حوادث

27-01-2023

عراقي يقتل أمه وأشقائه الثلاثة متأثراً برواية لنجيب محفوظ

قتل شاب عراقي والدته و3 من أشقائه (صبي وبنتان)، وذلك رمياً بالرصاص بمحافظة واسط جنوب البلاد، بحسب بيان الشرطة العراقية.

ووفق بيان الشرطة، فإن الشاب عمره 18 عاماً يتيم الأب نفذ جريمته بمنزل العائلة في حي النفط مركز مدينة الكوت بعد أن أطلق الرصاص على أفراد عائلته.

وتابع البيان: أن الشاب ادعى خلال التحقيقات أنه أقدم على فعلته متأثراً برواية الروائي المصري نجيب محفوظ، دون تحديد اسم الرواية.

يذكر أن الروائي المصري نجيب محفوظ حاصل على جائزة نوبل في الأدب 1988، وتعرض لمحاولة اغتيال عام 1994 من قبل متشددين معترضين على كتاباته.

27-01-2023

إلقاء القبض على ستة أشخاص يقومون بتزوير ملكية العقارات من أجل بيعها

وردت معلومات إلى فرع الأمن الجنائي في حلب بوجود عدة أشخاص يقومون ببيع عقارات سكنية والاشتباه بعمليات تزوير أثناء البيع والشراء ، من خلال التدقيق والمراقبة المستمرة تبين وجود شخص مقيم خارج القطر يقوم بتزوير بطاقات شخصية لأصحاب عقارات من أهالي مدينة حلب مغادرين القطر لبيع عقاراتهم عن طريق أشخاص ينتحلون صفة صاحب العقار.

26-01-2023

جامعة دمشق تكشف شهادة تزوير لطالب في الدراسات العليا

كشف مصدر مسؤول في رئاسة جامعة دمشق، أنه تم سحب الشهادة الجامعية من أحد الخريجين في نظام التعليم المفتوح بكلية العلوم السياسية وهو “مدير سابق في وزارة التعليم العالي”، كما تم أيضاً شطب قيده في الدراسات العليا، وذلك لثبوت غشّه في الامتحانات.

26-01-2023

القبض على صرافي عملة صعبة في طرطوس

وردت معلومات إلى فرع الأمن الجنائي في طرطوس حول وجود أشخاص يتعاملون بغير الليرة السرية ويقومون بمزاولة مهنة تحويل الأموال بطريقة غير قانونية.

25-01-2023

الشرطة تحبط محاولة انتحار شاب بحي كرم الشامي بحمص

تناولت صفحات مواقع التواصل الاجتماعي خبر حول محاولة شاب الانتـ.حار بإلقاء نفسه من الطابق الخامس في حي الخضر بحمص .

من خلال التدقيق تبين أنه ورد إخبار إلى قسم شرطة المحطة من عمليات قيادة شرطة حمص بقيام شاب بحي كرم الشامي بإرسال رسالة لوالده عبر الهاتف يعلمه فيها بأنه سيقوم بالانتـ.حار حيث دخل إلى الشقة في الطابق الخامس واقفل باب الشقة الحديدي .

على الفور توجهت دوريات من قسم شرطة المحطة والدفاع المدني والاسعاف إلى المكان المذكور .

وتمكنت من إزالة القفل والدخول إلى الشقة حيث وجدت الشاب مستلقياً في غرفته  .

وباجراء الكشف الطبي الفوري تبين أنه بصحة سليمة .

23-01-2023

القبض على ثلاثة لصوص في دمشق

نتيجة المتابعة والمراقبة المستمرة للمشبوهين وأرباب السوابق تمكن قسم شرطة العمارة في دمشق من إلقاء القبض على ثلاثة أشخاص بكمين محكم في محلة العمارة بدمشق أثناء محاولتهم سرقة أحد المحلات التجارية، وهم المدعوين ( عمر) و(وائل ) و(محمد فادي)، وبالتحقيق معهم اعترفوا بإقدامهم على سرقة أكثر من / 25 / دراجة نـ.ارية وهوائية، وسرقة عدة محلات تجارية ومحلات بيع الأجهزة الخليوية ليلاً عن طريق الكسر والخلع، كما اعترفوا بقيامهم بنشل المبالغ المالية والأجهزة الخليوية من المواطنين عن طريق المغافلة بالاشتراك مع أشخاص متوارين.

23-01-2023

القبض على سائق صدم (حدث) ولم يقم بإسعافه

حصل حادث صدم على طريق اتوتستراد الفيحاء في دمشق لطفل عمره / 14 / سنة من قبل سيارة خاصة نوعها ( فيات ) لاذ سائقها بالفرار، وأثناء وقوع الحادث صادف مرور المواطن (أيهم) على متن دراجته النارية على الاوتستراد المذكور وقام باللحاق بالسيارة حتى وصلت إلى حي (ركن الدين) وحين وقوف سائق الدراجة أمام السيارة الصادمة لمنعها من التحرك أقدم سائق السيارة على صدم الدراجة النارية وصدم سيارة متوقفة على يمين الطريق،حضرت دورية من فرع مرور دمشق وتم توقيف السائق وإسعاف الحدث وسائق الدراجة إلى المشفى.

23-01-2023

جريمة قتل امرأة وطفلتها تهز مدينة الرقة!

شهدت مدينة الرقة بشمال سوريا احتجاجات شعبية كبيرة، بعد ارتكاب جريمة قتل بحق امرأة حامل في حي المشلب بالمدينة.

وأوضحت ناشطة نسوية السيدة لقيت مصرعها صحبة ابنتها، واتهمت عصابة مؤلفة من 3 رجال وامرأة بإرتكاب الجريمة.

وأكدت الناشطة بأنه لا علاقة لعناصر “داعش” الإرهابي بتلك العملية، فيما دعا المحتجون لإعدام القتلة كونهم يقبعون الآن في سجن تابع لقوى الأمن الداخلي لقوات الأساييش الكردية.

22-01-2023

وفاة 11 شخصاً بانهيار مبنى سكني في حلب

Image

توفي 11 شخصاً بينهم طفل جراء انهيار مبنى سكني في حي الشيخ مقصود بمدينة حلب. وفق ما ذكرت مصادر محلية.

البناء مؤلف من خمسة طوابق، ويعود سبب الانهـيار لتسرب المياه إلى أساسات المبنى، ولا تزال فرق الإنقاذ والدفاع المدني، والإطفاء تعمل على البحث لانتشال المفقودين تحت الأنقاض.

وأفادت المصادر، أن مبنى سكني مؤلف من خمسة طوابق، انهار فوق رؤوس ساكنيه بحي الشيخ مقصود معروف، قرابة الساعة 02:30 منتصف الليلة الفائتة، وسط أنباء عن وجود خمس عوائل عالقين تحت الأنقاض، دون معرفة أعدادهم.