بغداد: مقتل 3 متعاقدين أمنيين بقصف المنطقة الدولية

23-07-2010

بغداد: مقتل 3 متعاقدين أمنيين بقصف المنطقة الدولية

أعلنت السفارة الأمريكية في بغداد الخميس، مقتل ثلاثة متعاقدين أمنيين مع الحكومة الأمريكية، في قصف صاروخي استهدف "المنطقة الدولية الخضراء" في وسط العاصمة العراقية، أسفر أيضاً عن سقوط نحو 15 جريحاً، بينهم عدد من الأمريكيين.

وجاء في بيان للسفارة أن القتلى، ومنهم اثنان من أوغندا وواحد من بيرو، قُتلوا نتيجة انفجار قذيفة صاروخية سقطت داخل المنطقة الدولية شديدة التحصينات، والتي تضم مقار الهيئات الحيوية التابعة للحكومة العراقية، مثل مكتب رئيس الوزراء ومجلس النواب، إضافة إلى سفارتي الولايات المتحدة وبريطانيا.

وأدانت السفارة الأمريكية الهجوم، واصفةً إياه بـ"الوحشي وغير المبرر"، كما قدمت تعازيها إلى أسر الضحايا، مشيرةً إلى أنه تم نقل الجرحى، وبينهم أمريكيان، إلى عدد من المراكز الطبية التابعة للقوات الأمريكية في بغداد.

من جانب آخر، ارتفع عدد قتلى التفجير الذي استهدف سوقاً شعبية الأربعاء في بلدة ذات غالبية سكانية شيعية بمحافظة ديالى إلى 16 قتيلاً، بجانب 32 جريحاً، وفقاً لما ذكرته شرطة مدينة بعقوبة، حاضرة المحافظة، الخميس، فيما يواصل الائتلافان العراقيان الفائزان بالانتخابات الأخيرة مشاوراتهما من أجل التوصل لاتفاق ينهي الوضع السياسي المتأزم منذ الانتخابات الأخيرة.

ونجم الانفجار عن سيارة مفخخة كانت متوقفة في سوق شعبي ببلدة "أبو صيدا"، شمالي العاصمة العراقية بغداد، وبالقرب من مركز طبي ومسجد للشيعة.

المصدر: CNN

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...