الإمارات مستعدة لإرسال قوات برية إلى سوريا

07-02-2016

الإمارات مستعدة لإرسال قوات برية إلى سوريا

أعلنت الإمارات، يوم الأحد، استعدادها لإرسال قوات برية إلى سوريا في إطار "التحالف الدولي" الذي تقوده واشنطن ضد تنظيم "داعش".
وقال وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية أنور قرقاش في إفادة لوسائل الإعلام في أبوظبي، رداً على سؤال عما إذا كانت الإمارات مستعدة لإرسال قوات عند الحاجة: "هذا هو موقفنا على الدوام"، مضيفاً  "نشعر بخيبة أمل من بطء... التصدي لداعش".
وتابع قرقاش "نحن لا نتحدث عن آلاف الجنود لكننا نتحدث عن قوات على الأرض تقود الطريق... ستقدم هذا الدعم... وأعتقد أن موقفنا يبقى كما هو وعلينا أن نرى كيف يتقدم ذلك."
وأضاف أن وجود "قيادة أميركية لهذه (القوة)" سيكون شرطاً مسبقاً للإمارات.
وكانت السعودية قالت الأسبوع الماضي إنها مستعدة للمشاركة في أي عمليات برية في سوريا إذا قرر "التحالف" البدء في مثل هذه العمليات.
وقال وزير الخارجية السوري وليد المعلم، السبت، إن بلاده تقاوم أي توغل بري في أراضيها وتعيد "المعتدين في صناديق خشبية"، في إشارة واضحة إلى دول عربية قالت إنها على استعداد للانضمام لعملية بهذا الشكل.
وأضاف المعلم "أي تدخل بري في الأراضي السورية من دون موافقة الحكومة هو عدوان... والعدوان يستوجب مقاومته التي تصبح واجبا على كل مواطن سوري... ونؤكد أن أي معتد سيعود بصناديق خشبية إلى بلاده."


 (رويترز)

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...