الكاميرون أول مودعي المونديال والدنمارك تستعيد الأمل

20-06-2010

الكاميرون أول مودعي المونديال والدنمارك تستعيد الأمل

 أصبح المنتخب الكاميروني أول المنتخبات التي تودع نهائيات كأس العالم "جنوب أفريقيا 2010"، بعد خسارته لمباراة الثانية ضمن منافسات المجموعة الخامسة، أمام الدنمارك بهدفين لهدف، بينما استعاد الأخير أمل التأهل، بانتظار مباراة الجولة الثالثة أمام المنتخب الياباني.

جاء هدف التقدم لـ"أسود أفريقيا" في الدقيقة العاشرة من الشوط الأول، نتيجة خطأ للمدافع الدنماركي سيمون كيير، لصل الكرة إلى الكاميروني بيار ديبو، ليمرر كرة بينية متقنة إلى صامويل إيتو، الذي يسيطر على الكرة ويسددها قوية مرت من تحت الحارس توماس سورينسن.تسديدة إيتو تعانق شباك مرمى الدنمارك

وكاد أكيل إيمانا أن يعزز الفوز للكاميرون في الدقيقة 13، ولكنه سدد الكرة قوية علت عارضة المرمى الدنماركي بقليل، ثم أهدر نفس اللاعب فرصة أخرى في الدقيقة 29، عندما آثر التسديد على المرمى، في الوقت الذي كان فيه اثنان من زملائه بوضعية أفضل للتسجيل، لكن تسديدته كانت بعيدة.

وتمكن نيكولاس بندنتر من إدراك التعادل لمنتخب بلاده في الدقيقة 33، عندما تسلم تمريرة رائعة من زميله دينيس روميدال، ليسدد الكرة على يمين الحارس الكاميروني سليمانو حميدو، مسجلاً الهدف الأول للدنمارك.

ومع اقتراب الشوط الأول من نهايته، أهدر لاعبو المنتخبين عدة فرص سانحة للتسجيل، أخطرها كانت للدنمارك في الدقيقة 42، عندما انطلق روميدال بمجمهود فردي، ثم مرر الكرة إلى بون دال توماسون، الذي يسدد كرة قوية باتجاه المرمى، اصطدمت بالدفاع الكاميروني.

كما شهدت الدقيقتين 43 و44 فرصتين للمنتخب الكاميروني، الأولى عن طريق إيتو الذي يسدد كرة قوية ترتد من القائم، والثانية لإيمانا الذي انفرد تماماً بالمرمى الدنماركي، ولكنه سدد الكرة في أقدام الحارس سورينسن.

ومع بداية الشوط الثاني، تبادل المنتخبان الهجمات، وإن كانت الأفضلية لصالح "الأسود"، إلا أنه وعلى عكس سير المباراة، نجح روميدال في التوغل داخل مربع عمليات المنتخب الكاميروني، ويسدد بيسراه على يمين الحارس سليمانو، محرزاً الهدف الثاني للمنتخب الدنماركي، في الدقيقة 61.

ووسط محاولات لاعبي الكاميرون لتعديل النتيجة، كاد توماسون أن يقضي على آخر أمل لـ"أسود أفريقيا" في الدقيقة 71، عندما انفرد تماماً بالمرمى الكاميروني، وسدد كرة قوية نجح الحارس سليمانو في إبعادها بصعوبة بالغة.

شهدت المباراة أربع بطاقات صفراء، أشهرها الحكم الأوروغواني جورج لاريوندا، جاءت جميعها في الشوط الثاني، للاعبين من الكاميرون هما باسونغ ومبيا في الدقيقتين 49 و75، وبطاقتين للدنماركيين سورينسن وكيير في الدقيقتين 86 و87.

بهذه النتيجة يكون المنتخب الكاميروني أول المودعين لمونديال جنوب أفريقيا، حيث خسر مباراته الأولى أمام اليابان بهدف دون رد، فيما حصل منتخب الدنمارك على أول ثلاث نقاط، بعد خسارته الأولى أمام منتخب هولندا بهدفين دون رد.

وضمن المنتخب الهولندي، الذي فاز في وقت سابق السبت، على اليابان بهدف دون مقابل، التأهل لدور الـ16 عن المجموعة الخامسة، بينما تنحصر المنافسة على البطاقة الثانية بين منتخبي الدنمارك واليابان.

المصدر: CNN

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...