غزة: قتلى وجرحى بقصف إسرائيلي وفقدان 6 بانهيار نفق

21-07-2010

غزة: قتلى وجرحى بقصف إسرائيلي وفقدان 6 بانهيار نفق

جددت الطائرات الحربية الإسرائيلية غاراتها على قطاع غزة الأربعاء، مما أسفر عن سقوط قتيل واحد على الأقل، وجرح ثمانية آخرون، بينهم عدد من النساء والأطفال، في قصف على بلدة "بيت حانون" شمالي القطاع، فيما فُقد ستة آخرون، إثر انهيار نفق على الحدود بين القطاع الفلسطيني والأراضي المصرية.

وقالت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" إن القصف الجوي والمدفعي الإسرائيلي أسفر عن "استشهاد" أحد الشبان، ويُدعى محمد صابر الكفارنة، يبلغ من العمر 18 عاماً، بالإضافة إلى إصابة ثمانية آخرين، بينهم أربعة أطفال وامرأة، وقالت إن القصف استهدف مجموعة من المواطنين شرق بلدة بيت حانون.

ووصفت مصادر طبية حالة اثنين من الجرحى، بأنها "حرجة"، وقالت إنه تم نقل أحدهما، ويُدعى قاسم محمد الشنباري (22 عاما)، إلى "مجمع الشفاء الطبي" بمدينة غزة، فيما نُقل الآخر، عماد طه الكفارنة (37 عاماً)، إلى مستشفى "كمال عدوان" في بلدة "بيت لاهيا."

كما أفادت المصادر بأن من بين الجرحى أربعة أطفال، هم سماح عيد المصري (8 سنوات)، ووصفت حالتها بأنها "متوسطة"، وإبراهيم وسام المصري (5 سنوات)، ومحمد المصري (12 عاماً)، وهيثم ثائر قاسم (4 سنوات).

إلى ذلك، أفادت مصادر طبية بفقدان ستة فلسطينيين إثر انهيار نفق يصل بين "رفح" جنوبي قطاع غزة والأراضي المصرية، إلا أن مدير الإسعاف بوزارة الصحة، معاوية حسنين، أكد أن صحة الفلسطينيين الستة "بخير"، وقال إن طواقم الإسعاف والدفاع المدني تكثف جهودها لانتشال المواطنين المفقودين.

وذكرت مصادر محلية أن النفق المنهار يقع بالقرب من بوابة "صلاح الدين"، على الشريط الحدودي الفاصل بين مصر وقطاع غزة، الذي يعيش سكانه ظروفاً مأساوية بسبب الحصار الذي تفرضه السلطات الإسرائيلية عليهم منذ ما يقرب من أربع سنوات.

ووفق إحصائية للمركز الفلسطيني للإعلام، فقد حصدت الأنفاق المنتشرة على الحدود بين مصر وقطاع غزة، أكثر من 141 فلسطينياً، منهم 116 شخصاً سقطوا خلال عامي 2008 و2009، وعشرة من بين ضحايا الأنفاق سقطوا نتيجة قصف طائرات الإسرائيلية لمناطق الأنفاق.

المصدر: CNN

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...