ملاكم سوري ينسحب من بطولة الألعاب الأسيوية رفضاً للتطبيع

26-09-2023

ملاكم سوري ينسحب من بطولة الألعاب الأسيوية رفضاً للتطبيع

انسحب الملاكم همام محمد مليس من المشاركة بدورة الألعاب الآسيوية التاسعة عشرة في الصين، نتيجة تواجد حكم صهيوني خلال مباراته مع نظيره البحريني.

وأفادت صفحة الاتحاد الرياضي العام على “فيس بوك” أن “انسحب ملاكمنا البطل محمد مليس رافضاً الصعود إلى الحلقة لمواجهة الملاكم البحريني دانيس لابتبوف في دورة الألعاب الآسيوية التاسعة عشرة، وذلك لوجود أحد القضاة الستة من الكيان الصهيوني”.

وتابعت الصفحة “قدم المدرب محمد غصون اعتراضاً للجنة الحكام، ولكن الاصرار على بقاء هوية القضاة على حالها دفع ملاكمنا لعدم الصعود إلى الحلقة، وأعلن الحكم فوز البحريني لابتبوف”.

وختمت الصفحة “السيد كامل شبيب عضو اللجنة الدولية للحكام في الاتحاد الدولي للملاكمة، أوضح أن الاتحاد الدولي يؤكد دائماً على عدم تكليف أي قاضي أو حكم حلقة في أي دورة دولية من دولة معادية أو صديقة بحكم الجوار”.

وفي نهاية أب الماضي انسحب السباح السوري العالمي همام معلا من بطولة العالم للسباحة الماسترز في اليابان “فوكوكا” بسبب تواجد لاعب من الكيان الصهيوني.

وفي وقت سابق امتنع لاعب منتخبنا الوطني ونادي الوحدات الأردني خالد كردغلي عن المشاركة مع ناديه بمواجهة شباب أهلي دبي لتواجد لاعب صهيوني في صفوف الفريق الإماراتي، وذلك في ملحق بطولة دوري أبطال آسيا 2023.

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...