الخطوط الجوية السورية في طريق الإصلاح

13-07-2024

الخطوط الجوية السورية في طريق الإصلاح

أفادت مصادر خاصة في مؤسسة الطيران المدني السورية بأنه من المنتظر حدوث تغييرات كبيرة في عمل المؤسسة خلال الأيام القليلة المقبلة بعد توقيع عقد استثمار مع شركة خاصة في قطاع الطيران.

وأوضحت المصادر أن التغييرات ستبدأ بتحسين مرافق مطار دمشق، الذي تعرض لانتقادات حول كيفية إدارته في الفترة الأخيرة، كما ستشمل زيادة رواتب الطيارين والفنيين العاملين.

وقد عرضت الحكومة السورية مطار دمشق الدولي للاستثمار بالشراكة مع القطاع الخاص بهدف تطوير وتحديث المطار وزيادة إيراداته، إضافة إلى تخفيف الضغوط الاقتصادية الناتجة عن العقوبات الغربية على قطاع الطيران المدني.

وأشارت المصادر إلى أن الشركة المستثمرة، التي تدعى “إيلوما”، ستتولى مسؤولية جميع الأعمال والخدمات المتعلقة بالنقل الجوي للركاب والبضائع، بما في ذلك امتلاك وشراء وإيجار واستثمار الطائرات، وتنظيم الرحلات الجوية والخدمات الأرضية، إضافة إلى أخذ الوكالات عن شركات الطيران وفتح فروع داخل سورية وخارجها.

وأضافت المصادر أنه سيتم تعزيز الأسطول الجوي المدني بعدد من الطائرات الجديدة، إضافة إلى إصلاح الطائرات المعطلة وإعادتها إلى الخدمة.

ومن المتوقع أن تتضمن الإصلاحات المرتقبة رفع رواتب الطيارين المدنيين إلى 6 آلاف دولار، بينما سيحصل الفنيون على راتب قدره 4 آلاف دولار.

 

هاشتاغ

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...