البرلمانيون الأوروبيون يغادرون غزة بشكل مفاجئ

11-06-2009

البرلمانيون الأوروبيون يغادرون غزة بشكل مفاجئ

عاد من قطاع غزة عن طريق معبر رفح وفد البرلمانيين الأوروبيين بعد أن قطعوا زيارتهم إلى قطاع غزة التي كان مقررا لها أن تستمر لعدة أيام. وقال مصدر مسؤول بمعبر رفح من الجانب المصري إن البرلمانيين البالغ عددهم 41 شخصية بينهم أعضاء ورؤساء برلمانات، برئاسة رئيس البرلمان الأوروبي لويزا مورجانتيني، كانوا على عجلة من أمرهم وطالبوا بسرعة إنهاء أجراءاتهم من دون معرفة الأسباب، حيث أقلتهم طائرة من مطار العريش في طريق العودة.

وكان الوفد اطلع على حجم الدمار الذي خلفته المحرقة “الإسرائيلية” في غزة، وعبرت مورجانتيني عن أسفها لما شاهدته من دمار لحق بمقر المجلس التشريعي ومنشآت مدنية كثيرة، مؤكدة أنها ستعمل والوفد على رفع الحصار، وإثارة قضية إغلاق المعابر بشكل ملح في البرلمان الأوروبي، لأخذ موقف حازم تجاه ما يجري في غزة. وشددت، خلال لقائها والوفد برئيس المجلس التشريعي بالإنابة أحمد بحر، على ضرورة احترام نتائج الديمقراطية الفلسطينية. وأكدت أهمية توحد الفلسطينيين.

إلى ذلك، طالبت اللجنة الحكومة لكسر الحصار “البرلمانيين العرب بتنظيم زيارة إلى قطاع غزة لكسر العزلة السياسية عن الحكومة المنتخبة شرعيا (المقالة)، وكسر الحصار.. أسوة بنظرائهم الأوروبيين”. وأعلنت أن مجموعة من الفنانين القطريين يعكفون حالياً على إقامة نصب تذكاري في مدينة غزة لشهداء المحرقة، وذكرت أنهم جاءوا ضمن وفد قطري وصل إلى غزة الثلاثاء الماضي.

وتواصلت لليوم الثاني محاولات 7 نشطاء سلام من أمريكا وفرنسا وايطاليا الوصول إلى القطاع عن طريق معبر رفح ونظم النشطاء اعتصاماً أمام بوابة المعبر من الجانب المصري احتجاجاً على تعطيل دخولهم غزة لليوم الثاني.

المصدر: الخليج

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...