الخوف من خبر كان

21-02-2024

الخوف من خبر كان

الأصدقاء وغير الأصدقاء الذين يقولون أنني أخوفهم و أخرب آمالهم الوردية بالتحذير من تداعيات مشروع قانون مناهضة التطبيع الأمريكي مع الدولة السورية ، أقول: أن عقوبات قيصر 2 سوف تشمل أي شركة إعمار تدخل سورية، وأي نظام يطبع معنا، وسوف تعرقل مساعدات الأمم المتحدة لسورية، وتمنع سفر أو التعامل مع أعضاء مجلس الشعب والمدراء والوزراء وأعضاء القيادة ووالرقابة والتفتيش وفروعهم العائلية، إضافة إلى كل الشعب السوري المنضوي تحت المظلة الرسمية. وسوف تشكل الولايات العدوانية الحاقدة حصارا تاريخيا أين منه حصار كوبا ، ومع ذلك نرى حكومتنا ماضية في سياساتها غير السياسية ورفع أسعارها كتاجر محتكر مرتين في الشهر: للمحروقات والإتصالات والخبز والكهرباء والدواء.. ويستمر الرفع والبطح من دون أن يخرج علينا رئيس الحكومة أو حتى عضو قيادة حكيمة ليعرض لنا خطة الصمود 2 في مواجهة القيصر 2 بعد فشل خطة الصمود 1 في مواجهة القيصر 1 مع إصرار حاكم المصرف على أن الدولار ب 13 ألف مع أن قيمته في السلع تجاوزت الثلاثين ألفا!
 فيا سادتنا في البعث التليد والإسلام المجيد نعيد تذكيركم بأننا آخر مالديكم وأننا أفضل أسلحتكم وسبب وجودكم واستمراركم، فتوقفوا عن إضعافنا والإستخفاف بحياتنا وشاركونا صبرنا وصمودنا ورأينا في طريقة إدارة حياتنا قبل أن نصبح جميعا في خبر كان .. ألا أيها الليل الطويل ألا انجلٍ، بصبحٍ، وما الإصباح منك بأمثلٍ.

نبيل صالح

التعليقات

الإنهيار الكامل، بعض العناوين:
تم بناء دبي على أنقاض بيروت (باريس الشرق) ثم بدأت الرياض بخطف البريق من دبي
لو وقّعت دمشق صك الإستسلام، لما سمعنا بدبي و لا الرياض و لا نيوم
تم تدمير سوريا و قبلها العراق كرمى لعين كيان بني صهيون
يُقتل (يموت) السوريون (الحقيقيون) جوعاً أو يهجّروا قسرياً لأنهم خزان حضاري، قادر على القيام من تحت الردم
يُمنع التطبيع مع سوريا ليرتم الأعراب في أحضان كيان بني صهيون
كما فال الشاعر "اسكر يا شارون اسكر ففي هذا الزمن العربي الزفت تطيب السكرة" مات شارون و ما زال الزمن العربي الزفت.

نريد خطة للصمود، لا شعارات و لا أحلام، خطة واضحة عملية قابلة للتطبيق. تعتمد على دراسة للموارد الواقعية و أهداف قايلة للتحقيق. يتطلب ذلك سوريون مؤهلون و مخلصون. دون ذلك ستتحول من أحلام إلى كوابيس على رؤوس أبناء الشعب المسكين.

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...