عن الدرع الصاروخي والجيش الروسي والوهابية والتضخم القطري والحرب القادمة

22-03-2012

عن الدرع الصاروخي والجيش الروسي والوهابية والتضخم القطري والحرب القادمة

الجمل- قسم الترجمة:  الرئيس الروسي يطلب من جيش بلاده الاستعداد للقيام بإجراءات ضد الدرع الصاروخي الامريكي:
حسب خبرگزاری فارس نقلاً عن الاسوشيتدبرس: طالب ديمتري مدفيديف  الرئيس الروسي جيش بلاده بالتأهب من أجل مواجهة الدرع الصاروخي الامريكي حتى عام 2017. حيث صرح مدفيديف  أنه: مع استمرار المساعي الدبلوماسية في هذا الإطار، يجب على  روسيا أن تكون على أهبة الاستعداد العسكري لمواجهة منظومة الدرع الصاروخي التابعة لحلف شمال الأطلسي (الناتو) .
تعتقد روسيا أن منظومة الدرع الصاروخي ستؤدي إلى إضعاف قدرة الردع النووية لدى موسكو ،لذا تطالب بضمانات حول ماهية و هدف هذه المنظومة الصاروخية . روسيا لن تقف مكتوفة الأيدي ، لأن الأمن يشكل بالنسبة لها أحد القضايا المهمة في علاقاتها مع حلف الناتو .
تسعى امريكا لنشرجزء من منظومتها الصاروخية  في أوربا ، وهذا الامر أدى إلى توتر العلاقات بين واشنطن وموسكو.
المصدر: خبرگزاری فارس
التاريخ :20/3/2012

نتيجة حرب المحاكاة التي قام بها الجيش الامريكي:

خبرگزاری فارس:أعلن  الجيش الامريكي في تقييمه لمحاكاة نشوب حرب ،بفرض أن يقوم الكيان الصهيوني بالهجوم على ايران ، أن نتائج  حرب المحاكاة هذه تظهر أن الهجوم على ايران سيجلب فجائع للمنطقة.
حسب تقرير فارس: قال مسؤولون امريكيون لصحيفة "نيويورك تايمز" أن امريكا قامت بمحاكاة نشوب حرب خلال الشهر الحالي بهدف تقييم القدرات الامريكية حول هجوم اسرائيل على ايران.
وفق هذا التقرير: قالت المصادر أن نتائج هذه المحاكاة تظهر أن القيام بهكذا هجوم سيجر المنطقة إلى حرب شاملة على مستوى المنطقة حيث من الممكن أن تصل إلى امريكا وأن تزهق أرواح مئات الامريكيين.
مسؤولوا الدفاع الامريكيين الذين إما تواجدوا في مقر القيادة المركزية الامريكية  خلال عملية محاكاة الحرب أو أنه  وصل إلى أيديهم التقرير النهائي عن العملية ولم تذكر أسماءهم بسبب سرية الموضوع.
حسب "نيويورك تايمز" أشار مسؤولوا الدفاع هؤلاء إلى أن الجنرال "جيمس ماتيس" قائد القيادة المركزية الامريكية قال لمساعديه أن هجوم اسرائيل على ايران له تبعات وخيمة على كل أنحاء المنطقة وستصل هذه التبعات والأخطار إلى القوات الامريكية المنتشرة في الشرق الاوسط.
وأضافت الصحيفة الامريكية أن محاكاة الحرب  التي اطلق عليها اسم " الرؤية الداخلية"  أجريت خلال أسبوعين وافترضت أن امريكا بعد الهجوم الصاروخي على ايران ستدخل النزاع بواسطة حاملة طائرات امريكية تتواجد في الخليج العربي و سوف تؤدي الاشتباكات إلى مقتل أكثر من 200 أمريكي.
وفق هذا التقرير ونظراً للنتائج التي حصلنا عليها من تقييم محاكاة الحرب هذه ،القلق الذي ظهر لدى المخططين الأمريكيين ذوي الشأن ،منشأه أن  عدم التدخل ضد ايران هو أمر غير ممكن .
وقالت المجلة  أيضاً أنه إذا قرر الكيان الصهيوني القيام بإجراء عسكري من طرف واحد ضد ايران ،سيكون هذا القرار  أكثر قرار أحمق يتخذه هذا الكيان منذ هجومه عام 1982 على لبنان.
كما أكد "وزير خارجية اسرائيل "ليبرمان" في مقابلة مع صحيفة "يديعوت أحرنوت" أنه: إذا نشبت الحرب بين اسرائيل وايران ستتحول إلى " كابوس عالمي" و لن تقف دول الخليج على الحياد وخاصة السعودية لن تبقى أبداً على الحياد في هذه الحرب .
المصدر: خبر نيوز
التاريخ:20/3/2012    


مرشد الثورة الإيرانية :اسرائيل محاصرة:
حسب تقرير فارس:في تقرير لصحيفة "هآرتس"الاسرائيلية عن أصداء خطاب عيد النيروز لقائد الثورة الإسلامية ، جاء فيه أن أية الله علي خامنئي أكد في هذه الكلمة على أن ايران قادرة ان تقف في مقابل الضغوطات السياسية والاقتصادية الغربية .
قالت هآرتس نقلاً عن مرشد الثورة الايرانية أنه: مع وجود كل هذه العداوة ،وكل هذه الدعايات و الإعلام المعادي، وكل هذه الهجمات العدائية والخبيثة ، فإن الأمة الإيرانية طوال هذه السنوات ،استطاعت أن تثبت وجودها ،وتظهر نشاطها وفعاليتها واستعدادها في مختلف الساحات العلمية والاجتماعية والسياسية والاقتصادية.
واضافت هذه الصحيفة مما جاء في خطاب مرشد الثورة أن الدول التي تريد اليوم توجيه ضربة لإيران ، تواجه اليوم مشكلات كبيرة ومختلفة، كما أكد على أن التحولات السياسية في الشرق الأوسط منعت الدول الغربية الخبيثة من تحقيق أهدافها ،كما أنها حاصرت اسرائيل .
كما نقلت الصحيفة من كلمة المرشد ما يتعلق بإقرار دستور مبني على الاسلام في دول الشرق الاوسط وتقدم ايران العلمي خلال السنوات الماضية.
المصدر:خبرگزارى فارس
التاريخ:20/3/2012


 من صاحب الرقم القياسي في شراء الأسلحة خلال العقدين الماضيين؟:
يصف مركز الأبحاث الاستراتيجية السويدي توقيع عقد لتسليح  السعودية من قبل أمريكا بأنه أكبر عقد تسليح خلال العقدين الماضيين.
حسب تقرير الموقع الالكتروني للعالم ووفق تقرير مركز الأبحاث الاستراتيجية السويدية فإن أمريكا في عام 2011 كانت أكبر مصدر للسلاح إلى كل من تونس ومصر.
كما تم الإشارة في هذا التقرير إلى دول مثل الهند بعنوان أنها أكبر مستورد للسلاح في العالم.
يضيف هذا التقرير أن معدل شراء السلاح خلال أعوام 2007 إلى2011 ارتفع بنسبة 24%، وهناك 5 دول أسيوية كبيرة هي المستورد الدائم للسلاح .
تتصدر هذه القائمة ،الهند حيث تحتل المرتبة الأولى في استيراد السلاح  بـمعدل 10% ،يليها كوريا الجنوبية بمعدل يبلغ 6% ،ثم باكستان بمعدل 5% ،الصين 5% وسنغافورة 4%.
كما أن واردات الصين من الأسلحة انخفضت لأنها أصبحت تعتمد على الإنتاج الداخلي خلال السنوات الأخيرة.
المصدر: خبر أنلاين
التاريخ:21/3/2012


ابن نتنياهو فار من الخدمة العسكرية:
قالت صحيفة "يديعونت أحرنوت" الإسرائيلية :تم منع"بائير نتنياهو " من الخروج من المعسكر الذي يقضي خدمته العسكرية فيه لمدة 21 يوم وذلك بسبب الفرار من المعسكر و بسب كذبه أيضاً.
حسب هذا التقرير فإن "بائير" ودون معرفة الضابط المسؤول غادر المعسكر وتوجه إلى منزله وحتى أنه لم يرد على اتصال الضابط المسؤول معه واكتفى فقط بإرسالرسالة نصية أخبره فيها أنه خرج لتناول العشاء ،لكن بعد مضي عدة ساعات توضح أنه ذهب إلى المنزل وبقى عند والديه إلى ساعة متأخرة من الليل .
قالت بعض المصادر في مكتب الناطق باسم الجيش الإسرائيلي أن هذه ليست المرة الأولى التي يهرب فيها "بائير" من معسكر خدمته .
المصدر: صحيفة جام جم
التاريخ :21/3/2012

أمريكا تضع في تصرف البحرين زورق حربي:
واحد مركزي خبر: قامت أمريكا ومع وجود إعلان بتعليق كل نشاطها وتعاونها الأمني مع البحرين ، بوضع زورق عسكري تحت تصرف البحرين  ،وفق الموقع الالكتروني "لفارين باليسي اين فوكوس" فقد أعلن أن بعض المسؤولين في وزارة الخارجية الأمريكية قاموا بإبلاغ الحكومة الأمريكية بقرارهم لإرسال 19 سفينة حربية عسكرية تابعة لقوات الأمريكية إلى البحرين.
البحرين من الدول التي تجمعها علاقات واسعة وتعاون وثيق مع وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاغون" والمؤسسات الأمنية الأخرى.   
المصدر:واحد مركزي خبر
التاريخ:21/3/2012

فضيحة دبلوماسية تركية بــ 2000 زجاجة مشروب:
ستراسبورغ-فرنسا: نقلت الصحف التركية خبراً عن فقدان شحنة زجاجاتمشروب بقيمة  200.000 يورو في الملحقية التركية في المجلس الفرنسي .
حسب تقرير كردبرس نقلاً عن صباح "دربال باتيباي" أحد الدبلوماسيين الأتراك المشهورين وصاحب سمعة طيبة  كان يشغل منصب سفير تركيا في الصين ،وبعد ذلك تقاعد بعد أن أصبح سفير تركيا الدائم لدى مجلس أوربا في مدينة ستراسبورغ في فرنسا .
تم شراء2000زجاجة من المشروب الفاخر والباهظ الثمن فرنسية الصنع تبلغ قيمتها 200.000 يورو على أنها تعود لصندوق ائتمان الملحقية التركية و ممثل تركيا في ستراسبورغ. تم تحميل هذه الشحنة في شاحنةلنقل الوسائل والأثاث الدبلوماسي ودون إعلام الجمارك الأوربية تم إدخالها إلى تركيا.
انتشر هذا الخبر في وقت يشغل فيه احمد أوغلو  منصب وزير الخارجية التركية ،وحتى الآن لم يتم تناقل هذه الحادثة في المطبوعات التركية  وحساب انها تدخل في اطار الفوضى المالية والفساد الأخلاقي من قبل الدبلوماسيين في جهاز الدبلوماسية في هذا البلد.  
"دريال باتيباي" يتواجد الآن في قبرص ،و قال للصحفيين:لقد قمت بتحويل كل المبالغ المالية العائدة لمكتب الملحقية لكن بما يخص عدد زجاجات المشروب التي تم إرسالها فلست متأكدا لم أعد أتذكر.
يقال أنه تم تسريب هذا الموضوع من قبل أحد الموظفين المحليين في مكتب الملحقية التركية في ستراسبورغ ،حيث أرسلت مؤسسة رئاسة مجلس الوزراء إلى فرنسا محققين خاصين من أجل التحقيق حول هذا الموضوع.
المصدر:موقع  بولتن
التاريخ:21/3/2012

قريباً جداً أردوغان إلى إيران:
حسب تقرير "واحد مركزي خبر" نقلاً عن صحيفة مليت التركية ،أردوغان بعد سفره إلى كوريا الجنوبية سيتوجه يومي 28و29 إلى إيران لإجراء لقاءات رسمية مع المسؤولين هناك.
حيث سيقوم رئيس الوزراء التركي  مع المسؤولين الإيرانيين ببحث وتبادل وجهات النظر حول مواضيع تتعلق بتوسيع العلاقات بين البلديين وتحولات المنطقة والتحولات الدولية أيضاً .
كما أن أردوغان سيشارك في مراسم افتتاح مركز يونس امره الثقافي في طهران.
المصدر:موقع تابناك
التاريخ:21/3/ 2012

تراجع أمريكا عن مقاطعة النفط الإيراني واستثناء 11 دولة:
حسب تقرير المشرق نقلاُ عن مهر ،قالت هيلاري كلينتون : حتى الآن خفضت الدول من واردتها النفطية من إيران  ، وسيتم استثناء 10 دول في الاتحاد الأوربي بالإضافة إلى اليابان  من تنفيذ العقوبات الشديدة المفروضة على إيران .
وأعلنت أن الدول الـعشرة العضو في الاتحاد الأوربي هي بلجيكا ،بريطانيا، التشيك، فرنسا،ألمانيا، يونان، ايطاليا ،هولندا وبولندا واسبانيا .
وأضافت كلينتون: الإجراءات التي تم اتخاذها من قبل هذه الدول  لم تكن سهلة ،عليهم أن يبحثوا من جديد وفي فترة زمنية حساسة في الاقتصاد العالمي عن مصادر بديلة لتأمين احتياجاتهم النفطية بدل النفط الإيراني.
كما أشارت كلينتون في تصريحاتها بخصوص هذه الدول إلى اليابان وادعت أن: هذا البلد نجح في تقليص وارداته من النفط الإيراني بمقدار ملموس وعلى الدول الأخرى أن تحذو حذو اليابان.
وأضافت: الدبلوماسية بالإضافة إلى زيادة الضغوطات يمكن أن تنتهي بطريقة للحل خلال مدة زمنية طويلة بما يتعلق بالتوتر بين الغرب وإيران ونحن مع حلفائنا الدوليين سنستمر في زيادة ضغوطاتنا على إيران حتى يقوم هذا البلد باحترام تعهداته الدولية .
يعد التأكيد على استثناء 10 دول أوربية  واليابان من العقوبات على إيران ومقاطعة النفط هو نوع من أنواع الهزيمة لأمريكا حيث تم ممارسة ضغوطات كبيرة على هذه الدول لتلتزم بالعقوبات التي أقرها البيت الأبيض على إيران.
المصدر: المشرق
التاريخ:21/3/2012

جنود اسرائيليون مثلييوا الجنس يرتدون لباس النساء:
حسب تقرير المشرق نقلاً غن فارس: نشرت مجلة "بمنحني" التي تصدر عن الجيش الاسرائيلي صوراً للضباط والقادة العسكريين مثليي الجنس في الجيش الاسرائيلي ،وفي أحد هذه الصور يشاهد ضابط تابع للوحدات المدرعة يرتدي لباس النساء.
أثار نشر هذه الصور غضب المسؤولين في الكيان الصهيوني وطالبوا أن تقوم هذه المجلة بحذف هذه الصور.
في العام الماضي أيضاً قامت هذا المجلة في  مقالتها الافتتاحية بنشر مقالة عن مثلي الجنس في الجيش الاسرائيلي ونشرت صورة "ايلي شارون" العقيد في الجيش يحمل لواء مثلي الجنس بالإضافة إلى مقالة كتبها حيث أعلن فيها بشكل علني أنه مثلي الجنس.
وعقب نشر هذه المقالة تم توقيف هذه المجلة من قبل المسؤول الثقافي لمدة اسبوع ،لكن في أقل  من شهر  قام "يهوشوع قروتلر" القاضي العسكري بالإعلان عن أنه مثلي الجنس وهذا ما أثار غضب الحاخامات .
كما قامت هذه المجلة السنه الماضية بتغطية المظاهرة التي قام بها مثلي الجنس وقامت بنشر تجارب 5 من العسكريين في وحدات مختلفة في الجيش حول هذا الموضوع.
المصدر:المشرق
التاريخ:21/3/2012 


أفول الفكر الوهابي في السعودية:
أكد خبير في الشؤون السعودية أن امتداد الاحتجاجات الطلابية إلى مناطق مختلفة في هذا البلد تظهر سقوط مشروعية نظام آل سعود وأفول الفكر الوهابي في السعودية .
"فكري عبد المطلب" في مقابلة مع العالم قال: انطلقت شرارة الاحتجاجات الطلابية في مدينة "ابها" وثم انتقلت إلى جامعات أخرى  واتسعت في الشمال والجنوب ،أهم هذه الاحتجاجات هي التي حدثت في الرياض والمدينة المنورة والتي أدت إلى اعتقال عدد من الطلبة.
وأضاف: تواتر الاحتجاجات الطلابية مع المظاهرات المستمرة للناس في القطيف تظهر الاتساع المتزايد لانتفاضة الشعب في السعودية وبداية سقوط النظام السعودي وأفول الفكر الوهابي .
وأضاف عبد المطلب: هذا الامر يظهر عدم مشروعية نظام آل سعود وتبيان عجزه من أن يقوم بتقديم الخدمات التعلمية إلى الجيل الجديد .
وأضاف: للأسف انتهاك حقوق الشعب السعودي لا يحظى باهتمام مجلس الامن الدولي، كأن هذا البلد يوجد في كوكب آخر. دليل صمت الغرب حول الأوضاع في السعودية  هو  الحفاظ على مصالحه في هذا البلد.
كما قال الخبير في الشؤون السعودية أن: الملك السعودي خلال الـ48 ساعة الماضية ،من أجل تشتيت وتصدير الازمة الداخلية إلى الخارج قام بإرسال الدبابات والمدرعات والوحدات العسكرية إلى سوريا عن طريق الاردن وتركيا .
عبدالمطلب أكد على ظهور انشقاق في بنية مجلس التعاون ،وأشار إلى الهجوم الشديد للأمارات على السعودية والاخوان المسلمين وقال: لقد وصل الامر إلى حد طالب فيه مدير شركة دبي التعاون مع ايران لتأمين أمن المنطقة ، ويعد هذا الامر معارضة واضحة لنهج السعودية وقطر.
كما أشار عبد المطلب إلى منطقة الخليج العربي بانها أصبحت ساحة لمجموعة من التغييرات ,وطالب المنظمات الاسلامية وخصوصاُ الازهر أن يعلن موقفه القاطع من القمع الذي تمارسه السعودية .
المصدر: جهان نيوز
التاريخ:20/3/2012 


قطر تستغل الأزمات في العالم:
صحيفة اسبانية تؤكد: أمير قطر بعد فرض سلطته على الاقتصاد والسياسة في الدول العربية خلال  قيام ثورات شعبية في بعض دول المنطقة ،الأن يسعى لاستغلال الازمات الاقتصادية في الدول الغربية.
حسب تقرير العالم تؤكد الصحيفة الاسبانية "اونو" في تقرير لها: أن أمير قطر يسعى من خلال استغلال الثورات و ووجود حالة من عدم الاستقرار في أكثر الدول العربية التي ليس فيها رؤساء، إلى  تحويل قطر باستقرارها السياسي والاقتصادي إلى أقوى بلد عربي  في المنطقة، كما استغل الازمات الاقتصادية في الدول الغربيةليحصل على مكاسب وعلى مكانة أفضل لدولته على مستوى العالم .
وصفت هذه الصحيفة قطر بـ"الصلصة" التي توجد في كل أطباق الطعام ،قطر بعد الثورة في الدول العربية تتدخل في كل الشؤون العربية، حيث يسعى هذا البلد ليسيطر على الشرق والغرب ويحكم العالم.
وتضيف: يعتبرأمير قطر من أصدقاء امريكا المقربين ويسعى لإسقاط أشخاص أقوياء في الشرق الاوسط.
أكدت الصحيفة أن هناك جدال ومنافسة كبيرة بين السعودية قطر للسيطرة على الدول العربية ،لكن الشيء الذي يميز قطر عن السعودية هو امتلاك الجراءة.
المصدر: جهان نيوز
التاريخ:20/3/2012

ايران تشتري القمح من أمريكا:
أعلنت وزارة الزراعة الامريكية أن ايران اشترت خلال الشهر الحالي وللمرة الثانية على التوالي القمح من أمريكا.
حسب تقرير عصر ايران كتبت رويترز: هذا الإجراء يأتي في اطار ايجاد مخزون كبير من المواد الغذائية لمواجهة العقوبات الاقتصادية، وحسب التقرير الاسبوعي لصادرات وزارة الزراعة الامريكية فإن وزن هذه الشحنة يبلغ 60.000طن.
أعلنت وزارة الزراعة الأمريكية في تقارير سابقة لها خلال هذا الشهر أن ايران اشترت أكثر من 120 ألف طن من القمح من أمريكا.
قامت امريكا بحجة نشاطات ايران النووية بفرض عقوبات واسعة من طرف واحد على البنوك والاقسام المالية والتجارية في هذا البلد .تتهم واشنطن طهران بأنها تسعى لصناعة قنبلة نووية ،الاتهام الذي تنفيه طهران بقوة ،أدت هذه العقوبات إلى جعل نقل البضائع والمعاملات وانتقال الاموال امراً صعباً.
تقوم الشركات الايرانية من اجل شراء البضائع بالتعامل بالذهب او النفط بدل العملة النقدية.
قالت وزارة الخزينة الامريكية أنه مع وجود عقوبات على ايران لكنها وافقت على بيع القمح لإيران لأسباب انسانية
المصدر: عصر ايران
التاريخ:20/3/2012

وزير الدفاع الروسي يحذر من ازدياد خطر نشوب حرب جديدة : 
واحد مركزي خبر: كتبت الصحيفة الروسية "اوترا" أن "آناتولي سرديوكف "وزير الدفاع الروسي قال: زادت التوترات السياسية والعسكرية من خطر انجرار روسيا إلى نزاعات عسكرية مختلفة .
وأضاف سرديوكف في جمع من العاملين في وزارة الدفاع الروسية أنه: زادت خلال العقود الماضية التهديدات ضد الأمن العسكري الروسي ،وظهرت مراكز جديدة للقوة تدّعي قيادة المنطقة والمناطق التي تتسبب بالتوتر السياسي .
استقرار منظومة الدرع الصاروخي العالمية  في الاساس خلطت التوازن الموجود وزعزعت الثبات الاستراتيجي بشكل كامل ،مسير تصاعد الاضطرابات على امتداد حدودنا  زاد من خطر انجرار روسيا للدخول في نزاعات عسكرية مختلفة.
كما قال الرئيس الروسي انه حتى عام 2020 يجب تخصيص أكثر من 2.8% من الانتاج الاجمالي المحلي لغرض التوسع العسكري و الدفاعي .
وأضاف مدفيديف أن أمن الشعب والدولة وأمن حلفاء روسيا يحتاج إلى دفاع مضمون وقوة عسكرية وقدرة على التدخل الروسي  السريع ضد التهديدات .
المصدر: واحد مركزي خبر
التاريخ : 20/3/2012


السلفيون في مصر يعترضون على عرضالفيلم الايراني "انفصال نادر عن سيمين":
القرار  الذي اتخذته جامعة القاهرة بوقف عرض الفيلم الايراني الحاصل على جائزة الاوسكار  جاء نتيجة  احتجاجات بعض الطلاب السفليين الذين يعتقدون أن هذا الفيلم هو دعاية للتشيع ! إذا كان رأي السلفيين في عرض محدود لفيلم المخرج أصغر فرهادي في جامعة القاهرة بهذا العنف  ،فلا يمكن توقع  ماذا ستكون رد فعلهم  إذا تم عرض هذا الفيلم في صالات السينما المصرية.
أصبح فيلم "انفصال نادر عن سيمين" مثيراً للجدل في مصر  .
حسب تقرير عصر ايران في نفس الوقت الذي تم فيه ألغاء عرض هذا الفيلم في جامعة القاهرة ،قام الفنانين المصريين بالاحتجاج على هذا الإجراء .
يقال أن قرار جامعه القاهرة يعود إلى احتجاج بعض الطلاب السلفيين الذين يعتقدون أن هذا الفيلم هو دعاية للتشيع !
"جبهة الابداع" منظمة تدافع عن حرية الرأي والفن في مصر قامت بالتنديد بقرار جامعة القاهرة وأعلنت أن قرار إلغاء عرض الفيلم شيء مفجع يظهر إلى أي حد وصل فيه التطرف إلى بعض الطلاب في الجامعات المصرية.
وأضافت هذه المنظمة في بيان لها أن: الطلاب الاسلاميين الذين طالبوا بإلغاء عرض هذا الفيلم عليهم أن يعرفوا أن سبب ارتفاع صوتهم اليوم هو نتيجة للثورة التي تطالب بالحرية وهذا شيء مخجل أن يقوموا بمصادرة هذه الحرية .
طبق القوانين المصرية لعرض أي فيلم يجب أن يحصل على ترخيص خطي من الدولة وبغير هذا الأمر عرض الافلام دون ترخيص يعاقب عليه بالسجن.
يقال أنهمن المقرر أن يجتمع الفنانين المصريين برئيس الجامعة ومع الطلاب المعترضين على عرض هذا الفيلم أيضاً لمنع إلغاء عرض هذا الفيلم.
المصدر: عصر ايران
التاريخ:20/3/2012

الجمل: قسم الترجمة

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...