق كولومبوس , طبعاً لا أحد يتذكر أو يناقش حقوق أصحاب هذه الأرض الحقيقيين ولا نعرف ماذا كانو يسمون أرضهم . قضى المستعمرون عليهم وعلى أسمائهم  وتم إعتماد اسم أمريكا للقارة الجديدة. وهي يجب أن تلفظ (أمريكا) لا (أميركا) ولا (أميريكا) . أستمرأ مستعمروا القارة الجديدة تغيير الأسماء و خلط المفاهيم فاستمروا على هذا المنوال ليصلوا إلى ما نراه ونسمعه اليوم حيث أصبح لكل كلمة ولكل مفهوم معنيين , معناها الحقيقي و والمعنى الذي تقصده (أمريكا) . وفي ما يلي بعض الكلمات والمفاهيم التي نعرفها ونعرف معانيها وبجانبها معانيها الجديدة الأمريكية:
مسيرة السلام: الحروب الأمريكية ضد دول العالم .من الانترنت
النظام الدولي: الإرادة الأمريكية .
خارطة الطريق: مجمل الضغوط التي تطبق على دولة ما للتنازل عن حقوقها.
المجتمع الدولي: أمريكا فقط .
إجماع دولي: ما تريده أمريكا وأذنابها (بريطانيا وفرنسا) وعادة يكون مرفوضاً من كل الدول الأخرى عدا العربان .
الفصل العنصري: عدم تقديس إسرائيل .
معاداة السامية: تفنيد أي كذبة فاضحة يطلقها اليهود أو إسرائيل .
الديموقراطية: حالة خيالية من نُظم الحكم تستخدمها أمريكا لمحاربة كل من لا يحكم بموجبها .
الليبرالية: حرية الأغنياء بإفتراس الفقراء.
رئيس أو نظام فاقد للشرعية: لا يطيع أميركا ولا يأتمر بأوامرها.
تقدم في مجال حقوق الإنسان: نظام يسحق مواطنية , يضربهم لكي يؤمنوا و يقطع رؤوسهم إن كفروا ولا يعترف بوجود جنس كامل من المخلوقات هم الإناث .
الحقوق الدينية: المؤامرات الدافعة لطائفة ما لكي تحارب أبناء بلدها من بقية الطوائف , أو لتطلب الإنفصال عن بلدها الأم لكي تفتته إلى كيانات صغيرة ضعيفة .
حقوق الإنسان: حقوق الرجل الأبيض بأن يفعل ما يشاء بالرجل الأسمر والأصفر والأحمر والأسود .
إرادة الشعب: مطامع عصابة تعادي شعبها وبلدها وتتبع أمريكا .
الجوائز الدولية: هِبات دولية محجوزة لليهود والإسرائليين و ممالئيهم .
التدخل الإنساني: إستعمال السلاح والجيش الأمريكي والعصابات الموالية لأمريكا للتسبب بكثير من الدمار والضحايا  في بلد  فقير و جائع ويعاني من مشاكل سببها أمريكا .
النجم السينمائي: شخصية تافهة تعاني من مشاكل نفسية وأخلاقية وتروج لعنصرية و رذالة الرجل الأبيض الأمريكي .
خفض التلوث العالمي: فرض ضريبة على فلاح إذا أوقد بعض الحطب ليخبز رغيفين والسماح لأمريكا بحرق عشرة ملايين برميل نفط يومياً .
جريمة ضد الإنسانية: معاقبة أي مجرم موالي لأمريكا .
الطاغية: كل زعيم أو رئيس لا يركع لأميركا .
الراعي الأمريكي: أمريكا عندما تقرر أن تمنح إسرائيل حقوق العرب عبر الضغوط السياسية لا عبر الحروب.
أسلحة غير فتاكة:  ... الذي صاغ هذه الجملة يعبر بشكل رائع عن الحمق الأمريكي .
 الهمج والقتلة عبر التاريخ زوَّروا أرقى المفاهيم  ليبرروا همجيتهم و جرائمهم , و لاتختلف أمريكا عنهم بشيء سوى أنها بمساعدة التكنولوجيا والإعلام والإتصالات أستطاعت أن تخدع أعدداً أكبر من الناس وأن تظلم وتقتل أكثر .

 

 

 

الجمل

التعليقات

تعاريف الزمن الأمريكي بداية الشكر الجزيل للاخ بشار بشير كاتب هذه الخاطرة الموجزة الدسمة فقط للتوضيح، كولومبوس ربما يكون اول اوروبي وصل الى القارة لكنه ليس اول من اكتشفها فقد سبقه عرب مسلمون من المغرب في القرن العاشر وبعدهم رحالة تركي اسمه احمد في القرن الثالث عشر وحتى صينيين عبر المحيط الهادي. لن استرسل لان الموضوع طويل. وبخصوص سؤال الكاتب عن الاسم الاصلاني للقارة افيدكم بالتالي: الاسم الاصلي للقارة الامريكية قبل وصول كريستوفر كولومبوس والغزو الاوروبي لاراضيها وابادة شعوبها، هو "آبيا يالا ABYA YALA" وتعني حرفيا :ارض كاملة النضوج او ارض الدماء الحيّة".

الشكر يجب أن يكون لك أخ نور الدين لإهتمامك بالمقالة وللمعلومة التي أفدتني بها عن الأسم الذي يطلقه سكان أمريكا الأصليون على أرضهم . أما بالنسبة لكولومبوس فأنا قلت أنه أول أوروبي " معروف " رأى القارة الأمريكية فهو وصل إلى شواطئ أمريكا الوسطى ورأى منها شواطئ أمريكا الشمالية . وهناك من يقول أن أوروبيين كثيرين في عهود مبكرة ( قبل كولومبوس بكثير ) قد وصلوا إلى الشواطئ الأمريكية ومنهم الفايكنج , و أظن أن الرحالة ثور هايردال أثبت ذلك عملياً , وهو أثبت أيضاً أن الفراعنة ربما يكونوا أول من أكتشف أمريكا وهذا يفسر التقارب بين الحضارة الفرعونية وحضارات المايا والأزتيك . للأسف الرجل الأبيض ( الغربي ) كتب التاريخ على هواه وعلى الجميع إجتراره

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...