مواقع التواصل الاجتماعي تحتفل بيومها العالمي

01-07-2023

مواقع التواصل الاجتماعي تحتفل بيومها العالمي

يحتفل العالم باليوم العالمي لمواقع التواصل الاجتماعي أو ما يعرف بـ “Social media day”، والذي يصادف في 30 حزيران من كل عام.

ويعود هذا الحدث العالمي إلى عام 2010 حين دعت مدونة “ماشابل” العالمية إلى تخصيص هذا اليوم لنشر المعرفة حول الشبكات الاجتماعية وترشيد استخدامها بالشكل الأمثل.

وتحول هذا اليوم على مدار السنوات الماضية إلى احتفال عالمي عبر العالم الافتراضي والإنترنت، بل وبدأ ينتقل إلى أرض الواقع في الكثير من الفعاليات التي تقام لإحيائه عن طريق تجمعات ودية تعارفية و اجتماعية.

وتعتبر مواقع التواصل الاجتماعي، مثل “فيس بوك” و”تويتر” و”إنستغرام” و”تيلغرام” وغيرها، أحدث التطورات التي طرأت على الإنترنت، ويعتبرها مختصون نقلة نوعية وقفزة كبيرة في الشبكة العنكبوتية عبر إتاحتها فرص أكبر للتفاعل عن ذي قبل.

وأصبحت وسائل التواصل الاجتماعي عاملاً رئيسياً في العالم بالنسبة للكثيرين منا وهذه هي الطريقة التي نواكب بها ما ينوي أصدقاءنا القيام به حتى لو كانوا على الجانب الآخر من الكوكب، كما لعبت دورًا كبيرًا في صنع ونقل الأحداث العالمية.

في حين تعتبر أصوات أخرى أن هذه المواقع قربت البعيد، لكنها أبعدت القريب، وسط إدمان روادها عليها بشكل لم يسبق له مثيل، ما أدى لخلق جدران العزلة بين أبناء المنزل الواحد.
يذكر أن “فيسبوك” يحتل المرتبة الأولى ضمن أكثر تطبيقات وسائل التواصل الاجتماعي استخداماً في سوريا، في حين لا يحظى تطبيق تويتر بالشعبية الكبيرة نفسها، ومع صعود متنام لتطبيق “انستغرام”.

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...