المصرف الزراعي يسدد ٩٠٠ مليار ليرة ثمن أقماح

27-07-2022

المصرف الزراعي يسدد ٩٠٠ مليار ليرة ثمن أقماح

قال معاون مدير المصرف الزراعي التعاوني “أحمد الزهري” إن قيمة المبالغ المستحقة التي صرفها المصرف الزراعي التعاوني للمزارعين حتى تاريخه لقاء تسليم أقماحهم في مراكز الاستلام بلغت أكثر من 900 مليار ليرة، ولا تزال فروع المصرف في القطر مستمرة في دفع قيم الأقماح حسب القوائم التي ترسلها المؤسسة السورية للحبوب، و أن الصرف مستمر يومياً بلا أي تأخير.

“الزهري” قال إن «المصرف الزراعي هو المصرف الوحيد الذي لم تتوقف قروضه حتى خلال سنوات الأزمة، ومازال يقدم كل أنواع القروض و تمنح بلا أي عائق كقروض الطاقة المتجددة والأسمدة وإكثار البذار التي توزع على الفلاحين بداية الموسم أو العام».

وأضاف: «يوجد إقبال جيد على طلب القروض بشكل يومي وخاصة في المناطق المستقرة، وإن توقفت يكون توقفها في المناطق غير الآمنة حسب تعليمات مصرف سورية المركزي بأن يكون الإقراض محصوراً بالمناطق الآمنة لضمان سداد أقساط القرض»، مبيناً أن «كل قرض لا تتعدى قيمته 50 مليون ليرة يصرف من فروع المصرف مباشرة، و في حال زادت على ذلك تكلف لجنة القروض العليا بالإدارة بالمعاملة ضمن صلاحيتها بدراسة القرض حتى 150 مليون ليرة فقط وأكثر من ذلك تعرض المعاملة على مجلس إدارة المصرف».

وختم “الزهري” بأن المصرف لا يمنح القرض 100٪ إنما بنسبة تتراوح ما بين 50 إلى 70٪ من تكاليف القرض لكي يبقى المشروع جدياً من جانب المقترض على حسب قوله.

 

تشرين

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...