إزالة كل الإشغالات باستثناء البسطات الموسمية بدمشق

04-05-2023

إزالة كل الإشغالات باستثناء البسطات الموسمية بدمشق

بعد أن انتهت فترة المهلة التي حددتها محافظة دمشق لأصحاب الإشغالات والبسطات على الطرقات العامة بالإخلاء ببداية الشهر الحالي، باشرت ورش المحافظة بحملة واسعة لملاحقة من لم يلتزم بهذا القرار.

و أوضح مدير دوائر الخدمات في محافظة دمشق بشار عبيدة بأن المحافظة بدأت منذ يومين بإزالة جميع البسطات والإشغالات من شوارع دمشق، وتمت إزالة الكثير منها، والحملة مستمرة لإزالة أي مخالفة أو إشغال أو تعدٍ على الأملاك العامة، مؤكداً بأن الحملة تشمل كل مدينة دمشق و لن تتوقف إلا بتلاشي هذه المخالفات.

وأضاف عبيدة وفقا اتخذ قرار بإعادة الألق لمدينة دمشق، والحملة انطلقت بمؤازرة من مديريات الصيانة والنظافة والأملاك، وقسم شرطة المحافظة بهدف الحد من المخالفات، وتزامناً مع الحملة يتم تجهيز عدد من الساحات التفاعلية تمت دراستها لوضع البسطات فيها ضمن طلبات يمكن تقديمها.

وأوضح عبيدة بأن قرار إزالة البسطات والإشغالات عن الطرقات العامة ستستثنى منه البسطات الموسمية كبسطات الفول والعرانيس والبطيخ والبوشار والتي لن تتم إزالتها بسبب عملها لفترة محددة وقصيرة.

وقال عبيدة: الأرصفة من حق المواطنين،  ووضعت لهم وليس لأي إشغالات، فهناك شكاوى كثيرة تردنا من المواطنين بضرورة الحد من الإشغالات المنتشرة بكثرة وتحديداً في تجمع البرامكة وشارع الثورة، لذلك تم تنبيه الجميع بالإزالة.

ولدى سؤاله عن عدد الإشغالات التي تمت إزالتها خلال اليومين الماضيبن اكتفى عبيدة بالإشارة الى أن أعداد الإشغالات التي تمت إزالتها كبيرة جداً.

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...