الإمارات: اعتقال ثلاثة إسلاميين

18-07-2012

الإمارات: اعتقال ثلاثة إسلاميين

أعلن نشطاء وأقارب إسلاميين في دولة الإمارات، أمس، أن السلطات اعتقلت ثلاثة إسلاميين، بينهم محام بارز في إطار حملة آخذة في الاتساع لملاحقة إسلاميين معارضين.
وترفع التوقيفات الجديدة عدد المعتقلين من المعارضين الإماراتيين، ومعظمهم إسلاميون، إلى عشرة منذ الأحد الماضي، حين أعلنت الإمارات أنها تحقق مع جماعة لها صلات خارجية كانت تخطط «لارتكاب جرائم تمس أمن الدولة».
وقال ناشطون إن السلطات الإماراتية أوقفت المحامي محمد الركن وابنه وزوج ابنته، وكلهم لهم صلة بجماعة «الاصلاح» الإسلامية التي استهدفتها حملة السلطات. وكان الركن يمثل سبعة إسلاميين حرموا من جنسيتهم العام الماضي.
وقال أحد اقاربه «مسؤولو الأمن احتجزوه حين خرج مع سائقه للبحث عن ابنه وعن زوج ابنته اللذين اعتقلا أيضا». وقال رئيس «مركز الخليج العربي للاستشارات التربوية» احمد الشيبة إن السلطات أغلقت مكتب المركز، المقرب من «الإصلاح»، في إمارة عجمان.
إلى ذلك، ناشدت «منظمة العفو الدولية» السلطات الإماراتية السماح بعودة الناشط «البدون» احمد عبد الخالق (35 عاما) إلى البلاد بعد أن «اجبر» على السفر إلى تايلاند. وكان عبد الخالق اوقف في نيسان العام 2011 مع اربعة ناشطين اخرين بتهمة اهانة رئيس الدولة وكبار المسؤولين، واعفي عنه في تشرين الثاني.

المصدر: وكالات

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...