سوريا توجه دعوة مفتوحة لشركات الطيران العربية

12-07-2024

سوريا توجه دعوة مفتوحة لشركات الطيران العربية

كشف مدير عام الطيران المدني باسم منصور عن منح موافقة من قبل سلطة الطيران المدني في البحرين لتنفيذ رحلات بين دمشق – المنامة، بعد إنهاء التحضيرات والتجهيزات الخاصة بالتشغيل لدى الخطوط الجوية السورية الجهة التي تم الموافقة لها التشغيل.

وفيما يخص المشاركة السورية في اجتماعات المنظمة العربية للطيـران المدنـي ضمن العاصمة المغربية الرباط وانتخابها عضواً في لجنة السلامة الجوية “سلامة الطيران” قال منصور: إن لعودة سوريا بعد 12 عام من الانقطاع لشغل مقعدها أهمية كبيرة لهذا القطاع إذ إنها تؤمن التواصل الكامل مع المنظمات العربية والدولية التي تندرج ضمن هذا الإطار بما فيها المنظمة الدولية للطيران المدني «الإيكاو» ومقرها الفرعي في القاهرة ومقرها في كندا، بالإضافة إلى التواصل مع كل سلطات الطيران المدني في البلاد العربية.

وتابع منصور أنه خلال الكلمة التي ألقاها الوفد السوري ضمن الاجتماع تم التأكيد على ضرورة عودة شركات الطيران العربية للعمل والمرور عبر الأجواء السورية والعمل عبر المطارات السورية، وسيكون للعودة إلى المنظمة العربية للطيران المدني أثر كبير في تطوير قطاع النقل الجوي، ويمثل دعوة مفتوحة لشركات الطيران العربية للعمل عبر الأجواء والمطارات السورية وتطوير قطاع النقل الجوي السوري.

يشار إلى أن لجنة السلامة الجوية تعتبر من أهم اللجان الفنية للمنظمة، إلى جانب لجنة النقل الجوي، لجنة البيئة، لجنة الملاحة الجوية، لجنة الرقابة المالية والإدارية، ولجنة الإعلام والاتصال، وعلى هذه اللجان يرتكز أساس عمل المنظمة الفني، إذ تقوم بتحضير الأعمال الفنية ومشاريعها وبحث المواضيع المحالة إليها من الجمعية العامة، أو المجلس التنفيذي.

وكانت السورية للطيران أعلنت يوم أمس عن تنفيذ أول رحلة طيران بين مطاري دمشق والرياض في السعودية، استئنافاً لعودة الرحلات المنتظمة بين البلدين.

أثر

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...