افتتاح مشفى الشيخ محمد بن زايد الميداني بريف دمشق

26-07-2022

افتتاح مشفى الشيخ محمد بن زايد الميداني بريف دمشق

Image

افتتحت وزارة الصحة يوم أمس مشفى الشيخ محمد بن زايد الميداني قرب قصر المؤتمرات بريف دمشق بطاقة استيعابية 135 سريراً منها 40 سرير عناية.

وأوضح وزير الصحة الدكتور حسن الغباش في تصريح للصحفيين أن اختيار مكان المشفى وافتتاحه جاء بتوجيهات من السيد الرئيس بشار الأسد ليغطي منطقة الغوطة ومناطق جغرافية واسعة بريف دمشق تضم حوالي مليون نسمة.

Image

وأشار الوزير الغباش إلى أن افتتاح المشفى جاء بدعم هيئة الهلال الأحمر الإماراتية وذلك في إطار الاستجابة الإنسانية لجائحة كوفيد 19 وآثارها وهو دليل على العلاقات الأخوية المتينة التاريخية بين القيادتين والشعبين في البلدين.

وبين الوزير الغباش أن المشفى يضم كامل التجهيزات الطبية اللازمة كأجهزة الأشعة والطبقي المحوري والمنافس لتقديم الخدمة الطبية المناسبة إضافة إلى عدد من الأقسام الأخرى مثل المخبر بكل تجهيزاته وقسم عناية مشددة.

شارك في الافتتاح القائم بالأعمال لدولة الإمارات العربية المتحدة عبد الحكيم النعيمي ومحافظ ريف دمشق صفوان أبو سعدة وأمين فرع ريف دمشق لحزب البعث العربي الاشتراكي وعدد من أعضاء مجلس الشعب ومدير صحة ريف دمشق ورئيس مجلس رجال الأعمال السوري الاماراتي غزوان المصري وعدد من المديرين المركزيين في وزارة الصحة.

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...