أفغانستان: قتيلان و4 جرحى باحتجاج على إحراق القرآن

13-09-2010

أفغانستان: قتيلان و4 جرحى باحتجاج على إحراق القرآن

لقي شخصان على الأقل مصرعهما وأصيب أربعة آخرون في أفغانستان الأحد، خلال مظاهرة مناهضة لدعوة سابقة لقس أمريكي بحرق نسخ من القرآن في فلوريدا، وفقاً لما ذكرته مصادر أفغانية محلية.

ووقعت الإصابات بين المتظاهرين، في محافظة لوغار، عندما فتحت الشرطة النار عليهم لمنعهم من اقتحام المكاتب الحكومية، بحسب ما أفاد المتحدث باسم المحافظ.

وقدر عدد المتظاهرين بحوالي 600 متظاهر، وكانوا يحاولون اقتحام مقر المحافظ في مقاطعة باراكي باراك، وفقاً للمتحدث، دين محمد درويش.
واستمرت التظاهرة لثلاث ساعات بحسب درويش.

كذلك كشفت وكالة "فارس" الإيرانية شبه الرسمية أن متظاهرين إيرانيين يستعدون للاحتجاج على خطة القس الأمريكي تيري جونز بحرق نسخ من القرآن صباح الاثنين، وذلك بالتجمع أمام السفارة السويسرية في طهران.

يشار إلى أن السفارة السويسرية في طهران ترعى المصالح الأمريكية، نظراً لعدم وجود علاقات دبلوماسية بين إيران والولايات المتحدة.

وتأتي هذه التظاهرات رغم أن القس تيري جونز، ألغى السبت خططه بإحراق نسخ من القرآن في ذكرى هجمات الحادي عشر من سبتمبر/أيلول إثر ضغوط محلية ودولية.

فقد أعلن راعي أبرشية "دوف وورلد أوتريتش" في "غاينسفيل" بولاية فلوريدا، ذلك السبت في مقابلة مع برنامج "اليوم" Today الذي تبثه قناة "إن بي سي" NBC.

وقال تيري جونز "بالتأكيد لن نحرق القرآن لا اليوم ولا بعدين."

المصدر: CNN

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...