بنك غولدمان ساكس (أمراء الظلام) ودوره في سوريا

10-12-2013

بنك غولدمان ساكس (أمراء الظلام) ودوره في سوريا


تعريف بالبنك :: غولدمان ساكس (بالإنجليزية: The Goldman Sachs Group, Inc)

بنك أمريكي أسس عام 1869 على يد المهاجر اليهودي من أصل ألماني ماركوس غولدمان وهو بنك عالمي له فروع بعدة أنحاء من العالم ,التحق بنك غودلمان ساكس الاستمثاري بسوق نيويورك للأوراق المالية في 1896. يشتغل في غولدمان ساكس حوالي ثلاثين ألف موظف موزعين في شبكة فروعه بكبرى المراكز المالية العالمية، اشتهر بنك غولدمان ساكس الذي يعتبر أكبر بنوك الاستثمار الأميركية- بتقديم الاستشارات المالية والتدبيرية للمؤسسات الاقتصادية والحكومات والعائلات الثرية في مختلف أنحاء العالم. بدأ غودلمان في عام 2008 يتأثر سلبا بأزمة الرهن العقاري التي انفجرت بالولايات المتحدة في عام 2007. وفي أولى تداعيات تلك الأزمة أعلنت إدارة البنك مطلع 2008 الاستغناء عن حوالي 5% من موظفيه (1500 موظف) على مدى عدة أشهر بناء على تقييم سنوي للعاملين لديه.

يمتلك أكبر الحصص بالفيس بوك طبعا ومعظم شركات العقارات في الخليج — معظم رؤساء العالم وأهم المسؤولين موظفين سابقين في غولدمان ساكس (ايطاليا – اليونان – اسبانيا – مصر – بريطانيا – الولايات المتحدة الامريكية – الهند – فرنسا – البرتغال)

سنختصر كثيراُ لأن التفاصيل لاتحصى :::

حسب صحيفة الغارديان بتاريخ 12-5-2012

يمول غولدمان ساكس مدير المرصد السوري لحقوق الإنسان رامي عبد الرحمن في لندن بريطانيا:

بسمة قضماني المعارضة أحد موظفيه اليوم وفي مؤتمر بيلدربيرغ ، فرجينيا الزمتها غولدمان ساكس بالمطالبة بالتدخل العسكري يذكر أن صلة بسمة قضماني بغلودمان ساكس التي تمتلك شركة فورد ومركزها القاهرة وكانت قضماني مدير إداري لهذه الشركة

يذكر أن برنت سكوكروفت ( الرئيس الفخري ) للمؤتمر في بيلدربيرغ ومستشار الأمن القومي السابق للرئيس الأمريكي – الذي تولى دوره من هنري كيسنجر . كان في كل الاجتماع يتجو مع بيتر ساذرلاند ، رئيس غولدمان ساكس الدولية ويظهران في صورة التقطت سراً .

جورج سورس المليونير المصري شريك غولدمان ساكس ممول المؤتمر .وقال سورس في بسمة قضماني بأنها شخص موثوق به في صناعة الترويج للديمقراطية الأنجلو أمريكية .

رضوان زيادة – مدير العلاقات الخارجية في المجلس الوطني السوري . زميل بارز في مركز أبحاث واشنطن الممولة اتحاديا أجرى الاتصالات من أجل مؤتمر مولته غولدمان ساكس بعنوان (سوريا مابعد الأسد في المرحلة الانتقالية)

أسامة المنجد (مالك قناة بردى) تمويل كامل من بنك غولدمان ساكس يذكر أنه كان يعمل كمدون في صحيفة هافينغتون بوست في المملكة المتحدة(بريطانيا) الذي كان على علاقة شخصية بكونداليزا رايس التي هي بدورها أيضاً موظفة سابقة في غولدمان ساكس يظهران في صورة على رأسهما دوائر حمراء .
حيث قامت غولدمان ساكس حسب وثائق وكيليكس بتمويل المنجد ب 6 مليون دولار من عام 2006 عبر مراسلات سرية من الخارجية الأمريكية إلى السفارة الأمريكية في دمشق .

وفي عام 2009 قامت غلودمان ساكس بتمويل عبر الخارجية الأمريكية بمبلغ وقدرة 6.3 مليون دولار لتعزيز مبادرة المجتمع المدني في دمشق حسب تعبيرهم وتوظيف العديد من السوريين لصالح تطوير الديمقراطية .
وقد أشرفت على مبادرة الشراكة في وزارة الخارجية تمارا كوفمان ويتس (معهد بروكينغز – مركز أبحاث واشنطن الأكبر نفوذا ) .

وفي عام 2006 إلى عام 2012 قامت غولدمان ساكس عبر المعارض وائل ميرزا عضو المجلس الوطني السوري مالك (مجموعة ميرزا) بتمويل خلية داخل قناة الجزيرة مهمتها التحريض ضد سوريا بمبلغ وقدره 300 مليون دولار والتحضير لخلية ستسمى فيما بعد بأسم الجيش الحر بمبلغ وقدره 150 مليون دولار وكان دينيس روس مستشار معهد واشنطن والذي يسمى رجل السلام بعد وضع بنود اتفاق وادي عربة المستشار أيضاً في غولدمان ساكس قد وضع خطة تأسيس المجلس الوطني المعارض والتسويق له في الإعلام العالمي . .

وكانت دائما شركة غولدمان ساكس تؤكد لعملائها السوريين أن الحرب العسكرية على سوريا ليست احتمال بل هي حتمية وكانت هذه العبارة ينقلها الكاتب مايكل فايس إلى المسؤوليين اللبنانيين أيضاً وكان يقول أن مايسمون “الثوار” سيطيحون بالأسد خلال أسابيع ويتم التسويق الإعلامي عبر مجموعة ناو ليبنون – ساتشي أند ساتشي التنفيذية لإيلي خوري ..
وصحيفة ‘لوموند ديبلوماتيك” لمالكها سمير العيطة المعارض السوري …

تقوم حاليا شركة غولدمان ساكس عبر مشروع اسمه ((طلاب سوريا نحو مستقبل أفضل)) بتطويع مئات الشباب السوري

الذين جرى استقدامهم إلى الدول الأوروبية وأمريكا وإلى معهد إلينوي للتكنولوجيا ومنهم زينه عبد الصمد اختصاص تكنولوجيا وقالت أن دراستها سرية لاتستطيع أن تطلع أحد عليها هذا ما أمرهم به بنك غولدمان ساكس وأيضاً نور داود هندسة كهرباء وتتدرب على الإعلام في نيو جيرسي وتظهر صورتها مع شاب صديق لها زنجي وتقول بأنها تنتظر بفارغ الصبر الحرية التي تعلمها لهم شركة غولدمان ساكس ..

يتوقع تخريج أول دفعة من الطلاب السوريين عام 2014 ليعودوا إلى سوريا ليتبوأوا أفضل المناصب بسبب التحصيل العلمي العالي جدا ..

وعلى سبيل المثال أي دولة تعارض غولدمان ساكس تقدر الشركة على تحطيمها بخبر بسيط كمثال ::: رفضت إمارة دبي الحرب على سوريا فقامت غلودمان ساكس بنشر خبر أن العقارات في دبي ستنخفض بسبب الانكماش الاقتصادي بنسبة 35% فأصيب سوق دبي للعقارات بخسارات بمليارات الدولارات وأجبرت دبي على الخضوع وغلا واجهت الإنهيار المالي …

الموضوع كبييييير جدا ولم استطع شمل كل شيء ووسأقوم كل فترة بنشر قسم عنه وللخبر بقية

يتبع …

 

ترجمة وإعداد:  صافي صافي ـ أوقات الشام

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...