جندي أميركي سابق متعصّب للعرق الأبيض يقتل 6 مصلين سيخ في ويسكونسن

07-08-2012

جندي أميركي سابق متعصّب للعرق الأبيض يقتل 6 مصلين سيخ في ويسكونسن

أعلنت مصادر أمنية أميركية أن المسلح الذي اقتحم معبداً لطائفة السيخ في بلدة أوك كريك بضاحية ميلووكي في ولاية ويسكونسن (شمال) أول من امس، وقتل بالرصاص 6 أشخاص وجرح 3 آخرين قبل أن ترديه الشرطة، من قدامى الجيش ويعتقد بتفوق العرق الأبيض.إحراق علم أمريكا أمام سفارتها في نيودلهي احتجاجاً على الاعتداء (رويترز).
ولا يزال مكتب التحقيقات الفيديرالي (أف بي آي) يحاول تحديد دافع الجريمة، وذلك بعد نحو أسبوعين على حادث إطلاق نار داخل صالة سينما في أورورا بولاية كولورادو، حيث قتل 12 شخصاً، وكذلك في احتمال تصنيفها باعتبارها «إرهاباً قومياً».
وصرح كانوارديب سينغ كاليكا، أحد المصلين داخل المعبد، بأن «المهاجم حمل وشماً على ذراعه كتب عليه 9 - 11»، نسبة إلى اعتداءات 11 أيلول (سبتمبر) 2001 التي نفذها متشددون من تنظيم «القاعدة»، «ما يشير إلى ارتكاب الجريمة بدافع الكراهية».
 
ولم يستبعد قائد شرطة أوك كريك، جون إدواردز، هذا الاحتمال «خصوصاً أن أشخاصاً كثيرين يعتقدون خطأ بأن السيخ الذين يرتدون عمامة ويطلقون لحاهم هم مسلمون»، لكن أفراداً من طائفة السيخ في ميلووكي يشتكون منذ نحو سنة من تزايد حوادث السطو والتخريب لمحطات بنزين ومتاجر يملكونها.
وأوضح إدواردز أن المهاجم، وهو في الأربعين من العمر، استخدم مسدساً نصف آلي من عيار تسعة ملليمترات لقتل أربعة أشخاص داخل مطبخ المعبد، حيث تولت نساء إعداد وجبة الأحد، ثم لاحق مصلين إلى الخارج حيث قتل ثلاثة منهم قبل أن ترديه الشرطة.
وأشار إدواردز إلى أن «المسلـــح كمــــن لضـــابط شرطة ومســــاعدته اللذيـــن استجــــابا لنداء استغاثة، وذلك قبل أن يقتله ضابط آخر بإطلاق النار عليه».
ونقل الضابط الجريح إلى المستشفى، ويتوقع أن ينجو من الإصابة، وقال أطباء إن «اثنين من الضحايا في حال حرجة، بينهم رئيس المعبد ساتوانت كاليكا».
ولاحقاً، حاصرت الشرطة مبنى من طابقين في ضاحية كوداهي، حيث أقام المسلح على بعد 4 كيلومترات من معبد السيخ، واستدعت خبراء قنابل لتفتيش المنزل، وحققت مع جيران المسلح الذي وصف بأنه «رجل طيب وهادئ».

المصدر: وكالات

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...