وزير "إسرائيلي" يزور الإمارات: افتتاح ممثلية للاحتلال في أبو ظبي

20-01-2016

وزير "إسرائيلي" يزور الإمارات: افتتاح ممثلية للاحتلال في أبو ظبي

قالت "القناة الإسرائيلية" الثانية ان وزير الطاقة "الإسرائيلي" من حزب الليكود الحاكم يوفال شطاينتس، زار في الأيام القليلة الماضية وتحت حراسة مشددة، مدينة أبو ظبي في الإمارات من أجل بحث "المصالح المشتركة بين البلدين".

وفي تقرير لها، لفتت الى ان وزارة خارجية الاحتلال تبحث إمكانية فتح ممثلية لها في أبو ظبي وفي دول عربية أخرى، وأفادت ان الوزير شطاينتس، رفض التعقيب على التقرير.

وتأتي هذه الزيارة بعد أشهر من زيارة مدير عام وزارة الخارجية "الإسرائيلية" لأبو ظبي حيث شارك في جلسات حول الطاقة المتجددة، وبحث إمكانية فتح ممثلية دبلوماسية لـ"إسرائيل" في أبو ظبي.وذكرت وسائل إعلام "إسرائيلية" في شهر تشرين الثاني أن إسرائيل ستفتتح لأول مرة ممثلية دبلوماسية رسمية لها في الإمارات وبصورة واضحة.

وأفادت صحيفة "هآرتس" أنه تم تعيين رامي حتان رئيساً للممثلية الجديدة، ويتوقع أن يسافر الى أبو ظبي للمشاركة في افتتاح مكتب التمثيلية في احتفال رسمي. ولفتت الصحيفة الى ان "الاتصالات بشأن فتح الممثلية كانت سرية منذ سنوات، وهذه الفكرة دفعت "إسرائيل" في عام 2009 إلى دعم إقامة مقر الوكالة الدولية للطاقة المتجددة في أبو ظبي وليس في ألمانيا".

وتشهد الأراضي الفلسطينية مرحلة ولادة انتفاضة ثالثة وفق مسؤولو القيادة الفلسطينية تحت مسمى "انتفاضة السكاكين" حيث فاق عدد الشهداء150 شهيدا على أيدي عناصر الاحتلال .

يشار إلى أن مبادرة السلام العربية التي تلتزم بها الإمارات تنص على عدم تطبيع العلاقات مع "إسرائيل" دون اعترافها، "بالحقوق الشرعية" للشعب الفلسطيني بما في ذلك إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية، كما يحظر على حملة الجواز "الإسرائيلي" دخول الإمارات.

وكالات

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...