نصر الله: لا أحد يستطيع إلغاء أحد في لبنان

10-04-2011

نصر الله: لا أحد يستطيع إلغاء أحد في لبنان

أكد الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصرالله أن البعض حاول استغلال ما نشرته جريدة “الأخبار” من وثائق أمريكية حصلت عليها من موقع “ويكيليكس” لإيجاد شرخ بيننا وبين بعض حلفائنا وخصوصاً في حركة أمل والتيار الوطني الحر أو محاولة النيل مع التحالف المستجد مع رئيس “جبهة النضال الوطني” النائب وليد جنبلاط، تارة بتوظيف ما قيل وتارة بالقول إن ما نُشر بالأخبار هو بطلب حزب الله أو على الأقل بعلمه ورضاه، وأشاد بقوة العلاقة بين الحزب وحلفائه .
وشدد نصرالله، في كلمة له أمس، على أن وثائق ويكيليكس أكدت أن هدف فريق 14 آذار الوحيد منذ بداية 2005 وحتى اليوم هو ضرب المقاومة ونزع سلاحها وعزلها والنيل منها، وتساءل: هل هذا الهدف الذي اشتغل له هذا الفريق ما سببه وخدمة لمن وما هو الثمن؟ وقال “الثمن عندي واضح وهو أن هناك صفقة بين قوى 14 آذار وأمريكا نعطيكم السلطة في لبنان مقابل رأس المقاومة”، وأكد أن جريمة حزب الله أنه شوكة في مشروع “إسرائيل” وأنه يحمل همّ الأمة، وأن المطلوب أمريكياً و”إسرائيلياً” أن يُعاقب الحزب عليها وقوى 14 آذار تسخر كل إمكاناتها لتحقيق هذا الغرض والمقابل الحصول على السلطة”، متسائلاً هل هذه العقلية تحمي لبنان من المخاطر بالمنطقة والتهديد “الإسرائيلي” اليومي، وهل هذه العقلية كفؤوة لايجاد استراتيجية دفاعية وهل هذه العقلية تحمي لبنان وسيادته وعزته؟
وقال أمين عام حزب الله “بقيت المقاومة وذهبت السلطة ولم تستطيعوا أن تفعلوا شيئاً مع المقاومة، لا أنتم ولا “إسرائيل” ولا المال ولا أقوى جيش بالمنطقة ولن تستطيعوا القيام بأي شي”، مؤكداً أنه “في لبنان لا احد له مصلحة بإلغاء أحد ومصلحة اللبنانيين بتجاوز مشاكلهم والتطلع الى المستقبل” .
وعن ساحل العاج، أشار إلى أن الجالية اللبنانية أمام كارثة وطنية وإنسانية، ودعا الجميع الى وضع الخلافات على جنب لحل أزمة آلاف العائلات المنكوبة في هذا البلد الذي يعيش اضطرابات منذ أشهر .
وعلق على موقف رئيس حكومة تصريف الأعمال سعد الحريري عن إيران، قائلاً: “نحن نفتخر ونعتز بعلاقتنا مع إيران وتحالفنا معها، وعلاقتنا وتحالفنا مع سوريا ودول أخرى”، وأكد أنه لن يسكت عندما يُساء إلى دولة وقفت إلى جانب لبنان”.

المصدر: الخليج

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...